تذكرني !
إختر لونك المفضل :

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::



تواصل


حمام الامارات


مجلس السياحة والسفر و الكشاته والطقس يختص بسياحة والطقس و الفلك والطبيعة في العالم . . . . . . . . الخ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-2012, 08:02 AM   المشاركة رقم : 1
المعلومات
الكاتب :
اللقب : الإدارة
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية هاوي الكشكي

البيانات
التسجيل :  09 / 06 / 2012
العضوية :  945
الدولة :  الاماره الباسمه
المشاركات :  3,973
بمعدل :  1.39 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
هاوي الكشكي غير متصل
وسائل الإتصال :

المنتدى : مجلس السياحة والسفر و الكشاته والطقس
R0o0t (22) إمارة الشارقة

إمارة الشارقة


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


إمارة الشارقة إمارة تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة السبع عاصمتها مدينة الشارقة وهي الإمارة الوحيدة التي تمتاز بشواطئ على جانبيها من جهة ساحل الخليج العربي وخليج عمان. وقد أطلق عليها في عام 1998 عاصـمة الثقافة العربية لما تميزت به من ثقافة وتراث. ونالت الشارقة جائزة منظمة اليونسكو كعاصمة الثقافة للعالم العربي في العام نفسه.


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

حاكم إمارة الشارقة هو صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد ونوابه سمو الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي وسمو الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة.



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

علم امارة الشارقه

عاصمة الإمارات الثقافية

المدينة الرئيسية الشارقة

مدن أخرى الذيد، كلبا، خور فكان، دبا الحصن

اللغة الرسمية العربية

دين الإمارة الإسلام

الحاكم

الشيخ عضو المجلس الأعلى للاتحاد
الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
ولي العهد الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي
نائب الحاكم الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي
الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي

مساحة

- المجموع
- المياه(%)
2,590 كم2
(!!)

عدد السكان

- إحصائيات عام 2008
- كثافة السكان
890,669

189.5/ كم2

العملة درهم إماراتي (AED)

فرق التوقيت

- الصيف 4+(UTC)
4+(UTC)

رمز الإنترنت ae.

رمز المكالمات الدولي 9716+

رمز مطار الشارقة الدولي SHJ


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


أصل الاسم

كلمة الشارقة تعنى الشمس المشرقة ويرجع تاريخها إلى 5000 سنة، و تشير الخريطة التي رسمها الجغرافي اليوناني بطليموس في وقت مبكر من القرن الثاني قبل الميلاد، إلى استيطان إحدى القبائل في المكان حيث توجد الشارقة الآن، وفي عام 1490 ذكرت الشارقة في سجلات مكتوبه ومؤرخات للبحار الشهير أحمد بن ماجد حيث أبحر في مياه الخليج العربي


التاريخ

لقد عثر على أول أثر للحياة البشرية في أرض الإمارات على جبل الفايا بإمارة الشارقة، ويعود تاريخ هذه اللقى الأثرية إلى حوالي 85000 سنة قبل الميلاد . فقبل حوالي 7000 عام تغير المناخ الصحراوي للمنطقة ليصبح أكثر اعتدالا، كما تزايدت كميات الأمطار، لتحولها إلى سهول خصبة، شجعت البدو الرحل الذين كانوا يقومون بالصيد ورعي الأغنام على اللجوء إليها طلبا للمرعى. لم يكن الكثير معروفا عن تاريخ تلك المنطقة إلى أن بدأت الحفريات الأثرية عام 1950 في دولة الإمارات العربية المتحدة . حيث كانت هناك بعض الاكتشافات في مواقع مختلفة من الشارقة مثل المليحة و كلباء. وتل أبرك ودبا وجبل البحيص. كما أن العديد من الاكتشافات في الإمارة يرجع تاريخها إلى العصر الحجري أو بعد ذلك. ويتم عرضها في متحف الشارقة[2].


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


الجغرافيا

تعتبر الشارقة أقدم إمارات الساحل العماني، وتتوسط الإمارات الأخرى. تبلغ مساحة الشارقة 2590 كم2، وهذه المساحة تعادل 3.3% من مجموع مساحة دولة الإمارات. ويبلغ طول ساحلها على الخليج العربي حوالي 20 كيلومترا، ومن الداخل حوالي 80 كيلومترا لجهة خليج عمان.

