تذكرني !
إختر لونك المفضل :

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::



تواصل


حمام الامارات


مجلس الطيور يختص بجميع انواع الطيور والطيور المغرده

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-21-2014, 10:12 PM   المشاركة رقم : 1
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير عام جميع المجالس
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية time over

البيانات
التسجيل :  08 / 03 / 2014
العضوية :  4864
الدولة :  لَا إِلَهَ إِلَّا الْلَّهُ
المشاركات :  8,397
بمعدل :  4.21 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  76

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
time over غير متصل
وسائل الإتصال :

المنتدى : مجلس الطيور
Uaepigeon 6ac48afa0d طيور البوقير ( 1 )

طيور البوقير ( 1 )

طيور البوقير و تسمى كذالك بطيور أبو منقار أو طيور أبو قرن هي عائلة من الطيور تتكون من 59 نوع و يترواح طولها من 30 الى 120 سم ،و تتميز بمنقاره المعقوف و الطويل ، كما تتميز أيضا بأجنحة طويلة و ذيل طويل كذالك ، تتواجد هذه الطيور في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وجنوب شرق آسيا ، و تعيش أساسا في الغابات لكن تعيش أيضا في السافانا و المناطق المشجرة ، و يسمى هذا الطائر بطائر الحب ( خصوصا في الصين ) لأن هذا الطائر يتميز بالزواج الأحادي حيث يظل الذكر وفيا للأنثى حتى بعد موتها . و تستطيع بمنقارها الكبير حفر أعشاشها في جذوع الأشجار ، و يتميز بصوته المدوي و المزعج ، و هذا الطائر لا يعتمد في تواجده على المياه حيث أنه لا يشرب الا كمية ضئيلة من الماء لأنه يستخلص الماء المحتاج له من غذائه ( الفواكه و الثمار خصوصا ) ، كما يأكل أيضا الحشرات خصوصل الخنافس ، الثعابين ، السحالي ،العقارب وصغار الطيور الأخرى.
نستعرض بعض الأنواع :

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

طائر البوقير الحبشي
الاسم بالانجليزية :- Abyssinian Ground Hornbill
الاسم العلمي:- Bucorvus abyssinicus

يترواح طوله بين 90 الى 100 سم ،و طول أجنحته بين 122 الى 183 سم و وزنه من 3 الى 4 كلغ ، يتميز بلونه الأسود مع بعض الريش الأبيض في جناحيه .
يعيش هذا الطائر في الأدغال ، السهوب القاحلة والسافانا ، و يمكن العثور عليه على أرتفاع يصل الى 2500 متر عن سطح البحر ، و يستوطن هذا الطائر أفريقيا جنوب الصحراء من جنوب موريتانيا والسنغال وغامبيا في الغرب الى السودان و أثيوبيا و كينيا في الشرق مرورا بالكاميرون ، تشاد ، الكونغو و أوغندا .

و تعيش هذه الطيور في أزواج أو في مجموعات من 3 الى 4 طيور حين يصاحبه فراخه ، و بالرغم من حجمها الكبير فأن هذه الطيور يمكنها الطيران ، و تبني أعشاشها في تجاويف الأشجار الكبيرة ،و تضع الأنثى بيضتان في الغالب ، و مدة الحضانة تقارب شهر واحد ، و تكون المنافسة شديدة بين الصغيرين على الطعام الذي يجلبه الأبوين و في الغالب تنتهي هذه المنافسة بموت الأضعف ، و يغادر الصغير الأخر العش بعد 3 أشهر من التفقيس ، لكنه يبقى ل 9 أشهر أخرى مع أبويه ، و تصل هذه الطيور

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

طائر البوقير ذو المنقار الأصفر
الاسم بالانجليزية :- Eastern Yellow-billed Hornbill
الاسم العلمي:- Tockus flavirostris

