تذكرني !
إختر لونك المفضل :

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::



تواصل


حمام الامارات


مجلس صور الاقفاص والحضائر واستفساراتها يختص بمستلزمات الطيور و الحيوانات من اقفاص و معالف و مشربيات . . . . الخ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-30-2014, 12:55 PM   المشاركة رقم : 1
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير عام جميع المجالس
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية time over

البيانات
التسجيل :  08 / 03 / 2014
العضوية :  4864
الدولة :  لَا إِلَهَ إِلَّا الْلَّهُ
المشاركات :  8,359
بمعدل :  4.27 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  76

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
time over غير متصل
وسائل الإتصال :

المنتدى : مجلس صور الاقفاص والحضائر واستفساراتها
افتراضي تربية الأرانب في المنزل

تربية الأرانب في المنزل - كيفية تربية وتهجين الأرانب في المنزل

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

بالنسبة للمبتدئ يمكن تربية الأرانب بالطريقة التقليدية على الأرض فى أى غرفة أو استعمال الصناديق الخشبية،مع العناية الفائقة بالنظافة اليومية، مع توفير صناديق خشبية او معدنية للولادة تكون أبعادها 50 سم طول، 30 سم عرض، 30 ارتفاع، على ان تكون فتحة صناديق الولادة تسمح بالكاد دخول الأرنب الأم. ولكن هذه الطريقة أحيانا تكون غير جيدة ولها مساوىء كثيرة وذلك لأن التربية بهذه الطريقة تؤدي إلى الكثير من الأمراض أهمها الجرب ، والكوكسيديا ، والأمراض التنفسية نتيجة الملامسة المباشرة بين الأرانب والأرضية الملوثة بالبول والمخلفات إضافة إلى أنه لا يمكن فصل الذكور عن الإناث وفصل المواليد عن بعضها علاوة على أنها تسبب فقداً للأعلاف والمياه وتلوثها أيضاً.
إن الطريقة الأمثل لتربية الأرانب هي ضمن الأقفاص الشبكية السلكية بشرط أن لا تزيد فتحات الشباك الأرضية عن 1.5 سم × 1.5 سم لضمان سلامة أرجل الأرنب وفى نفس الوقت تسمح بسقوط روث وبول الأرنب.
ويكون لكل أم قفص خاص بها يوضع داخله بيت الولادة المعدني، وتوضع أيضًا "المعالف" و"المساقي". وأبعاد القفص اللازم لكل أم هي: الطول 80 - 120 سم، والعرض 50 - 70 سم، والارتفاع 40 - 60 سم. كما يمكن شراء بطاريات خاصة بتربية الأرانب بها جميع التجهيزات اللازمة من معالف "عادة معدنية وتملأ بالعلف الخاص بالأرانب"، ومزودة بأنابيب بلاستيكية والتى يخرج منها فى كل قفص حلمة يشرب منها الأرنب عند الحاجة، بالاضافة بتزويد البطاريات بصناديق الولادة وعادة ما تكون معدنية، كما تحتوى البطاريات أسفل الاقفاص على أحواض لتجميع الروث والبول والتى يجب تنظيفها يوميا.
أما فى الحظائر ذاتية التحكم Full-Automatic فان بطاريات الاقفاص تكون افقية ويتم ازالة الروث والبول من على الارضية آليا.

• كيف نختار أرانب التربية ؟ :

ينصح للمبتدئين بشراء الأرانب ذات الأعمار الصغيرة وذلك لإعطاء الفرصة لأنفسهم لكيفية التعامل مع الأرانب ورعايتها وأيضاً إعطاء الأرانب الفرصة من أجل الراحة والتكيف مع بيئة ونظام التربية الجديد .
ويجب الحذر عند شراء الأرانب من النواحي الصحية ، إذ يجب أن تكون الأرانب قوية نشطة خالية من آثار الجرب أسفل الأرجل ومقدمة الفم والأنف ، وخالية من تصمغ الأذن والطفيليات الخارجية وأن تكون ذات فراء نظيفة، لأن الفراء النظيفة تدل على ظروف تربية جيدة .
أول شيء في عملية تربية الأرانب هو تكوين القطيع بانتخاب السلالة المناسبة، وهناك أنواع كثيرة من الأرانب ربما أتطرق لها فى مقالة أخرى، وبصفة عامة هناك الأرنب البلدى والذى يتميز بحجمه الصغير؛ لذلك تفضل الأنواع الأخرى في عملية التربية، لكن الميزة الأساسية للأرنب البلدي أن لديه قدرة على مقاومة الأمراض، بالاضافة الى أرانب اللحم وأرانب الفرو.

