الرئيسية / عجائب و غرائب / سمكة لها رأس طائر !

سمكة لها رأس طائر !

في مقاطعة Guizhou في جنوب الصين كانوا يوجد صيادون يصطادون في نهر و لكن لم يتوقعوا ان ياتوا بسمكه كان راسها طائرا ، و عندما شاهدها الصيادون و الناس لقد انبهروا من شكل هذه السمكة التي لها رأس طائر و قاموا بتصوير هذه السمكه و نشروا فيديو لها على الانترنت .

وذكرت صحيفة Guizhou الحضرية الصينية ان هذه السمكة تسمى carp ( كارب ) ، و لكن هذا لم يمنع الناس من المضاربة أن هذا المخلوق قد يكون من نصف الأسماك ، ونصف الطيور الذي لديه منقار وزعانف صغيرة على جانبيه و الذي أعطاه مظهر من الاجنحه .

و نأتي الآن إلي أقوال العلماء و الخبراء و نترك تخمين الناس و نتجه إلي تفسير أكثر احتمالا : إن السمكة منتفخة بشكل غير عادي ، والتي تشبه نوع من الدلفين أو الطيور ، وربما كان سببها مشكلة تنموية في وقت مبكر من حياتها .

وقال Andrew cossins وهو أخصائي في الأمراض الحيوانية في جامعة ليفربول : ( أي حديث عن طير من الأسماك هو طريق بعيد و عبارة عن خرافات ، فإن قبة carp ( الكارب ) لامعة والتي ظهرت على هيئة حمامة وذلك يمكن تفسيره من خلال نمو الخلايا المعيبة ، و ذلك التورم الناجم عن التشوه في الهيكل العظمي للمنطقة الرئيسية من المحتمل أنه أجبر الفم على الميل تنازليا .

وقال Andrew cossins : ومن الصعب تحديد سبب التشوه من صوره أو حتى من النظر في الجسم ، ولكن من المعقول أن نفترض انه اما من سلسلة طفرات وراثية ، أو تلوث بيئي من الملوثات الكيماوية المنقولة في الماء والتي يمكن أن تعطل نمو الخلايا العادية للأسماك .

ويضيف cossins : إذا كانت المواد الكيميائية الضارة قد تلامست مع الأسماك في مرحلة اليرقات الحرجة من تنميتها ، فإن المواد الكيميائية كان يمكن أن تعترض النمو الطبيعي للجنين ، مما أدى إلى سلسلة من الآثار الأخرى داخل أجهزتها الخلوية ، فيجب أن يكون لها تأثير محدود جدا في مرحله معينه من دورة نمو اليرقات ، وفي حاله هذا carp ( الكارب ) ربما يكون هذا الانقطاع التنموي قد شوه العملية العادية تقسيم الخلايا في هيكل الرأس العظمي ، مما أدى إلى تسارع إنتاج الخلايا وربما شرح ذلك في Carp التاج المتضخم .


و يقول أيضا cossins فإنه من المستحيل أن أقول بالتأكيد علي توقعاتي فلا يمكننا القول انها كانت سببها المطلق من قبل الملوث”.

وأشار cossins إلى أن الظاهرة المماثلة المعروفة باسم Pughead deformity ( التشوه الذي يصيب العانة ) تحدث في أنواع معينة من الأسماك .

ولكن الباحثين لا يزالون يناقشون بحرارة السبب في ظاهرة Pughead deformity( تشوه العانة ) ، واستكشاف التغير الغذائي ، وتحولات الدرجات الحرارية والملوثات الكيميائية كاحتمالات .

ويضيف cossins في حاله هذا carp فان التاج البارز للأسماك قد يشير أيضا إلى وجود ورم سريع النمو، ومع ذلك من الغريب ان يقتصر ذلك على المنطقة الرئيسية .

و لاحظ cossins لماذا لا ينتشر هذا الورم البارز في مكان آخر ؟

حيث يعتقد cossins أن النمو على الأرجح لم يلحق الضرر بنوعية الحياة العامة ومن الجدير بالتنويه أن جسم المخلوق هو حجم طبيعي ، وأنه يبدو في حالة صحية.
و يقول cossins أن النمو الكبير في الجمجمة قد توقف الجهاز العصبي المركزي للأسماك ،و قد يكون المخلوق لديه مشاكل في التنفس أو التغذية ، مما أدى إلى صغر الجسم.
و ينهي كلامه cossins : أشكر الصيادون الذين جعلوا هذا المخلوق يعود مرة أخرى للماء ويسبح بحرية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*