يبلغ متوسط طوله حوالي 55 سم ، و وزن الذكر من 2250 الى 2750 غرام و وزن الأنثى من 1700 الى 1910 غرام ، و يتميز بمنقاره الكبير ذو اللون الأصفر البرتقالي و من هنا يأتي أصل تسميته ، الرأس و كذالك الرقبة ذات لون رمادي و باقي الجسم من اللونين الأبيض و الأسود ، و على الرغم من الأنثى أصغر حجما من الذكر الا أنها تشبهه تماما ، و هذا الطائر يمتلك تشكيلة واسعة من الأصوات منها ما يشبه الصرير ، الصفير و الهمهمة .
يعيش هذا الطائر في منطقة السافانا التي تتخللها الأشجار والشجيرات الشائكة و يستوطن شرق افريقيا في البلدان المتاخمة لمنطقة القرن الأفريقي في المناطق التالية : اثيوبيا ، جيبوتي ، الصومال ، جنوب شرق السودان ، شمال شرق أوغندا ، كينيا وتنزانيا .
خلال موسم الجفاف تغادر الطيور المستوطنة في سهول الصومال الى مناطق التلال المجاورة ، و تحصل هذه الطيور على غذائها غالبا في الأرض ، لكنها أيضا تتسلق الأشجار لقطف الثمار ، و تعيش هذه الطيور في أزواج أو مجموعات صغيرة يمكن أن تجمع 10 طيور ، و طائر البوقير ذو المنقار الأصفر ينشط أكثر في الصباح المبكر أو في وقت متأخر من بعد الظهر و المساء ، و يقيم هذا الطائر علاقة وثيقة مع النمس القزم (Helogale undulata) حيث يستفيد هذا الأخير من التقاط الحشرات ( خصوصا الجراد ) الفارة من الطائر ، و يستفيذ أبو منقار من صيحات النمس التنبهية عنذ وجود الخطر .
موسم التزواج يختلف عند هذا الطائر حسب مناطق السكنى حيث يمتد من فبراير إلى مارس في كينيا ، ومن مارس الى أكتوبر في أثيوبيا ، و تبني أعشاشها في تجاويف طبيعية للأشجار أو في صدع من الصخور ، و يكون على أرتفاع ما بين 1.5 و 4.5 متر فوق سطح الارض ، و تضع الأنثى من 1 الى 3 بيضات ، و تغادر الصغار العش بعد 40 الى 45 يوم من التفقيس .
يتغذى هذا الطائر على الجنادب والنمل الأبيض و باقي أنواع الحشرات كما يأكل السحالي ، الثدييات الصغيرة ، الفواكه و الثمار ، و ينقسم غذائه الى 60 % من الحيوانات و الحشرات ، و 40 % غذاء ذو أصل نباتي .
طائر البوقير ذو المنقار الأصفر ليس من الطيور المهددة بالأنقراض ، لكن أعداده في تراجع مستمر بسبب تدمير مؤوله الطبيعي و قطع الأشجار مما يخفض من مواقع التعشيش .

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

طائر البوقير ذو المنقار الأسود
الاسم بالانجليزية :- African Grey Hornbill
الاسم العلمي:- Tockus nasutus

يترواح طوله بين 43 الى 48 سم ،و يتميز بلونه الرمادي أو البني بأستثناء البطن ذو اللون الأبيض ، و يتميز بمنقاره الأسود الكبير ، و تختلف الأناث عن الذكور حيث أن فك منقارها السفلي يكون أصفر ، و يصدر هذا الطائر أصوات يسمع صداها من بعيد .
يعيش هذا الطائر في الأراضي المشجرة ، السافانا ، والمراعي و الأحراش ، و يعيش على أرتفاع من 0 الى 1700 متر عن سطح البحر ، و يستوطن هذا الطائر أفر يقيا جنوب الصحراء تمتد من غرب افريقيا في السنغال وغينيا الى أثيوبيا في الشرق كما تتواجد في المناطق التالية :جنوب الصومال ،كينيا ،أوغندا ،تنزانيا ، زامبيا ،مالاوي ،زيمبابوي ،جنوب موزمبيق ، جنوب افريقيا ، بوتسوانا و في أجزاء من ناميبيا وأنغولا كما تتواجد في جنوب شبه الجزيرة العربية .
تعيش هذه الطيور في أزواج أو في مجموعات قد تضم حتى 20 طائر ، و موسم التزواج يختلف حسب منطقة السكنى حيث يمتد من غشت الى نونبر في زيمبابوي ، و من ديسمبر الى أبريل في غرب القارة الأفريقية ، و تضع الأنثى من 2 إلى 5 بيضات و تستغرق حوالي أسبوع لوضعها ، و مدة الحضانة من 24 الى 26 يوم تبدأ مع وضع أول بيضة ، و تولد الصغار عراة و مكفوفين و يحتاجون الى عناية كبيرة الى أن تغادر العش بعد 20 الى 34 يوم من التفقيس .
طائر البوقير ذو المنقار الأسود يبحث عن غذائه أساسا بين أوراق الأشجار الا أنه يلتقط الغذاء ايضا على سطح الأرض ، و يتغذى على الحشرات ،العناكب ، القوارض الصغيرة والضفادع كما يأكل الفواكه أيضا ، و 85 % من غذائه ذو أصل حيواني .