• إدارة تربية الأرانب :

تشمل الإدارة الناجحة معرفة الأمور التالية ومحاولة التقيد بها لضمان نجاح التربية وتحقيق الهدف المرجو :

- عمر التزاوج :

تصل الارانب لسن البلوغ عند عمر 3 - 4 شهور. ويفضل تلقيح الإناث عند عمر 5 شهور ، أما استعمال الذكور للتلقيح فيفضل عند عمر 6 شهور، حيث تكون الارانب ناضجة جنسيا ومستعدة للتكاثر بصفة أفضل من تلقيحها عند عمر أصغر.

- فترة الحمل :

هي الفترة من التزاوج إلى الولادة وتكون حوالي 31 - 32 يوماً ، بعض الإناث قد تلد مبكراً عند يوم 28 أو 29 أو قد تتأخر إلى اليوم الخامس والثلاثين ، ولكن غالبية الولادات تكون ما بين 30 - 33 يوم .

- برنامج التزاوج :

في حالة التربية الجماعية (الاناث والذكور مختلطة مع بعض فى مكان واحد) فليس للمربي دور في عملية التلقيح، ولكن يجب عليه ملاحظة الإناث التي لا تحمل، ويجب معرفة السبب وتلاشيه أو يتخلص من هذه الإناث.
والذكر يكفي لعشرين أنثى، ولكن يفضل أن يخصص له 5 - 10 إناث فقط. وبعد عمر 3 سنوات تقل كفاءة السائل المنوي، ويفضل تغيير الذكر إلا إذا كان من سلالة نادرة. في حالة البطاريات يخصص قفصًا للذكر، وتنقل إليه الأنثى عند التلقيح وليس العكس حتى لا ينزعج وحتى تخضع له الأنثى وهي في مكان جديد عليها، ثم نعيد الانثى الى مكانها بعد انتهاء التلقيح، ويتم تلقيح الأنثى عند عمر 5 شهور، ويجري التلقيح بعد الولادة بأسبوع أو اثنين، بعض المربين يقومون بتلقيح الإناث في نفس يوم الولادة، ولكن هذا فيه إجهاد شديد للأم.
ويجب تجنب التلقيح والولادة خلال شهور الصيف الحارة إلا إذا كان المكان مكيف الهواء صناعيا، أو حتى بطرق بسيطة. بعد إتمام التلقيح الناجح يقع الذكر على أحد جوانبه صارخًا، ويفضل أن تكون لمزرعة الأرانب سجلات خاصة حيث يسجل موعد التلقيح حتى نعرف موعد الولادة المنتظر مع وجود كروت خاصة بحيث يكون لكل أرنب كرت خاص بها ومثبت على قفصها يدون به كل التواريخ المهمة من تلقيح وولادة وعدد المواليد وغيرها من المعلومات المهمة.

- اختبار الحمل :

بعد إتمام عملية التزاوج بعدة أيام (4 - 5 أيام) تعاد الأنثى للذكر مرة أخرى فإذا كان هناك حملاً فغالباً ما ترفض الأنثى الذكر . لكن الطريقة الأفضل لاختبار الحمل هي طريقة الجس فى منطقة البطن ، ويتم ذلك بعد 10 - 14 يوماً من التزاوج حيث تكون الأجنة بهذا العمر بشكل كريات يمكن لمسها وتحسسها ، وطريقة الجس تتم بمسك الأرنب من الظهر من ثنيات الجلد فوق الأكتاف باليد اليمنى ، وتوضع اليد اليسرى أسفل البطن بين الرجلين الخلفيتين بحيث يوضع الإبهام على جانب وبقية أصابع اليد على الجانب الأخر ثم تحريك اليد للأمام والخلف برفق لتحسس الأجنة والتى يمكن تحسسها على شكل كريات.

