تذكرني !
إختر لونك المفضل :

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::



تواصل


حمام الامارات


مجلس القطط الاليفة يختص بلقطط المنزلية الاليفة وطرق رعايتها وعلاجها . . . . . الخ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-19-2013, 09:23 PM   المشاركة رقم : 1
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس التصوير الفوتوغرافي
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  30 / 11 / 2012
العضوية :  2656
الدولة :  UaE
المشاركات :  2,874
بمعدل :  1.17 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
iDifferent غير متصل
وسائل الإتصال :

المنتدى : مجلس القطط الاليفة
Thumbs up لمربي القطط

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



لِ مربي القِطَط




إن تربية قط يتيم هى تجربة نبيلة و مجزية، فالترابط الناشئ فى الأيام القليلة الأولى فى الغالب سيظل لعدة سنوات، من ناحية أخرى، إن القط اليتيم هش و رقيق جدا ، لهذا تتطلب تربيته القفز فوق حواجز عديدة



ما هى المشاكل المحتمل أن تصادفنى؟

يجب مواجهة العديد من المشاكل الخطيرة التى تخص رعاية قط يتيم. و من بينها التبريد، الجفاف، نقص السكر فى الدم (hypoglycemia). هذه المشاكل مرتبطة ببعضها و فى الغالب تحدث فى نفس الوقت. الملاحظة القريبة و الإنتباه السريع لهذه المشكلات أمر حتمى للحفاظ على الحياة. و بالطبع التغذية المناسبة لها أهمية قصوى.


التبريد:

إنخفاض درجة حرارة القط الصغير اليتيم يمكن أن تؤدى إلى الموت. سيبدد الجسم حرارة أكثر بكثير من درجة حرارة الجسم لكل رطل من الوزن أكثر من القط الكبير أو البالغ. يعتمد القط الطبيعى حديث الولادة على الحرارة الناتجة عن جسم الأم للمساعدة فى ثبات درجة حرارة جسمه، لهذا توضع وسائد للتدفئة أسفل القط مغطاه بمنشفة (فوطة)، لمبات تدفئة، أو يمكن إستخدام زجاجات المياه الساخنة. مع توخى الحذر لعدم حدوث تدفئة زائدة عن الحاجة. فيجب أن تكون العلبة الموضوع فيها القط كبيرة بما يكفى لسهولة تحرك القط بعيدا عن مصدر الحرارة إن لم يشعر بالراحة.



درجة الحرارة الشرجية فى القط الطبيعى حديث الولادة تتراوح بين 35 سْ إلى 37 سْ فى الإسبوع الأول،
و 36.1 سْ إلى 37.9 سْ فى الإسبوع الثانى و الثالث، و يصل إلى الحرارة الطبيعية (37.7 إلى 38.9 سْ) فى الأسبوع الرابع.



عندما تقل درجة الحرارة الشرجية عن 34.4 سْ، تصبح التغيرات المصاحبة فى الأيض الغذائى مهددة للحياة. لهذا، فالتصرف السريع هام جدا لتوفير الدفء الذى يحتاجه القط الصغير لمواصلة الحياة. القط السليم حديث الولادة يستطيع عادة مواصلة الحياة بعد التبريد إذا تم تدفئته ببطء.



خلال الأربعة أيام الأولى من حياته، يجب أن يبقى فى درجة حرارة من 29.4 ْ إلى 32.2 سْ ، و يمكن أن تنخفض درجة الحرارة تدريجيا إلى 26.7 سْ على اليوم السابع، و إلى 22.2ْ على نهاية الإسبوع الرابع. إن كان عدد الصغار فى الولادة كبير، يجب ألا تكون الحرارة بهذا الإرتفاع، حيث تقترب الصغار من بعضها، فتعطى حرارة أجسامها المزيد من الدفء.



تحذير: التدفئة السريعة جدا للقط المبرد قد تتسبب فى الموت.



الجفاف:

قلة إستهلاك السوائل بصورة منتظمة أو تعرض القط الصغير لبيئة منخفضة الرطوبة يمكن أن يسبب الجفاف بسهولة. عدم كفاءة الهضم و الأيض الغذائى للقط الصغير المبرد يمكن أيضا أن يؤدى إلى الجفاف و التغيرات الأخرى مثل التى ناقشناها هنا.