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

طائر البوقير ذو الخودة الصفراء
الاسم بالانجليزية :- Yellow-casqued Wattled Hornbill
الاسم العلمي:- Ceratogymna elata

يترواح طوله بين 60 الى 70 سم ، و وزنه الذكر حوالي 2100 غرام ، و وزن الأنثى من 1500 الى 2000 غرام ، و يتميز بريشه الأسود بأستثناء الذيل الذي يوجد به بعض البياض ، و يتميز بعرف أصفر فوق رأسه و من هنا يأتي أصل تسميته ، الأنثى أصغر من شريكها مع بعض الأختلافات البسيطة في الألوان .
يعيش هذا الطائر في الغابات والأراضي المنخفضة ذات الأشجار الدائمة الخضرة ، كما يتواجد على حافة المستنقعات والمناطق المشجرة على طول الانهار ، و يعيش على أرتفاع من 0 الى 1000 متر عن سطح البحر ، و لا تتوغل هذه الطيور في المناطق الذاخلية حيث من الصعب ان تتجاوز 100 كلم عن البحر ، و تستوطن هذه الطيور غرب أفريقيا في الدول التالية : السنغال ، الكاميرون ، غينيا ، سيراليون ، ليبيريا ،كوت ديفوار ، غانا ، توجو ، بنين ونيجيريا .

يسافر هذا الطائر كثيرا بحثا عن الأشجار المثمرة ، و يعيش في مجموعات قد تضم 12 طائر لكن أثناء السفر و الهجرة القصيرة يكون مجموعات قد يصل تعدادها الى 50 طائر ، و يقضي هذا الطائر أغلب يومه في أعالي الأشجار على أرتفاع بين 20 الى 50 متر عن سطح الأرض لكن قد ينزل في بعض الأحيان للأرض بحثا عن الغذاء ، و يعتبر النسر المتوج أخطر أعدائه في البرية لكنه يستفيد من صيحات القرود التي تنبعث عنذ قدوم النسور .
موسم التكاثر يمتد من سبتمبر إلى مارس و يزامن بداية موسم الفواكه ، و تبني هذه الطيور أعشاشها في تجاويف الأشجار الكبيرة وغالبا ما يكون العش على أرتفاع 30 مترا فوق سطح الارض ، و تتغذى أساسا على الفاكهة خصوصا التمور ، كما تأكل أيضا الحشرات خصوصا الديدان ، و 78 ٪ من غذائه ذو أصل نباتي و 22 % ذو أصل حيواني .
هذه الطيور ليست مهددة بالأنقراض لكنها قد تدخل اللأئحة السوداء للطيور المهددة بالأنقراض أن أستمرت أعدادها في الأنخفاض بالشكل الملحوظ حاليا ، و أهم الأسباب التي تؤدي الى هذا الأنخفاض هو تدمير مؤوله الطبيعي و كذا الصيد المكثف .