- الولادة :

يوضع عش الولادة بعد 27 يوماً من تلقيح الأنثى والتأكد من الحمل من أجل إعطائها الفرصة الكافية لتجهيز عش الولادة بالشكل المناسب والمريح لها . وعادة تنزع الأنثى الفراء الموجودة على بطنها للقيام بفرش عش الولادة وهنا يمكن مساعدتها بوضع الأعشاب الناعمة أو نشارة الخشب أوالقطن من أجل التخفيف قدر الإمكان من كمية الفراء المنزوع منها . وتقوم الأنثى بنتف شعر بطنها لتوفير مهد ناعم، كما تغطي الصغار بهذا الشعر للتدفئة. قبل الولادة بيوم أو يومين يقل استهلاك الأنثى للغذاء ويجب عدم إزعاجها وتوفير الهدوء التام لها وبعد الولادة أيضاً تكون الأنثى قلقة ، وان إزعاجها يشعرها بالخوف على صغارها مما قد يؤدي إلى موت الولادات جميعها. في اليوم الثالث يقوم المربي بفحص النتاج بهدوء وحذر، وإذا كان عدد الصغار يزيد عن 8 صغار يأخذ العدد الزائد ويضعه لأم أخرى وضعت عددًا أقل من ثمانية مع تلويث الصغار ببول الأم الجديدة حتى لا تقتلهم، وكذلك إذا هجرت الأم أولادها يتم توزيعهم على الأمهات الأخرى.
ترضع الأم أولادها مرة أو مرتين يوميا، وتستمر الرضاعة 4 - 5 أسابيع. يقتصر الصغار على الرضاعة في أول أسبوعين، ثم تبدأ في مشاركة الأم في العليقة الخضراء والجافة، وتتدرج في الأكل حتى ميعاد الفطام. نقوم بنقل الأرانب بعد الفطام إلى أقفاص جديدة، ويقدم لها علائق التربية إذا كانت ستستخدم كأمهات أو يقدم لها علائق تسمين إذا كانت ستذبح. تذبح هذه الأرانب عند عمر 2 - 3 شهور، ويكون وزنها عندئذ 2 - 2.5 كجم.

- التغذية :

لا يمكن النجاح في تربية الأرانب دون إعطاء العناية الكافية بالتغذية ،إذ يجب توفير الأغذية الجيدة بالكميات الكافية. في الظروف الطبيعية تتغذى الأرانب على المواد الخضراء الطازجة والجافة والجذور. ففى الريف مثلا لا يقدمون للأرانب سوى البرسيم والحشائش. عند تقديم الأعلاف الخضراء (الحشائش أو الخضار الطازجة) يجب تذبيلها بتعريضها للشمس 4 - 5 ساعات قبل تقديمها للأرانب من أجل فقدان أكبر جزء ممكن من المياه وإلا فإن الأرانب تكون عرضة للإصابة بالتسمم المعوي والإضطرابات الهضمية التي قد تؤدي إلى نفوقها.
أما فى التربية المكثفة فان مصانع الاعلاف تنتج اعلاف مركزة خاصة بالأرانب. إن تغذية الإناث المخصصة للتناسل لدرجة الشبع بالمواد المركزة (أعلاف) يتسبب في زيادة وزنها وبالتالي انخفاض في نسبة الحمل، فيتم اعطاؤها 115 غم من العلف المركز يوميا. أما المواليد من عمر شهرين وما فوق يمكن إعطائها 85 - 100 غم من الأعلاف المركزة يومياً. بعد 18 يوماً من التزاوج يترك العلف المركز أمام الإناث باستمرار . أما ذكور التلقيح فتبقى أمامها الأعلاف المركزة باستمرار حيث تستهلك ما معدله 115 - 170 غم يوميا .