المربى ذو الخبرة يستطيع أن يكتشف الجفاف عن طريق ملمس الجلد. هناك عرضين أساسيين للجفاف هما فقد مرونة الجلد، و جفاف و التصاق الأغشية المخاطية (اللثة) فى الفم.



من 55 إلى 65 % نسبة الرطوبة فى البيئة المحيطة بالقط تكفى لمنع جفاف الجلد فى قط طبيعى حديث الولادة. ولكن الرطوبة النسبية من 85 إلى 95 % أكثر فاعلية فى الحفاظ على سلامة القطط الصغيرة إن كانت صغيرة الحجم و ضعيفة.



تحذير: درجة حرارة البيئة المحيطة يجب ألا تتعدى 32.2 ْس عندما تتوفر الرطوبة العالية. فإن درجة حرارة 35ْ س مع رطوبة نسبية 95 % يمكن أن تؤدى إلى مشاكل فى التنفس.



نقص السكر فى الدم (Hypoglycemia):

أعراض نقص السكر فى الدم ( أو الإنخفاض غير الطبيعى للسكر فى الدم) هى و هن شديد، إرتعاش العضلات، و فى بعض الأحيان التشنجات. إن أظهر القط الصغير أعراض نقص السكر، لابد من إعطائه محلول به جلوكوز. إن بعض النقط من العسل على اللسان، يمكن أن تنقذ الحياة.



أعلى الصفحة




بماذا أغذى قطى اليتيم حديث الولادة؟

التغذية الكاملة لليتيم حديث الولادة يجب أن تتوفر ببديل للبن الطبيعى إلى أن يصبح القط الصغير حوالى ثلاثة أسابيع من العمر. فى هذا العمر، تصبح القطط الصغيرة مستعدة للبدء فى إلتقاط الطعام الصلب الرطب.



الغذاء المفضل هو بديل البن القطط التجارى للقطط الصغيرة الذى يباع فى المحلات، لكن للطوارئ القصيرة يمكنك إستخدام: 1 كوب من اللبن + 1 ملعقة من زيت الذرة + 1 كمية ضئيلة من الملح + 3 صفار البيض ( لا تضع بياض البيض). إمزج الخليط جيدا.



هل درجة حرارة الطعام ذات أهمية؟

بما أن القط حديث الولادة ربما يكون لديه مشكلة لتوليد حرارة كافية للحفاظ على حرارة جسمه، يجب تدفئة بديل اللبن عند درجة حرارة 35 ْ إلى 37.8 ْ للحصول على أفضل النتائج. إختبر حرارة بديل اللبن فى ساعد اليد (كما للأطفال الرضع) عامة يكون دقيق بما يكفى. يجب أن يكون بديل اللبن فى نفس درجة حرارة جلدك أو أدفأ قليلا. و بنمو القط الصغير، يمكن تناول بديل اللبن فى درجة حرارة الغرفة.



كيف أغذى قطى الصغير؟

التغذية بالملعقة بطيئة و تتطلب صبر شديد. كل ملعقة يجب أن " تسكب " ببطئ فى فم القط لمنع دخول السوائل الى الرئة. يجب أن ترفع رأس القط الصغير، و إلا ستمتلئ الرئة بالسوائل. القط حديث الولادة عادة ليس لديه رد فعل عصبى متطور لطرد ما يسد مجرى التنفس للتنبيه بدخول السوائل فى الرئة.



التغذية بالقطارة تحقق نفس النتائج مثل التغذية بالملعقة لكن عموماً تكون أكثر نظافة، و أسرع.



الببرونات المصنعة لصغار القطط يمكن أن تستخدم بنجاح فى أغلب المواقف. حجم الثقب فى حلمة الببرونة هام جدا لضمان النجاح. إن كانت الببرونه مقلوبة إلى أسفل و يتسرب بديل اللبن من خلال الحلمة، هذا يعنى أن الثقب كبير جدا. و إستخدام هذه الحلمة ربما يؤدى إلى إختناق القط الصغير. إن قلبت الببرونة إلى أسفل، و تقطر منها بديل اللبن بعد الضغط عليها بقوة إلى حد ما، فهذا يعنى أن الثقب فى الحلمة صغير جدا، و إستخدام هذه الحلمة يؤدى إلى يأس و نفور القط الصغير من الرضاعة. يكون الثقب فى حجم مناسب عندما تقلب الببرونة ثم يتقطر بديل اللبن بعد أقل ضغط على الببرونة. إن كنت تختبر صعوبة فى توسيع ثقب الحلمة، قم بتسخين إبرة بعود من الكبريت و إدخلها فى الحلمة عدة مرات.