عاصمة الإمارة هي مدينة الشارقة وتقع على الخليج العربي وفي جنوب غربها تقع قرية الخان ثم اللية التي يفصلها الخور عن الشارقة، وهي مبنية على ساحل الخليج بامتداد ثلاثة أميال، وقد كانت من أهم المراكز للاستيراد وللتصدير، وكانت الصناعات مزدهرة فيها.

تغطى السهول الرملية على ساحل الإمارة، حيث يمتد السهل الرملي من الساحل الغربي حتى المنطقة الحصوية الداخل، ويمتد إلى أن يصل جبل هجر، أما من ناحية الشرق فيقع سهل ساحلي يمتد حتى جبال هجر وهو خصب نوعا ما.

أهم ميزات إمارة الشارقة جغرافيًا أنها الإمارة الوحيدة التي تمتلك حدودًا مع جميع الإمارات الأخرى. إضافة إلى ذلك، تمتلك الإمارة حدودُا مع عمان، وهي مطلة على الساحلين الشرقي والغربي

أما عاصمة الإمارة فهي مدينة الشارقة وبها مكتب الحاكم ومكاتب الحكومة وأهم المتاجر والبنوك والشركات.


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

ملحقات الشارقة

تتبع إمارة الشارقة مدن ومناطق أخرى منها:

مدينة الشارقة وهي عاصمة الإمارة
مدينة كلبا على الساحل الشرقي (خليج عمان) وبها معظم مزارع الإمارة.
مدينة خور فكان وبها ميناء الشارقة الرئيسي.
دبا الحصن.
الحمرية
مدينة الذيد التي تمتاز بأرضها الخصبة التي تحتوي على مزارع عديدة
وادي الحلو
جزيرة أبو موسى.


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


مطار الشارقة الدولي

إمارة الشارقة لها مطار دولي تنزل فيه العديد من الطائرات التابعة لشركات طيران دولية. يقع المطار إلى الجنوب من مدينة الشارقة في الطريق إلى مدينة الذيد. ويعتبر مطار الشارقة أول مطار في منطقة الخليج العربي.


الناقل الوطني

تمتلك الشارقة ناقلا وطنياً هو شركة العربية للطيران، وهي أول شركة طيران اقتصادي على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

المؤسسات الحكومية المحلية


مؤسسة القرآن الكريم والسنة النبوية

هيئة حكومية في إمارة الشارقة، ذات مجلس إدارة مستقل. أسسها سمو الشيخ الدكتور / سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة سنة 1422هـ الموافق 2001م. مقرها ومركزها الرئيس: مدينة الشارقة – فروعها في كل مناطق إمارة الشارقة وتفتح حلقات التحفيظ في معظم مساجد إمارة الشارقة مجانية لا رسوم ولا أعباء مالية.


المجلس الأعلى لشؤون الأسرة

في عام 2000م أصدر صاحب السمو حاكم الشارقة مرسوما أميريا يقضي بإنشاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة إيمانا من المسؤول بضرورة توجيه المنشآت المختصة إلى خدمة الكيان الأسري. ويرأس المجلس حرم صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد بن سلطان القاسمي. وتندرج تحت المجلس مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ونادي سيدات الشارقة ومراكز الأطفال والفتيات ومراكز الناشئة ومراكز التنمية الأسرية


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


مجلس الشارقة للتعليم

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مرسوماً أميرياً بشأن إنشاء مجلس الشارقة للتعليم. ونص المرسوم رقم / 45 / لعام / 2006 / على إنشاء مجلس الشارقة للتعليم يتمتع بالشخصية الاعتبارية ويعمل على رسم الخطة التعليمية للإمارة في إطار السياسة العامة للتعليم في الدولة.


هيئة الإنماء التجاري والسياحي


ويرأسها الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي. بموجب المرسوم الأميري رقم (5) لسنة 1996 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ الدكتور / سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للإتحاد، حاكم إمارة الشارقة أُنشئت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة لتحقيق الإنماء التجاري بكافة أنواعه وتنشيط عملية الترويج السياحي على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية. تعمل الهيئة على استغلال كافة الإمكانيات وتطويع كل السبل لإنجاز المهام الموكلة إليها حيث تكرس الهيئة جُلّ جهدها في العمل جنباً إلى جنب مع الدوائر المحلية لحكومة الشارقة ومؤسسات القطاع الخاص ذات الصلة لتحقيق أهدافها في الارتقاء بإمارة الشارقة إلى مصاف أكثر الوجهات التجارية والسياحية تميزاً على مستوى العالم.

دائرة الطيران المدني

ويرأسها الشيخ عبد الله آل ثاني.