- الاضاءة :

الإضاءة لها علاقة وثيقة بالخصوبة، وتحتاج الأرانب 14 ساعة إضاءة حتى نصل إلى إنتاج مثالي؛ لذلك يجب إضاءة مكان التربية أثناء الشتاء حيث يكون النهار قصيرا. والأرانب حيوانات تنشط ليلا وتختبئ نهارًا؛ لذلك يجب تخفيف إضاءة النهار بعض الشيء، ويجب ألا تكون إضاءة الليل باهرة بل يكفي 3 وات لكل متر من مساحة الأرضية (أي مصباح كهربائى بقوة 50 وات لغرفة مساحتها 4x4 متر).


منقول












آخر مواضيعي » شاهد ماذا تفعل البطاريق مع أطفالها في القطب الجنوبى
» لماذا يجب أن تبقى أغطية نوافذ الطائرة مفتوحة خلال الإقلاع والهبوط
» ظهور سمكة غريبة في خليج ميرسين بتركيا
» اقتناص لقطات مباغتة للسناجب
» تجهيزات ولوازم أقفاص ومسارح تربية الأرانب
» ✿كلام جميل عن رمضان ✿
» عضو جديد انضم معكم
» أرخص تذكرة طيران في العالم بـ 1.4 دولار
» أين يقع آمن مقعد على متن الطائرة؟
» الفندق المسكون في دبي لالالالالالالا
» طائر البوقير ذو الخودة المدورة
» تربية الأرانب في المنزل
» حوت يظهر اللمرة لثانية خلال 200 عام
» طيور البوقير ( 2 )
 
توقيع : time over


أغنى الناس أكثرهم أصدقاء


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

عرض البوم صور time over   رد مع اقتباس
قديم 05-01-2014, 07:32 PM   المشاركة رقم : 2
المعلومات
الكاتب :
اللقب : الادارة
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية سلطان السويدي

البيانات
التسجيل :  28 / 06 / 2012
العضوية :  1434
الدولة :  الحــــ دار ــــي
المشاركات :  20,075
بمعدل :  7.80 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  70

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
سلطان السويدي غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : time over المنتدى : مجلس صور الاقفاص والحضائر واستفساراتها
افتراضي رد: تربية الأرانب في المنزل

الله يعطيك الف عاااااااااافيه
على الموضوع الجميل
بانتظار جديدك القادم












آخر مواضيعي » حمام للتصفية 3
» شجرة اللبخ Albizia lebbeck
» هُوكَايدُوْ
» النًو Connochaetes
» قط أوسي Ocicat
» أفضل 5 منازل عائمة مبهرة
» للبيع زوج كشكي رديوس
» الكوتا الصبغية Cota tinctoria
» النعــام الأفريــقـي
» زوج ياكريم دخاني مع فروخه
» وثاب الصخور Oreotragus oreotragus
» السبيتس الفنلندي
» قط أنغورا تركي Turkish Angora
» كلمات جميله اجعلها ضمن شخصيتك
 
توقيع : سلطان السويدي

[align=center]
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
[/align]

عرض البوم صور سلطان السويدي   رد مع اقتباس
قديم 05-02-2014, 09:48 PM   المشاركة رقم : 3
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس النباتات والزهور المنزلية الداخلية والخارجية
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  23 / 06 / 2012
العضوية :  1330
المشاركات :  10,794
بمعدل :  4.19 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  80

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
سلطان المرزوقي غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : time over المنتدى : مجلس صور الاقفاص والحضائر واستفساراتها
افتراضي رد: تربية الأرانب في المنزل

تسلم يمناك على الموضوع الجميل












آخر مواضيعي » أسماء ومعاني
» سلحفاة غالاباغوس البرية العملاقة Geochelone nigra
» ورقة شجـــر
» قال الفيلسوف...2
» مأثورات
» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
» مجموعة ياكريم بارخص الاسعار
» هل رأيت النهر الأخضر ؟
» للمزاد طقم براهما هولندي ( ديك و ديايتين)
» أفعى أم الجنيب Cerastes gasperettii
» حشرة فرقع لوز
» قاموس المعرفة
» طبه كيرلى (3)
» قمة الظلم
 
توقيع : سلطان المرزوقي

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور سلطان المرزوقي   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2014, 07:41 PM   المشاركة رقم : 4
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس تراث الامارات
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية Khalfan bin juma