التغذية بالأنبوبة هى الأسهل، و الأكثر نظافة، و الطريقة الأكثر تأثيرا فى التغذية اليدوية. برغم أنها تحتاج الوسيلة و الطريقة المناسبة لمنع دخول بديل اللبن لرئة القط الصغير. إن كانت التغذية بالببرونة غير ناجحة، سيوفر لك طبيبك البيطرى الوسيلة الملائمة و يصف لك الطريقة المناسبة. هذه ليست طريقة صعبة، لذلك لا تتردد فى السؤال عنها، إن كنت فى حاجة إلى ذلك.



متى و ما هى كمية الغذاء؟

بدائل اللبن التجارية لديها إرشادات على أغلفتها، من أجل الكميات المناسبة للتغذية. إنه هام بالنسبة لوزن القط أن نحصل على كمية الغذاء بالجرامات. علما بأن الكميات المدونة على الغلاف تحدد على أساس أن القط الصغير يستهلك فقط بديل اللبن. أيضا الكميات المحددة على الغلاف هى لمدة 24 ساعة. لذلك يجب تقسيم هذه الكمية على عدد من الوجبات على مدار 24 ساعة. أربعة وجبات مقسمة بالتساوى على ساعة تكفى لتغذية القط الصغير عندما تتوفر العناصر الغذائية الكافية. ستة وجبات أو أكثر عندما يكون القط صغير الحجم أو ضعيف. يمكن إنهاء التغذية اليدوية عامة على الإسبوع الثالث و نهائيا على الأسبوع الرابع. بهذا الوقت يمكن للقط الصغير أن يستهلك الطعام، بمفرده من الطبق( أنظر أسفل).



كيف أساعد القط الصغير على التبول و التبرز؟

يجب تحفيز الأعضاء التناسلية بعد التغذية، لتتسب فى تبول و تبرز القط الصغير. يجب أن تقوم بتدليك المنطقة التناسلة بقطعة من القماش أو القطن المبلل لتحفيز عملية الإخراج. هذا التنظيف يجب أن يستمر خلال الإسبوعين الأول و الثانى. و إن لم يتم عمل هذا ربما يصاب القط الصغير بالإمساك.



متى يبدأ القط الصغير فى الأكل من الطبق؟

على الأسبوع الثالث، يمكن أن يبدأ القط فى أكل الطعام من الطبق مع الإستمرار فى تلقى بديل اللبن. يمكن صنع خليط بخلط غذاء القطط الصغيرة ( الجاف أو المعلب) مع بديل اللبن للوصول إلى قوام اللبن المكثف. فيجب أن لا يكون قوام الخليط شديد الكثافة فى البداية، و إلا سوف لا يستهلك القط الصغير الكثير منه. و بزيادة إستهلاك الطعام، يمكن خفض كمية بديل اللبن تدريجياً. و على الأسبوع الرابع أو نصف الخامس، يمكن للقط اليتيم إستهلاك الطعام الصلب المرطب لتغطية حاجته من الغذاء. من الأفضل أن لا تبدأ فى تغذية القط الصغير على نظام غذائى من غذاء الأطفال، فهذا يتطلب مجهود إضافى و يتسبب فى صعوبة إرضاء القط بأى نوع من الطعام بعد ذلك. أيضا الكثير من مثل هذه الأغذية لا تكفى لحاجة القط النامى الغذائية.



متى تعطى جرعة التحصين الأولى؟

فى الطبيعى، تعطى الجرعة الأولى للقطط الصغيرة عند ستة إلى ثمانية أسابيع من العمر. و إذا لم يتلقى القط الصغير الرضاعة من أمه خلال الأيام الثلاث الأولى بعد الولادة، سوف لا تأتى المناعة اللازمة لحماية القط. إن كان هذا هو الحال، فيجب إعطاء الجرعة الأولى من التحصين عند حوالى من إثنين إلى ثلاثة أسابيع من العمر.