دائرة الموانئ البحرية والجمارك

ويرأسها الشيخ خالد بن عبد الله بن سلطان القاسمي.



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


غرفة تجارة وصناعة الشارقة

تاسست غرفة تجارة وصناعة الشارقة بمرسومِ أميري صدر في عام 1970 لصاحب السمو الشيخ خالد بن محمد القاسمي حاكم امارة الشارقة وهدفها أن تشارك في تَنظيم الحياةِ الاقتصادية ودعم التجارة والقطاعات الصناعية ومختلف المهن على كل المستويات بالتعاون مع الجهات المحليّة المعنية لتحقيق المصلحة العليا للبلاد.

دائرة التنمية الاقتصادية

إدارة متاحف الشارقة

دائرة الثقافة والإعلام


هيئة كهرباء ومياه الشارقة


تم تاسيسها بدعم من الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عام 1981م نبذة عن الشركة: تعمل هيئة كهرباء ومياه الشارقة بفضل القيادة الرشيدة والتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة – على تنفيذ وتطوير المشروعات التنموية لقطاعات عملها في المياه والكهرباء والغاز الطبيعي وبما يسهم في تطوير الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين والمقيمين وتوفير الحياة الكريمة لهم.

وانطلاقاً من حرص مجلس إدارة الهيئة برئاسة سمو الشيخ / عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة على تنفيذ المشاريع الحيوية ودعم البنية الأساسية وبرامج التنمية بالبلاد.

تواصل الهيئة تنفيذ البرامج وخطط التطوير المختلفة من أجل توفير خدمات الكهرباء والماء والغاز الطبيعي ، وقد حققت الهيئة خلال السنوات القليلة الماضية تطوراً ملحوظاً ومعدلات نمو قياسية وقفزة نوعية في مجالات عملها.

في مجال الطاقة الكهربائية: أقامت الهيئة العديد من وحدات التوليد ومحطات توزيع الكهرباء بما أدى إلى زيادة القدرة الإنتاجية والطاقة المولدة وزيادة السعة المركبة لمحطات نقل وتوزيع الكهرباء إلى جانب زيادة أطوال شبكات النقل والتوزيع وبلغت كميات الكهرباء المولدة حتى نوفمبر 2008 حوالي 9125,7 مليون كيلووات / ساعة.

وفي مجال المياه: تولي الهيئة اهتماماً كبيراً بإنشاء وحدات ومحطات جديدة لتحلية المياه ودعم عمليات استكشاف وحفر الآبار للمياه الجوفية، مما ساهم في زيادة كميات المياه المنتجة إلى 29,262 مليون جالون بمتوسط 87,8 مليون جالون يومياً حتى أكتوبر 2008.

وفي مجال الغاز الطبيعي: قامت الهيئة بتنفيذ مشروع تزويد مدينة الشارقة بتمديدات الغاز الطبيعي بتكلفة قدرها 600 مليون درهم حيث تم توصيل خدمات الغاز الطبيعي إلى أكثر من 131 ألف مستهلك نهاية 2008 وسيتم بداية 2009 افتتاح المرحلة الأولى من توصيل الغاز الطبيعي للمنطقة الشرقية.

ويجرى حالياً تنفيذ مشروع تزويد وتشغيل السيارات بالغاز الطبيعي.

وفي إطار إعداد الكوادر الوطنية وتنمية الموارد البشرية ـ بلغ عدد المواطنين في الهيئة حتى نهاية نوفمبر 2008- 1027 مواطناً.

كما أنشأت الهيئة معهد الشارقة للتكنولوجيا عام 2003 ، وبلغ عدد الطلاب العام الحالي 493 طالبا وتم إنشاء قسم للفتيات اعتبارا من العام الدراسي 2005/2006 ويضم هذا القسم 102 طالبة.

وتبذل الهيئة كل جهودها لتقديم خدمات البنية الأساسية حتى تستطيع مواكبة النمو الذي تشهده البلاد وتلبية احتياجات المستهلكين الذين بلغ عددهم أكثر من 298,898 ألف مستهلك حتى أكتوبر عام 2008 ، كما تقوم بخدمة المستهلكين من خلال المكاتب الفرعية إضافة للمكتب الرئيسي بهدف تقديم وتيسير الخدمات لهم إضافة لاستخدام الحاسب الآلي بهذه المكاتب وتقديم خدمة الدفع عن طريق البنوك ومكاتب بريد الإمارات وغيرها من الخدمات المتطورة.