منقول












آخر مواضيعي » الشروط العامة الواجب توافرها فى أماكن إيواء الأرانب
» كيف صنع بيت (دجاج-حمام-بط...) how to building cage
» طائرالتروجون Trogoniformes
» شاهد: كيف يسافر أثرى أثرياء العالم
» الفندق الأول من نوعه في الغابات المطيرة بدبي
» سلالم الصعود إلى السماء في هاواي قد تصبح قريبًا مفتوحة للعامة
» شنيوب غرق جمل
» طائر نقار الخشب اللامع
» ظهور سمكة غريبة في خليج ميرسين بتركيا
» سر الشاطئ القرنفلي في جزر البهاما
» صور: 5 من أكثر الجسور إثارة للإعجاب في العالم
» الفندق المسكون في دبي لالالالالالالا
» اقتناص لقطات مباغتة للسناجب
» فهد جائع يصطاد غزالا بأقل من 20 ثانية
 
توقيع : time over


أغنى الناس أكثرهم أصدقاء


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

عرض البوم صور time over   رد مع اقتباس
قديم 10-22-2014, 09:41 AM   المشاركة رقم : 2
المعلومات
الكاتب :
اللقب : الإدارة
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية Abu Mansoor

البيانات
التسجيل :  09 / 06 / 2012
العضوية :  944
المشاركات :  8,206
بمعدل :  3.12 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
Abu Mansoor غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : time over المنتدى : مجلس الطيور
افتراضي رد: طيور البوقير ( 1 )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلم على المعلومات القيمة والمفيدة عن هذه النوعية من الطيور

بارك الله فيك












آخر مواضيعي » الاتحادالسوفيتي يعلن عن قيام جمهورية قرغيستان ويضمها الى امبراطوريته
» كشكي من الإنتاج
» البومه الصينيه (كريمي جك )
» لا تدع الناس يعرفون
» الجلسة الصحيحه ( مقطع فيديو ) مع الشرح
» الأرنب الاوربي
» لعبة الدسيس
» كيف ينوي المسلم الصوم
» ما وراء القوقاز - أغار عليها عياض بن غنم رضي الله عنه
» هل ترك الحجاب يفسد الصوم؟
» الكلب سبيتز الفنلندي ( Finnish spitz )
» لماذا ابتلى الله عز وجل أيوب عليه السلام
» دروس وعبر من قصة يوسف عليه السلام
» مطلوب زوج توربيد
 
عرض البوم صور Abu Mansoor   رد مع اقتباس
قديم 10-22-2014, 11:20 AM   المشاركة رقم : 3
المعلومات
الكاتب :
اللقب : 🌺 الادارة - Administration 🌺
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية bosaif.aldhaheri

البيانات
التسجيل :  07 / 07 / 2007
العضوية :  946
الدولة :  UAE - العين دار الزين
المشاركات :  29,724
بمعدل :  6.71 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  54

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
bosaif.aldhaheri غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : time over المنتدى : مجلس الطيور
افتراضي رد: طيور البوقير ( 1 )

ولـ أبداعك مذاق أخــــر .. ود .. وورد لروحك الجميلة سلمت انـاملك على الموضوع












آخر مواضيعي » ملك الكوبرا - King cobra
» طائر الطنان أسود الصدر هيلستر - Black-breasted-Hillstar
» يمامة سوكورو - زينايدا - graysoni
» الدبور
» العنكبوت الفأر - Mouse Spider
» ماعز بوير - BOER
» الري بالتنقيط
» تعرف علي أجمل وأخطر جسور المشاة علي مستوي العالم
» ببغاء لوري الداكن - Dusky Lory
» سلالة السهول المجرية - Plain Parasztgatyás
» الطاووس الهندي
» صور: المسلمون يؤدون صلاة العيد في مختلف بقاع الأرض
» الكشاط - Black Skimmer
» ألايل الارقط ( الشيتل ) - chital axis deer
 