(( يرجى ذكر كلمة منقول في حال نقل المواضيع ))

iDifferent

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












آخر مواضيعي » صور بعض الحيوانات وهي في رحم أمها قبل الولادة
» تصوير القريب - Macro
» إقتراح من أجل منتدى حمام الإمارات
» صلاة الفجر تقي من أمراض القلب
» خمس خطوات للإبتكار
» كيفية العناية باللقطة الحامل
» معرفه عمر الطير
» تقليد الأطفال لآبائهم المدخنين - التقليد الضار
» تناول السمك مرتين أسبوعيا يقى من أمراض القلب
» طرائف الحيوانات
» فاكهة الباباظ
» نورت البيت سيدي منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم
» تغذية القطط في مواعيدها
» السلطعون العنكبوت الياباني
 
عرض البوم صور iDifferent   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2013, 02:52 PM   المشاركة رقم : 2
المعلومات
الكاتب :
اللقب :
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية swaf

البيانات
التسجيل :  04 / 05 / 2013
العضوية :  3555
المشاركات :  330
بمعدل :  0.14 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
swaf غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : iDifferent المنتدى : مجلس القطط الاليفة
افتراضي رد: لمربي القطط

شكرا على الموضوع ...












آخر مواضيعي » طلب مساعد
» اقترااح لاعضاء المنتدى الكرام
» كرنقوا للمزاد
» للمزاد ذكر لونق فيس
» بغيت اعرف اللون
» شوامس و كشاكي للبيع باسعار مناسبه للتصفيه
» طيور منوعه
» للبيع طيور زينه ,,, كشاكي حب رمانم مداين ...
» للبيع جوز كوكتيل
» سنجااب طائر اليف للبيع
» طير جديد من طيوري
» للبيع جوز شوامس
» سجل حضورك بحكمة طيبه
 
توقيع : swaf

عرض البوم صور swaf   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2013, 10:39 PM   المشاركة رقم : 3
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس تراث الامارات
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية Khalfan bin juma

البيانات
التسجيل :  15 / 06 / 2012
العضوية :  976
الدولة :  Dxb-iNg
المشاركات :  19,377
بمعدل :  7.38 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  97

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
Khalfan bin juma غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : iDifferent المنتدى : مجلس القطط الاليفة
افتراضي رد: لمربي القطط

تسلم على الموضوع..












آخر مواضيعي » CLS63 AMG
» ڷآ جآإر [ وقتگ ] غير من [ اطبآإعگ ] وجآإره . . *
» المسميات الشعبية
» البقارة
» الابقـــــار واهــــم الانـــــواع 1
» معنى كلمـۃ "آستكآنـۃ". .
» السلحفاة النهاشة
» ســـويــسـرا
» الٌمــًكـــّســٌيَكـُ
» الياآبان
» مدينةْ دبّيْ .. بَيْن التُّراثْ وَالحَضَارة
» الترشيح للإشراف
» أعمال فنية من التراب و الاوارق الجافة
» سجل حضورك بإسم دوله
 
توقيع : Khalfan bin juma

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

..الـلي مــالهـ مــاضــي مـالهـ حاضــر ولا لـه مستــقبــل..

عرض البوم صور Khalfan bin juma   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2013, 03:02 PM   المشاركة رقم : 4
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير المجلس العام
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية بن بحر

البيانات
التسجيل :  26 / 06 / 2012
العضوية :  1385
الدولة :  Dubai
المشاركات :  8,198
بمعدل :  3.14 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  75

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
بن بحر غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : iDifferent المنتدى : مجلس القطط الاليفة
افتراضي رد: لمربي القطط

تسلم على الموضوع












آخر مواضيعي » كۈن آلسمـآء عآڷيـة ¬»لآ ٺعني المسٺحيڶ
» الـــســلوكيـــآت الشـــآذة فـى الخــيـــول
» خيول ميسوري فوكس
» كوب قهوه : ولكن #
» °•.♥.•° لآتجعــل توآفــه الدنيــآ تحطمــكــ °•.♥.•°
» •• ـآصُآبعٌگ مَآهِيُےٍ سٌوِىً ••
» ¤*..*°¤ أحيــ ــــــانـــــ ــــاً°¤*..*°
» طبة كرنقو
» فعلا هناك فرق بين الحاضر والماضي "!
» بارعون حين يكذبون ..ولكني اكثر براعه
» °● لسـعات فـي الكلام●
» المرتعشه
» العناية بالعجل الرضيع
» درر نحن جاهلون عنها
 