البيانات
التسجيل :  15 / 06 / 2012
العضوية :  976
الدولة :  Dxb-iNg
المشاركات :  19,377
بمعدل :  7.49 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  97

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
Khalfan bin juma غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : time over المنتدى : مجلس صور الاقفاص والحضائر واستفساراتها
افتراضي رد: تربية الأرانب في المنزل

شكرا على الموضوع












آخر مواضيعي » سلحفاة الماتاماتا
» || »؛° الدحروي °؛« ||
» { ..آبتســآمهـ ,, ..من خ ـلف آلكلمـآت .. لهـا مع ـنـى أخ ــر..}
» نجم البحر
» يًـۈَمِ مُاِڷُڪَ: [ عْ اڷياِر منْه ڪٍيِفَ حّسڪ عِ اڷياْر طْايڷ ]
» أجمل صور لأجمل خيل عربي
» |[~ اבֿـرج من اللۈבــه قليلاً ~]|
» أشهر لوحات الفنان الرائع بيكاسو
» حيوان أم قرفة
» ولاية كيرلا الهنديه
» ؤمآ زآل غبآئهم ,, مستمرآ ..!
» المــــــــــــــــــنز
» اتـــِدري ّ لمـآذآ نحبـــَكَ يآـآزآيــــِدَ ..
» أإلقمم لإآ تعرف أإلأسفل
 
توقيع : Khalfan bin juma

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

..الـلي مــالهـ مــاضــي مـالهـ حاضــر ولا لـه مستــقبــل..

عرض البوم صور Khalfan bin juma   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2014, 11:44 PM   المشاركة رقم : 5
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير عام جميع المجالس
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية time over

البيانات
التسجيل :  08 / 03 / 2014
العضوية :  4864
الدولة :  لَا إِلَهَ إِلَّا الْلَّهُ
المشاركات :  8,359
بمعدل :  4.27 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  76

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
time over غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : time over المنتدى : مجلس صور الاقفاص والحضائر واستفساراتها
افتراضي رد: تربية الأرانب في المنزل

شكرا على المرور بلموضوع












آخر مواضيعي » شاهد: كيف يسافر أثرى أثرياء العالم
» العنكبوت المتدحرج Cebrennus rechenberg
» أفضل الأماكن لرؤية أسماك القرش / أجنحة تحت الماء في فندق اتلانتس ذا بالم في دبي
» اقتناص لقطات مباغتة للسناجب
» الدجاجة البولندية
» أرخص تذكرة طيران في العالم بـ 1.4 دولار
» أرنب أوروبي Oryctolagus cuniculus
» طائر البوقير ذو الخودة المسطحة
» جزيرة طيور القطرس
» قرد ينقذ صديقه من الموت بعد تعرضه لصعق كهربائي
» اقفاص والمستلزمات تربية الكناري
» أين يقع آمن مقعد على متن الطائرة؟
» فهد جائع يصطاد غزالا بأقل من 20 ثانية
» 100 حديث من صحيح البخارى ومسلم
 
توقيع : time over


أغنى الناس أكثرهم أصدقاء


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

عرض البوم صور time over   رد مع اقتباس
قديم 10-07-2014, 01:44 AM   المشاركة رقم : 6
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس المزادات والمعارض والمسابقات
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  09 / 04 / 2014
العضوية :  5056
الدولة :  Dubai
المشاركات :  7,287
بمعدل :  3.79 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
محمد خالد (THE END) غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : time over المنتدى : مجلس صور الاقفاص والحضائر واستفساراتها
افتراضي رد: تربية الأرانب في المنزل

موضوع جميل ومفيد












آخر مواضيعي » 14 حمام أوزبك
» سمكة اللبروسية الراس Labridae
» 50 حمام إيراني للمزاد
» حوضي المتواضع
» سرطان حدوة الحصان
» طائر الدودو أو دودو
 
عرض البوم صور محمد خالد (THE END)   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2014, 10:45 PM   المشاركة رقم : 7
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير عام جميع المجالس
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية time over

