تذكرني !
إختر لونك المفضل :

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::



تواصل


حمام الامارات


مجلس النباتات والزهور المنزلية الداخلية والخارجية يختص بانواعها والعناية بلنباتات والزهور. . . . . الخ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-06-2013, 04:53 PM   المشاركة رقم : 1
المعلومات
الكاتب :
اللقب : الادارة
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية سلطان السويدي

البيانات
التسجيل :  28 / 06 / 2012
العضوية :  1434
الدولة :  الحــــ دار ــــي
المشاركات :  19,612
بمعدل :  6.52 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  70

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
سلطان السويدي غير متصل
وسائل الإتصال :

المنتدى : مجلس النباتات والزهور المنزلية الداخلية والخارجية
Pink Dogwood Icon الفرق بين الزهرة والوردة ...


الفرق بين الزهرة والوردة ...

رغم اختلاط استخدام المصطلحين الا ان هناك فرقاً كبيراً في المعنى بينهما ... فكل وردة زهرة ، لكن ليست كل زهرة وردة ...
الورد هو احد انوع الازهار المعروف بتعدد الوانه ( الاحمر ، الابيض ، الوردي ، الاصفر ، البرتقالي ) وكذلك يُعرف برائحته الزكيّة ... اوراقه معرّقة شبكياً ( نبات من ذوات الفلقتين ) ، حافات الاوراق مسننة منشارية الشكل ، تحمل سيقانه بعض الاشواك الخطافية ومن هنا جاء المثل القائل ان الورود الجميلة تحمل الاشواك ... يعطي النبات ثماراً صغيرة كاذبة ...

هذا يعني ان الورد هو نوع خاص من الازهار ... ومن الخطأ قول ( وردة الكاردينيا ) على سبيل المثال ...
اما الازهار فهو وصف عام يندرج تحته عدد كبير من الانواع الزهرية التابعة لعوائل مختلفة من النباتات ... وقد تقسم الازهار تقسيماً عاماً الى ازهار مفردة او نورات ( النورة : مجموعة من الازهار المتجمعه ) ...

وبما ان مفهوم الزهرة عام وشامل ... لنأخذه بشيء من التفصيل والتدرج .. ( ومهما تقدمنا في التفصيل فنحن لا نزال على الجرف فقط )
مم تتكون الزهرة ؟
الزهرة هي العضو التكاثري في النبات ، وتتكون من :

* المحور الخضريShoot Axis
متمثلاً في التخت المتنفخ غالباً وعنق الزهرة ...

* الأوراق الكأسية Sepals
هي عبارة عن اوراق مكورة تمثل التراكيب لخارجية من الزهرة ( في معظم الاحيان تكون خضراء اللون )

*الأوراق التويجية Petals
تقع على الداخل من الاوراق التويجية وغالباً ما تكون متألقة الالوان ...

* الأسديةStamens
الجزء التكاثري الذكري الكوّن من متك محمول على خيط ...

* الكربلات Carpels
قد تكون واحدة او متعددة وهي تراكيب ورقية متحوّرة تكون الجزء التكاثري الانثوي ( المدقة ) والمكوّن من المبيض ، القلم والميسم ...
توجد هذه التراكيب جميعها او معظمها في معظم الازهار لكن ترتيب هذه لتراكيب مختلف من نوع لآخر ...

اليكم الان اجمل الورد في العالم

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

أجمل زهور العالم

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












آخر مواضيعي » بطنج بيزنطي Stachys byzantia
» دب الكيرمود Ursus americanus kermodei
» البوينتر pointer
» القط الأوروبي قصير الشعر
» الأم البديلة للمهر
» كلب المراعي الأسترالي Australian Cattle Dog
» صقر بات
» روسا جاوي Rusa timorensis
» الهسكي السيبيري
» القط البريطانى
» مطلوب زوج طاووس
» طاكن Budorcas taxicolor
» القطيِّط أو الهرِّير
» ابرة الراعي
 
عرض البوم صور سلطان السويدي   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2013, 06:15 PM   المشاركة رقم : 2
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس تراث الامارات
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية Khalfan bin juma

البيانات
التسجيل :  15 / 06 / 2012
العضوية :  976
الدولة :  Dxb-iNg
المشاركات :  16,820
بمعدل :  5.56 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  97

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
Khalfan bin juma غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : سلطان السويدي المنتدى : مجلس النباتات والزهور المنزلية الداخلية والخارجية
افتراضي رد: الفرق بين الزهرة والوردة ...

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












آخر مواضيعي » ..إذا كسرتك الايام يوما ..
» ][ التعليم في الإمارت قديما المطوع .. ][
» اخــــــــــتراع عــالمـــــــــــــي
» בֿـرآريف زمآن آۈل ,.*
» السلحفاة النهاشة
» صنــاعة الطبــل
» البقارة
» موستانج شيلبي gt500 2013
» ๑ . . النـداف . . ๑
» الدعون
» جوز صومالي
» جمال الطبيعة الخلابة والحضارة الإنسانية في بيرو
» طبه كرنقو
» الطوي
 
توقيع : Khalfan bin juma

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

..الـلي مــالهـ مــاضــي مـالهـ حاضــر ولا لـه مستــقبــل..