الموضوع منقول من موسوعة ويكيبيديا و الصور من مجهودي الشخصي












آخر مواضيعي » تنين البحر المورق
» الضبع مرقط Spotted hyena
» نثيه كشكي رديوس
» السفرجل «التفاحة الذهبية»
» الجزر
» سمك الكانديرو
» حدائق الحوائط أفكار 2012
» من النوادر ( كشكي )
» البابايا .. فاكهة استوائية مثيرة للدهشة
» قوانين مجلس المائيات ( يرجى الدخول )
» الفرق بين تفكير الرجل والمرأة
» النادوس ( ابن قترة)
» هل تعلم ان اسطوانة الغاز لها تاريخ صلاحية و انتهاء
» Tiger Shrimp الروبيان النمر
 
توقيع : هاوي الكشكي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور هاوي الكشكي   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2012, 12:36 PM   المشاركة رقم : 2
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس تراث الامارات
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية Khalfan bin juma

البيانات
التسجيل :  15 / 06 / 2012
العضوية :  976
الدولة :  Dxb-iNg
المشاركات :  19,377
بمعدل :  6.80 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  97

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
Khalfan bin juma غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : هاوي الكشكي المنتدى : مجلس السياحة والسفر و الكشاته والطقس
افتراضي رد: إمارة الشارقة

شكرا على الموضوع الجميل..












آخر مواضيعي » 3اشاعات تظلم الرجل
» keep smiling :)
» طريقة عسف المهر
» مقارنة بين الامريكي والخليجي اذا شاف / قطوه
» البقارة
» ٱڷى ڛڷـﮧ ٱڷمـפـذۈفٱٺ مع ٱڷـٺـפـﭕـﮧ
» كـن كالمــاء .. أينمـا وقـع نفـع
» جنوب افريقيا
» أصڷ آڷبږقع ۆ أۆڷ فتـآآه ڷبڛتـہ ..!
» الــرزفــه
» المسميات الشعبية
» مفاتيح يصعب أمتلاكها ~
» ســـويــسـرا
» حڶفتّ مآڪْحڶَ عيْنيّ اڶابشْۈفتهّ ,‘ اڶمـّرۈد «-
 
توقيع : Khalfan bin juma

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

..الـلي مــالهـ مــاضــي مـالهـ حاضــر ولا لـه مستــقبــل..

عرض البوم صور Khalfan bin juma   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2012, 01:24 PM   المشاركة رقم : 3
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس السياحة والسفر و الكشاته والطقس
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية فكرون

البيانات
التسجيل :  08 / 07 / 2012
العضوية :  1560
الدولة :  ليبيا اجدابيا
المشاركات :  7,148
بمعدل :  2.53 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
فكرون غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : هاوي الكشكي المنتدى : مجلس السياحة والسفر و الكشاته والطقس
افتراضي رد: إمارة الشارقة

شكرا على الموضوع الجميل اخي العزيز

بنتظار كل ماهو جيد منك

اجمل تحية












آخر مواضيعي » البيت الأعوج مركز للتسوق في سوبوت ببولندا
» السياحية فى الارجنتين
» مدرسة هندية تحت جسر المترو
» لمااذا لا يحترق المـــاء
» ذكر نفاخ مسوبع اكحل
» رسوم ونحت بالاخشاب
» اهداء الى اخوى ابوسهل
» غابة الأحجار المدهشة في مدغشقر
» بحيرة قبر عون فى ليبيا
» براتسلافا المدينة الجميلة !
» أغرب قمة جبلية بالعالم في البرازيل
» حديقة شتوية في النمسا تغرق في موسم الصيف
» تورشافن اصغر عاصمة في اوربا
» إشتقت ان أتزوج ويكون عندى طفلة
 
توقيع : فكرون

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور فكرون   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2012, 01:31 PM   المشاركة رقم : 4
المعلومات
الكاتب :
اللقب : 🌺 الادارة - Administration 🌺
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية bosaif.aldhaheri

البيانات
التسجيل :  07 / 07 / 2007
العضوية :  946
الدولة :  UAE - العين دار الزين
المشاركات :  29,789
بمعدل :  6.40 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  82

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
bosaif.aldhaheri غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : هاوي الكشكي المنتدى : مجلس السياحة والسفر و الكشاته والطقس
افتراضي رد: إمارة الشارقة