البيانات
التسجيل :  08 / 03 / 2014
العضوية :  4864
الدولة :  لَا إِلَهَ إِلَّا الْلَّهُ
المشاركات :  8,359
بمعدل :  4.27 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  76

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
time over غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : time over المنتدى : مجلس صور الاقفاص والحضائر واستفساراتها
افتراضي رد: تربية الأرانب في المنزل

شكرا على المرور بلموضوع












آخر مواضيعي » لماذا يجب أن تبقى أغطية نوافذ الطائرة مفتوحة خلال الإقلاع والهبوط
» عضو جديد انضم معكم
» شاهد أقوى صور السيلفي للعام 2014
» طيور البوقير ( 2 )
» صور: 5 من أكثر الجسور إثارة للإعجاب في العالم
» ظهور سمكة غريبة في خليج ميرسين بتركيا
» مواصفات الارنب الجيد
» اقفاص والمستلزمات تربية الكناري
» حوت يظهر اللمرة لثانية خلال 200 عام
» ضفدع يروض خنفساء
» سلالم الصعود إلى السماء في هاواي قد تصبح قريبًا مفتوحة للعامة
» أهلاً بكم في يوتا
» طيور البوقير ( 1 )
» تربية الأرانب في المنزل
 
توقيع : time over


أغنى الناس أكثرهم أصدقاء


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

عرض البوم صور time over   رد مع اقتباس
قديم 10-22-2014, 12:25 AM   المشاركة رقم : 8
المعلومات
الكاتب :
اللقب :

البيانات
التسجيل :  21 / 10 / 2014
العضوية :  5654
المشاركات :  14
بمعدل :  0.01 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
7aldahmani غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : time over المنتدى : مجلس صور الاقفاص والحضائر واستفساراتها
افتراضي رد: تربية الأرانب في المنزل

الموضوع جميل والله يعطيك العافيه












آخر مواضيعي » للبيع مجموعة حمام زينه
» للبيع ذكر كشكي
» للمزاد زوج كشكي
 
عرض البوم صور 7aldahmani   رد مع اقتباس
قديم 10-24-2014, 09:15 PM   المشاركة رقم : 9
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير عام جميع المجالس
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية time over

البيانات
التسجيل :  08 / 03 / 2014
العضوية :  4864
الدولة :  لَا إِلَهَ إِلَّا الْلَّهُ
المشاركات :  8,359
بمعدل :  4.27 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  76

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
time over غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : time over المنتدى : مجلس صور الاقفاص والحضائر واستفساراتها
افتراضي رد: تربية الأرانب في المنزل

شكرا على المرور بلموضوع تحياتي للجميع












آخر مواضيعي » طيور البوقير ( 1 )
» شروط حظائر ومظلات التربية للأرانب
» العنكبوت المتدحرج Cebrennus rechenberg
» طائرالتروجون Trogoniformes
» الشروط العامة الواجب توافرها فى أماكن إيواء الأرانب
» ارنب ساتين أنجور أو الأنجورا الحريري
» طائر نقار الخشب اللامع
» الأرنب البري
» افضل انواع الارانب
» منزل للعطلة منحوت بين أربعة صخور غرانيت
» شنيوب غرق جمل
» شاهد أظرف قرد يبتسم لعدسات الكاميرا
» شروط حظائر ومظلات التربية للأرانب
» ضفدع يروض خنفساء
 
توقيع : time over


أغنى الناس أكثرهم أصدقاء


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

عرض البوم صور time over   رد مع اقتباس
قديم 01-20-2015, 11:57 AM   المشاركة رقم : 10
المعلومات
الكاتب :
اللقب :

البيانات
التسجيل :  20 / 01 / 2015
العضوية :  5836
المشاركات :  15
بمعدل :  0.01 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
بوفيصل. غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : time over المنتدى : مجلس صور الاقفاص والحضائر واستفساراتها
افتراضي رد: تربية الأرانب في المنزل

موضوع طيب
الله يعطيك العافيه












آخر مواضيعي » حمام مستويات ممتازه كرينقوات وحب الرمان ولواحم وباكستاني
» مجموعة حمام كرينقو مستويات راقيه
» انظمام عضو
 
عرض البوم صور بوفيصل.   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:10 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57