عرض البوم صور Khalfan bin juma   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2013, 06:39 PM   المشاركة رقم : 3
المعلومات
الكاتب :
اللقب : الادارة
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية سلطان السويدي

البيانات
التسجيل :  28 / 06 / 2012
العضوية :  1434
الدولة :  الحــــ دار ــــي
المشاركات :  19,612
بمعدل :  6.52 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  70

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
سلطان السويدي غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : سلطان السويدي المنتدى : مجلس النباتات والزهور المنزلية الداخلية والخارجية
افتراضي رد: الفرق بين الزهرة والوردة ...

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












آخر مواضيعي » الرسم على أجنحة الفراشات
» الزمزريق الأثيبي Cercis siliquastrum
» أناناس وبري Ananas comosus
» السمارة المخزنية Sisymbrium officinale
» باز السافانا Buteogallus meridionalis
» البمبرة
» زوجين كرنقو
» نبات الجاتروفا( ذهب الصحراء الاسود)
» عقاب جبلي منعزل
» اللحلاح القيليقي Colchicum cilicicum
» قبأ بصيلي Poa bulbosa
» عنب الدب Uva ursi
» الماعز الأسترالي
» زوج كشكي اصفر
 
عرض البوم صور سلطان السويدي   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2013, 11:54 PM   المشاركة رقم : 4
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير المجلس العام
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية بن بحر

البيانات
التسجيل :  26 / 06 / 2012
العضوية :  1385
الدولة :  Dubai
المشاركات :  8,021
بمعدل :  2.66 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  75

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
بن بحر غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : سلطان السويدي المنتدى : مجلس النباتات والزهور المنزلية الداخلية والخارجية
افتراضي رد: الفرق بين الزهرة والوردة ...












آخر مواضيعي » دقائق ومعاني ..،
» °.•ஐ•i[♥ ممكن ليش لأ ♥]i•ஐ.•
» أنــــــواعـ أللولو ...
» بعض الادويه المهمه للخيل ومايحتاجه الاسطبل
» أعـداء النحـل
» مناظر خلابة تأمل بها
» صومالي لافندر
» زجاج الموت في استراليا لجذب السيااح!
» تَمُر عَلَي آَلِثَوْآنْي آَلِثَوْآنْي وآلدَقائِق
» كيف تكون لبق في التحدث مع الاخرين !!!
» ::+::[ مفتـآحكـ ] آلوحيد لفتح [ آقفال ] قلوب آـلآخريـ::+::
» أسس تكوين علائق ابقار اللبن
» كيفية وطريقة تنظيف وغسل الخيل
» الطــب قديمــــــًا
 
توقيع : بن بحر

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور بن بحر   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2013, 12:03 AM   المشاركة رقم : 5
المعلومات
الكاتب :
اللقب : الادارة
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية سلطان السويدي

البيانات
التسجيل :  28 / 06 / 2012
العضوية :  1434
الدولة :  الحــــ دار ــــي
المشاركات :  19,612
بمعدل :  6.52 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  70

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
سلطان السويدي غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : سلطان السويدي المنتدى : مجلس النباتات والزهور المنزلية الداخلية والخارجية
افتراضي رد: الفرق بين الزهرة والوردة ...

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












آخر مواضيعي » اغنام الباربادوس سوداء البطن
» قياس ومعرفة وزن الخيل بالقياس
» السياحة في اندونيسيا
» سمكة ببغائية Scaridae
» للمزاد زوجين ياكريم منتجين ...
» البوينتر pointer
» الحندقوق الأبيض Melilotus albus
» جزيرة ابود وألو واتو
» الأغنام السواكنى
» للبيع ذكر كرنقو
» لماذا لاتحب القطط السكر؟
» الزهرة الليلية ( ملكة الليل ) Night flowering epiphyllums
» حديقة الأحجــار باليابان
» نبات الترمس . معلومات عن الترمس
 
عرض البوم صور سلطان السويدي   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2013, 11:27 AM   المشاركة رقم : 6
المعلومات
الكاتب :
اللقب : الإدارة
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية Abu Mansoor

البيانات
التسجيل :  09 / 06 / 2012
العضوية :  944
المشاركات :  8,211
بمعدل :  2.71 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
Abu Mansoor غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : سلطان السويدي المنتدى : مجلس النباتات والزهور المنزلية الداخلية والخارجية
افتراضي رد: الفرق بين الزهرة والوردة ...