الله يعطيك الصحة والعافية ياخوي ( بوراشد ) على الموضوع الجميل

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












آخر مواضيعي » الحمامة ذات الطوق الابيض - White-collared Pigeon
» اصوات الابل
» الثعبـآن الأنيق .
» الجربوع طويل ألاذن
» البط الماندرين - Aix galericulata
» دجاج يوكوهاما - chickens yokohamas
» طائر أبو ملعقة الوردي - Ajaia
» رحلة بعدسة ألكساندر سافونوف
» بو القروس - مالك الحزين الرمادي - Grey Heron
» اسود الاذنين المرقط
» ميترو دبي - Dubai Metro
» الطائر المتخفي - طائر فلورونكو الاصغر - lesser florican
» الببغاء الافريقية الرمادية
» عيـار ( 24 ) كشكـي *_^
 
توقيع : bosaif.aldhaheri


🌹لَا إلَه إلّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلُّ شَيْءِ قَدِير🌹
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
🌻 سُبْحَانَ الْلَّهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ، وَلَا إِلَهَ إِلَّا الْلَّهُ، وَالْلَّهُ أَكْبَرُ و لا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ 🌻
.
.
🌺الْلَّهُم صَلِّ وَسَلِم وَبَارِك عَلَى نَبِيِّنَا مُحَمَّد🌺ﷺ

عرض البوم صور bosaif.aldhaheri   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2012, 01:54 PM   المشاركة رقم : 5
المعلومات
الكاتب :
اللقب : الادارة
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية سلطان السويدي

البيانات
التسجيل :  28 / 06 / 2012
العضوية :  1434
الدولة :  الحــــ دار ــــي
المشاركات :  20,075
بمعدل :  7.08 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  70

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
سلطان السويدي غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : هاوي الكشكي المنتدى : مجلس السياحة والسفر و الكشاته والطقس
افتراضي رد: إمارة الشارقة

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












آخر مواضيعي » زهرة الأمريللس Amaryllis
» غرير العسل
» اغنام الباربادوس سوداء البطن
» الف الف مبروك للمشرفين الجدد
» مجموعة حمام للبيع
» طبه مدينه
» مورايا عثكولية Murraya paniculata
» النغل
» قطط الجيوفروي Geoffroy
» القنفذ الأثيوبي او الحبشي
» الفرق بين الزهرة والوردة ...
» غنم كورمو Cormo
» الصقر الأسود ( Falco subniger )
» دقدق غونثر Madoqua guentheri
 
عرض البوم صور سلطان السويدي   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2012, 03:02 PM   المشاركة رقم : 6
المعلومات
الكاتب :
اللقب : الإدارة
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية حمام الامارات

البيانات
التسجيل :  17 / 08 / 2005
العضوية :  3
الدولة :  الامارات
المشاركات :  2,356
بمعدل :  0.44 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  64

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
حمام الامارات غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : هاوي الكشكي المنتدى : مجلس السياحة والسفر و الكشاته والطقس
افتراضي رد: إمارة الشارقة

معلومات جميله جدااااااا عن الامارة الباسمة الشارقة الحبيبة المشرقة دائما رائع اخي العزيز بو راشد تسلم












آخر مواضيعي » الله ثم الوطن ثم رئيس الدولة
» قصيدة بك أستجير كاااملة مكتوبة وفيديو وتحميل MP3
» منتديات حمام الامارات في عامها السابع
» حمام اللونين Mosaic - موزايك
» الحمدالله على السلامه ( ناجي النعيمي )
» 150 صورة ورود صور في غاية الجمال
» كل عام وانتم بالف خير
» افضل الحمام الطيار في رشد الايراني
» مسجات اسلامية وأدعيه
» موسوعة اسماك الامارات
» حمامة جاير Gier pigeon
» ببغاء الأمازون – Amazon parrot
» الف الف مبروك اخوي bohamad88 على الاشراف
» من اخترع خاتم الخطبة وما هو أصل الفكرة؟
 
توقيع : حمام الامارات

لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
=========================
الفراشة رغم جمالها حشرة !!
والصبار رغم قسوتة زهرة !!
فلا تحكم على الناس من أسمائهم ولا أشكالهم
بل أحكم عليهم بما تحتويه قلوبهم
====================================
من العيب ان تفتخر بشيء لم تصنعه أنت فلا تفتخر بجمالك لانك لم تخلقه ولا تفتخر بنسبك لانك لم تختاره إنما افتخر بآخلاقك فأنت من يصنعها

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور حمام الامارات   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2012, 10:03 PM   المشاركة رقم : 7
المعلومات
الكاتب :
اللقب : الإدارة
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية هاوي الكشكي