توقيع : bosaif.aldhaheri


🌹لَا إلَه إلّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلُّ شَيْءِ قَدِير🌹
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
🌻سُبْحَانَ الْلَّهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ، وَلَا إِلَهَ إِلَّا الْلَّهُ، وَالْلَّهُ أَكْبَرُ و لا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ - يَا ذا الجَلاَلِ والإكْرام🌻
.
.
🌺الْلَّهُم صَلِّ وَسَلِم وَبَارِك عَلَى نَبِيِّنَا مُحَمَّد🌺ﷺ

عرض البوم صور bosaif.aldhaheri   رد مع اقتباس
قديم 10-22-2014, 12:00 PM   المشاركة رقم : 4
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس المزادات والمعارض والمسابقات
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  09 / 04 / 2014
العضوية :  5056
الدولة :  Dubai
المشاركات :  7,287
بمعدل :  3.71 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
محمد خالد (THE END) غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : time over المنتدى : مجلس الطيور
افتراضي رد: طيور البوقير ( 1 )

تسلم على الموضوع الجميل












آخر مواضيعي » حوضي المتواضع
» طائر الدودو أو دودو
» سمكة اللبروسية الراس Labridae
» سرطان حدوة الحصان
» 14 حمام أوزبك
» 50 حمام إيراني للمزاد
 
عرض البوم صور محمد خالد (THE END)   رد مع اقتباس
قديم 10-22-2014, 10:49 PM   المشاركة رقم : 5
المعلومات
الكاتب :
اللقب : الادارة
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية سلطان السويدي

البيانات
التسجيل :  28 / 06 / 2012
العضوية :  1434
الدولة :  الحــــ دار ــــي
المشاركات :  20,075
بمعدل :  7.69 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  70

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
سلطان السويدي غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : time over المنتدى : مجلس الطيور
افتراضي رد: طيور البوقير ( 1 )

موضوع رائع وجميل

وننتظر منك الجديد و المميز












آخر مواضيعي » النفل الكبريتي Trifolium ochroleucon
» نسر الهيمالايا Gyps himalayensis
» التوت الأزرق
» الصقر الفلبيني
» ماعز المارخور المهدد بالأنقراض
» الكلاب البرية الفريدة
» السحلب السيمي Orchis simia
» كراتيفة مقدسة Crateva religiosa
» البليس المعمر Bellis perennis
» صور برج اليعسوب في نيويورك مزارع عامودية
» حوذان كاليفورني Ranunculus californicus
» هامبشير Hampshire
» العقاب الأسفع
» عين القط
 
توقيع : سلطان السويدي

[align=center]
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
[/align]

عرض البوم صور سلطان السويدي   رد مع اقتباس
قديم 10-24-2014, 09:01 PM   المشاركة رقم : 6
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس النباتات والزهور المنزلية الداخلية والخارجية
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  23 / 06 / 2012
العضوية :  1330
المشاركات :  10,794
بمعدل :  4.13 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  80

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
سلطان المرزوقي غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : time over المنتدى : مجلس الطيور
افتراضي رد: طيور البوقير ( 1 )

شكرا لك على الموضوع الجميل












آخر مواضيعي » السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
» أسماء ,,, وألقاب
» سمائل
» قال الفيلسوف...2
» جوز مدينة..
» قــالوا
» شاعر روسيا الأكبر
» جوز نمساوي 1
» قالوا 2
» دع الخـمـول
» زوجين ياكريم للبيع
» أنوفيلة Anopheles
» الناس....قدرات
» 3 فروخ مداين
 
توقيع : سلطان المرزوقي

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور سلطان المرزوقي   رد مع اقتباس
قديم 10-24-2014, 09:11 PM   المشاركة رقم : 7
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير عام جميع المجالس
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية time over

البيانات
التسجيل :  08 / 03 / 2014
العضوية :  4864
الدولة :  لَا إِلَهَ إِلَّا الْلَّهُ
المشاركات :  8,397
بمعدل :  4.21 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  76

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
time over غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : time over المنتدى : مجلس الطيور
افتراضي رد: طيور البوقير ( 1 )