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












آخر مواضيعي » شاهدوا أغرب تحية في العالم " وضع القدم في وجه ضيفه "
» مكانة المدينة المنورة عند المسلمين
» ذكر كشكي اندونيشين مفتل
» قصة تحريق علي بن أبي طالب لبعض الزنادقة
» الثائر الأحمر
» كيف ينوي المسلم الصوم
» من حفر حفرة لأخِيه وقع فيها
» رجال حول الرسول
» حصان فينيش يونيفرسال ( finnish universal )
» أبجدية سريانية
» من روائع الكلام
» حصان لوسيتانو
» أرونيا
» غزال ابيض الذيل ( white tailed deer)
 
عرض البوم صور Abu Mansoor   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2013, 12:17 PM   المشاركة رقم : 7
المعلومات
الكاتب :
اللقب : الادارة
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية سلطان السويدي

البيانات
التسجيل :  28 / 06 / 2012
العضوية :  1434
الدولة :  الحــــ دار ــــي
المشاركات :  19,612
بمعدل :  6.52 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  70

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
سلطان السويدي غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : سلطان السويدي المنتدى : مجلس النباتات والزهور المنزلية الداخلية والخارجية
افتراضي رد: الفرق بين الزهرة والوردة ...

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












آخر مواضيعي » السوسن الدموي Iris sanguinea
» فراشة النحاس النادر / Lycaena virgaureae
» الـــكــوار
» زوج كشكي اصفر
» طائر البناناكويت bananaquit
» كلاب تضيء في الظلام!
» رهاب القطط Ailurophobia
» كيفية غسل الثياب قديماً
» بيسون أمريكي
» دلب أريزوني Platanus wrightii
» الزهرة المروحية ( الهوليكوبتر )Hiptage benghalensis
» زوج وجوج
» وشق أوراسيا / Lynx lynx
» عرف الديك
 
عرض البوم صور سلطان السويدي   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2013, 12:03 AM   المشاركة رقم : 8
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس النباتات والزهور المنزلية الداخلية والخارجية
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  23 / 06 / 2012
العضوية :  1330
المشاركات :  10,625
بمعدل :  3.52 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  80

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
سلطان المرزوقي غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : سلطان السويدي المنتدى : مجلس النباتات والزهور المنزلية الداخلية والخارجية
افتراضي رد: الفرق بين الزهرة والوردة ...

تسلم ع الموضوع












آخر مواضيعي » ثلاث حبات فاكهة.
» للبيع زوج سوري +3 حبات زواجل
» نحل العسل الإيطالي
» للبيع حبتين كرنقو
» دجاج أروكانا
» المناخ...يؤثر على دماغ الإنسان
» بدون بوصلة
» طبه مدينه
» محاكر للبيع بحاله جيده
» قالوا....3
» ثأر القط !
» أبوكريتا Apocrita
» برص مروحي القدمين Ptyodactylus hasselquistii
» جوز نمساوي 3
 
توقيع : سلطان المرزوقي

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور سلطان المرزوقي   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2013, 09:52 PM   المشاركة رقم : 9
المعلومات
الكاتب :
اللقب : الادارة
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية سلطان السويدي

البيانات
التسجيل :  28 / 06 / 2012
العضوية :  1434
الدولة :  الحــــ دار ــــي
المشاركات :  19,612
بمعدل :  6.52 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  70

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
سلطان السويدي غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : سلطان السويدي المنتدى : مجلس النباتات والزهور المنزلية الداخلية والخارجية
افتراضي رد: الفرق بين الزهرة والوردة ...

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












آخر مواضيعي » ياكريم للبيع
» لمن تهدي ورودك لهذا اليوم؟؟؟
» ازواج ياكريم للبيع
» عقاب البحر Haliaeetus
» حصــــــــــان الغجــــر
» التفاح النجمى :Star apple
» للبيع جمس ترين
» عندمـــا تبكــــى السماء ... تضحك الارض..
» بحيرة تيتيكاكا
» الحيوان الكسلان ذو الأصابع الثلاث
» البستكية AL Bastakiya
» باز أسود كبير / Buteogallus urubitinga
» طبات ياكريم للبيع
» مطلوب انثى كشكي
 
عرض البوم صور سلطان السويدي   رد مع اقتباس
قديم 02-14-2013, 04:55 AM   المشاركة رقم : 10
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الدواجن
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  16 / 06 / 2012
العضوية :  1056
الدولة :  DXB
المشاركات :  11,917
بمعدل :  3.94 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  121

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
صالح الزرعوني غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : سلطان السويدي المنتدى : مجلس النباتات والزهور المنزلية الداخلية والخارجية
افتراضي رد: الفرق بين الزهرة والوردة ...

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












آخر مواضيعي » نبات الاراك
» متى ولماذا يجب عزل الذكر عن الانثى ؟؟
» كيف تتأكد بأن موضوعك غير مكرر ( ارجو الدخول لعدم تكرار المواضيع )
» التهجين في الاغنام
» العدوى بفيروس الـسنسيتيا التنفسي عند الأبقار
» Thailand ~
» يوم الودآع
» عجائب الرجال
» *+*+* NeW *+*+*
» مودينا رد آرجنت + يلو ارجنت
» الغطاس أسود الرقبة
» ***مسميات في عالم الصنف
» كاردينال الصحراء
» داء الجلد العقدي
 
توقيع : صالح الزرعوني

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور صالح الزرعوني   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:41 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57