البيانات
التسجيل :  09 / 06 / 2012
العضوية :  945
الدولة :  الاماره الباسمه
المشاركات :  3,973
بمعدل :  1.39 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
هاوي الكشكي غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : هاوي الكشكي المنتدى : مجلس السياحة والسفر و الكشاته والطقس
افتراضي رد: إمارة الشارقة

ردودكم اسعدتني

و

مروركم العطر


شرفني












آخر مواضيعي » حساب «الدرور» طريقة أهل الإمارات لمعرفة الطقس
» فآكهه جميله أسمهآ البيتآيآ
» سوق الجمعة في مسافي.. تبضع بين أحضان الطبيعة
» زهرة الساكورا
» السنداروس
» إمارة الشارقة
» شجرة الاساطير " شجرة الغريب فى اليمن"
» نبات ذيل القط
» زهره البطه
» أهمية الأسقف الخضراء: حدائق بابل هذا الزمان
» الضبع مرقط Spotted hyena
» سمكه (الحاقول)
» طائر الحبارى Houbara Bustard
» السمكة الصندوق المبقعة
 
توقيع : هاوي الكشكي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور هاوي الكشكي   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2012, 09:10 AM   المشاركة رقم : 8
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس النباتات والزهور المنزلية الداخلية والخارجية
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  23 / 06 / 2012
العضوية :  1330
المشاركات :  10,794
بمعدل :  3.80 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  80

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
سلطان المرزوقي غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : هاوي الكشكي المنتدى : مجلس السياحة والسفر و الكشاته والطقس
افتراضي رد: إمارة الشارقة

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












آخر مواضيعي » اضحــــك....
» المربوط......والسائب
» مجموعة ازواج منتجه للبيع
» الشاعر البخيل
» دجاج أروكانا
» للمزاد طبتين شامسي
» زوج كشكي منتج
» سحلية النيل
» وليـتك تســلم
» قالت العرب
» العباس بن عبدالمطلب
» خنفساء سوسة القطن
» زوج كيرلى ابيض
» نملة صفراء مجنونة Anoplolepis gracilipes
 
توقيع : سلطان المرزوقي

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور سلطان المرزوقي   رد مع اقتباس
قديم 12-13-2012, 09:02 AM   المشاركة رقم : 9
المعلومات
الكاتب :
اللقب : الإدارة
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية هاوي الكشكي

البيانات
التسجيل :  09 / 06 / 2012
العضوية :  945
الدولة :  الاماره الباسمه
المشاركات :  3,973
بمعدل :  1.39 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
هاوي الكشكي غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : هاوي الكشكي المنتدى : مجلس السياحة والسفر و الكشاته والطقس
افتراضي رد: إمارة الشارقة

شكرا لمرورك بالموضوع












آخر مواضيعي » الحدائق الفرنسيه
» طرق لمقاومة الباعوض في الشتاء
» اسماك اماراتيه اكتشفة حديثا
» حديقة الشرفات
» اشجار عناقيد اللهب
» احلامنا
» الخردل
» زهرة الساكورا
» قصة علم دولة الامارات العربية المتحدة
» حيوان الباكا
» نصائح مهمه لهواه تربيه الاسماك
» الخنفساء العملاقة الأفريقية
» الثيل (النجيل) الياباني
» الخــــوخ
 
توقيع : هاوي الكشكي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور هاوي الكشكي   رد مع اقتباس
قديم 12-15-2012, 03:42 AM   المشاركة رقم : 10
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس صــور الحـمــام
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية بو سهل

البيانات
التسجيل :  24 / 06 / 2012
العضوية :  1331
الدولة :  إجدابيا / ليبيا
المشاركات :  5,615
بمعدل :  1.98 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
بو سهل غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : هاوي الكشكي المنتدى : مجلس السياحة والسفر و الكشاته والطقس
افتراضي رد: إمارة الشارقة

شكرا جزيلا على الطرح المميز

تقبل مروري












آخر مواضيعي » جوز نفاخ
» من انتاجي
» انتاج مودينا اهداء الى اخوىالصامط المجهول
» جوزمودينا 22
» انتاج شقلاب اطرنبيط بلنيسى
» سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
» جوزهنقاري اغراب
» لعيونكم كرينوا بطريق
» انتاج شقلاب 2012
» هنقارى المان
» انتاج لنق فيس
» جوز شقلاب2012
» انتاج مودينا
» مودنيا ارجنت
 
عرض البوم صور بو سهل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:11 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57