توقيع : بن بحر

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور بن بحر   رد مع اقتباس
قديم 06-19-2013, 04:15 AM   المشاركة رقم : 5
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مديرة عام جميع المجالس
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية •●..قَـطْـۈة ٌـِۓ دَلـۈعَةٌـِۓ..● •

البيانات
التسجيل :  24 / 06 / 2012
العضوية :  1336
الدولة :  العــــــ دار الزين ــــــــين
المشاركات :  909
بمعدل :  0.35 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  58

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
•●..قَـطْـۈة ٌـِۓ دَلـۈعَةٌـِۓ..● • غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : iDifferent المنتدى : مجلس القطط الاليفة
افتراضي رد: لمربي القطط

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












آخر مواضيعي » للبيع
» طريقة تحميل الصور من مركز حمام الإمارات ( تم تعديل الصور )
» قطط للبيع
» السيد الأرنب في ضيافتنا !!
» الكيتنز بعمر شهر ..
» الخصوبة والتناسل في الأغنام
» فانيليا
» صيدلية للادوية البشرية لعلاج الحمام
» { ما هو القراد و علاجه } ؟؟!
» اصنع بنفسك كرة صوف لقطتك ..
» معلومات عن التمساح
» حقائق عن الحيوانات
» كيفية تربية القطط والاهتمام بنظافتها
» طريقة تحميل الصور من مركز حمام الإمارات ( تم تعديل الصور )
 
توقيع : •●..قَـطْـۈة ٌـِۓ دَلـۈعَةٌـِۓ..● •

عرض البوم صور •●..قَـطْـۈة ٌـِۓ دَلـۈعَةٌـِۓ..● •   رد مع اقتباس
قديم 06-19-2013, 11:16 PM   المشاركة رقم : 6
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس النباتات والزهور المنزلية الداخلية والخارجية
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  23 / 06 / 2012
العضوية :  1330
المشاركات :  10,794
بمعدل :  4.12 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  80

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
سلطان المرزوقي غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : iDifferent المنتدى : مجلس القطط الاليفة
افتراضي رد: لمربي القطط

تسلم على الموضوع












آخر مواضيعي » السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
» حشرة السمكة الفضّية-silver fish
» فرخ مدينه
» من كل بستان زهرة
» قاضي الجبل الرملي Trapelus savignii
» أبوكريتا Apocrita
» زوج كرنقو منتج
» زوج بوفوطه للمزاد
» العباس بن عبدالمطلب
» جريس مستدير الأوراق Campanula rotundifolia
» طبه كيرلى (3)
» برص مروحي القدمين Ptyodactylus hasselquistii
» طبه مدينه
» سبعــــة
 
توقيع : سلطان المرزوقي

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور سلطان المرزوقي   رد مع اقتباس
قديم 06-20-2013, 06:47 AM   المشاركة رقم : 7
المعلومات
الكاتب :
اللقب : الادارة
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية سلطان السويدي

البيانات
التسجيل :  28 / 06 / 2012
العضوية :  1434
الدولة :  الحــــ دار ــــي
المشاركات :  20,075
بمعدل :  7.68 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  70

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
سلطان السويدي غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : iDifferent المنتدى : مجلس القطط الاليفة
افتراضي رد: لمربي القطط

على الموضوع












آخر مواضيعي » صور لمغارة جعيتا
» أجمل قرية في الصين
» غنم ليسيستر أزرق الواجهة Bluefaced Leicester
» الدراق Prunus persica
» الكرز الحلو Prunus avium
» للبيع انثى كشكي سوده
» بكورية حقلية Calendula arvensis
» عـطورآت آلتـرآث آلمـآضي ,.!
» إن كانت القلوب مظلمة فلا أمل لنا أن نرى نور الشمس مشرقه
» زهرة الحواشي لبلابية الأوراق Veronica hederifolia
» بومة قصيرة الأذن Short-eared Owl
» عين القط
» لمحة من ماضي الامارات
» نبات السرخـــــــــس
 
توقيع : سلطان السويدي

[align=center]
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
[/align]

عرض البوم صور سلطان السويدي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:36 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57