شكرا على المرور بلموضوع تحياتي للجميع












آخر مواضيعي » الدجاجة البولندية
» طائر البوقير ذو الخودة السوداء
» مطلوب نثيه توربيد
» فهد جائع يصطاد غزالا بأقل من 20 ثانية
» العنكبوت المتدحرج Cebrennus rechenberg
» اقفاص والمستلزمات تربية الكناري
» سر أيديهن وراء ظهورهن على الطائرة
» طائر البوقير ذو الخودة المدورة
» القُوَاع أو الأرنب البري أو الأرنب الوحشي
» طائرالتروجون Trogoniformes
» كيف صنع بيت (دجاج-حمام-بط...) how to building cage
» طيور البوقير ( 2 )
» قطة تحتل عش طائر وتعيش فيه
» أرنب أوروبي Oryctolagus cuniculus
 
توقيع : time over


أغنى الناس أكثرهم أصدقاء


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

عرض البوم صور time over   رد مع اقتباس
قديم 11-06-2014, 11:09 PM   المشاركة رقم : 8
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس تراث الامارات
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية Khalfan bin juma

البيانات
التسجيل :  15 / 06 / 2012
العضوية :  976
الدولة :  Dxb-iNg
المشاركات :  19,377
بمعدل :  7.38 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  97

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
Khalfan bin juma غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : time over المنتدى : مجلس الطيور
افتراضي رد: طيور البوقير ( 1 )

شكرا على الموضوع












آخر مواضيعي » هـــي كــلـــهآ .... ثــلآث وبـــس !!
» التصوير السريالي
» طلبة يسرقون أبحاثاً بـ «قص ولصق» من الإنترنت
» ||~ْ .♥.•° آَفْـهَـمْـهَـآ ,, يَــآشَــآطِــرْ °•.♥.•° ْْ~||
» لا يقآإسُ آإلحنآإنِ بآلآإحُضِآإنَ..|
» شجرة العجائب
» أصڷ آڷبږقع ۆ أۆڷ فتـآآه ڷبڛتـہ ..!
» مـــد يـــنـــة بـــــرشـــــلـــونــــــــه
» نجم البحر
» العصفور التفاحي
» الخيول تتعرف على بعضها من صوت الصهيل
» فن التقصير..
» ..إذا كسرتك الايام يوما ..
» ترويض الخيول
 
توقيع : Khalfan bin juma

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

..الـلي مــالهـ مــاضــي مـالهـ حاضــر ولا لـه مستــقبــل..

عرض البوم صور Khalfan bin juma   رد مع اقتباس
قديم 04-19-2015, 02:30 PM   المشاركة رقم : 9
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير عام جميع المجالس
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية time over

البيانات
التسجيل :  08 / 03 / 2014
العضوية :  4864
الدولة :  لَا إِلَهَ إِلَّا الْلَّهُ
المشاركات :  8,397
بمعدل :  4.21 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  76

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
time over غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : time over المنتدى : مجلس الطيور
افتراضي رد: طيور البوقير ( 1 )

نسعد بيزاتكم لمواضيعنا دائما




شكرا












آخر مواضيعي » منزل للعطلة منحوت بين أربعة صخور غرانيت
» كيف صنع بيت (دجاج-حمام-بط...) how to building cage
» شاهد ماذا تفعل البطاريق مع أطفالها في القطب الجنوبى
» حظائر الدجاج
» أرنب أوروبي Oryctolagus cuniculus
» ضفدع يروض خنفساء
» شاهد أظرف قرد يبتسم لعدسات الكاميرا
» متهوران يصوران هجومه عليهم
» قطة تحتل عش طائر وتعيش فيه
» طائر البوقير ذو الخودة المدورة
» أفضل الأماكن لرؤية أسماك القرش / أجنحة تحت الماء في فندق اتلانتس ذا بالم في دبي
» التحديث الأخير لواتساب يكشف عن موقعك لحظة بلحظة
» صور: 5 من أكثر الجسور إثارة للإعجاب في العالم
» أهلاً بكم في يوتا
 
توقيع : time over


أغنى الناس أكثرهم أصدقاء


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

عرض البوم صور time over   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:08 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57