تذكرني !
إختر لونك المفضل :

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::



تواصل


حمام الامارات


مجلس الامراض واسبابها والوقاية منها يختص بانواع الامراض واسبابها وكيفية الوقاية منها

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-08-2006, 08:25 PM   المشاركة رقم : 1
المعلومات
الكاتب :
اللقب :

البيانات
التسجيل :  08 / 02 / 2006
العضوية :  334
المشاركات :  31
بمعدل :  0.01 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
U.A.E الامارات U.A.E غير متصل
وسائل الإتصال :

المنتدى : مجلس الامراض واسبابها والوقاية منها
افتراضي امراض الحمام ودواءه

السلام عليكم

جميعنا يعرف الامراض التي تصيب الحمام كالكنكر والسلمونيلا والصرعه (اعصاب الحمام) والاوكسيديا وغيرها وفي احيانا اخرى نقف عاجزين عن معرفة المرض الذي يصيب الطيور واحيانا اخرى يكون الطير مريض (بس المرض ما مبين عليه ) وتحصل كثيرا ولا نعرف ذلك الا بعد انتشار المرض بالطير واليك بعض الملاحظات والوقايه التي يجب عليك القيام بها :

من العلامات البارزه لامراض الحمام ان يكون الطير في حالة كسل وذيله نازل شوي - قليل الحركه - ريش الراس مرتفع - لون البراز مختلف (الرشق ) الجناح للاسفل - لايريد الاكل - عدم قدرة الطير على اطعام صغاره - ضعف شديد - عين الطير تدمع - توقف عن البيض - لا يهضم الاكل - منعزل - واشياء كثيره غيرها .

وأسمحوا لي يا اخوان ان اقوم بشرح الذي اعرفه ومن منكم عنده خبره او علاج فعال الرجاء منه الا يبخل على اخوانه فهذا فيه منفعه للجميع وله جزيل الشكر وجزاه الله خيرا .

1- اذا لاحظت ان احد طيورك غير عادي كغير عادته سارع في عزله عن بافي الطيور .

2- اثناء العزل لاحظ صحته وحالته ولون (الرشق ) اذا كان الرشق غليظ ولونه داكن (اخضر غامق او يميل للسواد شوي ) فهذا مرض السلمونيلا ومن اثاره مستقبلا على الطير شلل في الجناح او الارجل (عافانا الله جميعا من الامراض ) اما اذا كان على شكل سائل ولونه بني فهو مرض الاوكسيديا والدواء متوفر للسلمونيلا وكذلك للاوكسيديا ولكن بخصوص الاوكسيديا انا جربت وصفه وقد نجحت معي 100% كوقايه وعلاج وهي ان تعطي الطير المريض بالاوكسيديا (روب )يعني زبادي اما عن طريق الفم بالابره طبعا او عن طريق خلطه مع الحبوب الى ان يمتصه طعام الطير ويجب مرور 24 على خلطه مع طعام الطير .

3 - قليل الحركه وضعيف و منها اسباب عده ومنها ما سبق ذكره ولكن اهمها الديدان و الدواء متوفر في الصيدليات والبعض يعطي طيوره (خيله )دواء شعبي=لازم الواحد مننا يسوي اي شيء طيوره عزيز عليه .

4 - الكنكر اصعب مرض واسهل مرض للعلاج ومن علاماته تلاحظ الطير المريض بالكنكر ماسك حراسه على (دبة الماي ) يعني واقف عند صحن او مثل ما يقولون قنينة الماء وبطنه متروس /ممتليء بس بو الشباب بعد يبقي يشرب زياده مب منه من الكنكر اللي فيه والكنكر من علاماته تلاحظ ان الطير (مبطل حلجه بتقول راكض 10 كيلو ) يعني فمه مفتوح ورائحة فمه ول (اعوذ بالله ) كريهه ويبقي يشرب المسكين ريجه ناشف ولما تفتح فمه بتشوف قطع لونها ابيض مثل الجبن لاصقه في المنقار او المسرط (اسمحوا لي ما اعرف المسرط بالعربيه الفصحى) ولكن الكنكر ممكن يصيب الطير من الداخل يعني البطن ويمكن مؤخرة الحمامه (انتفاخ في المؤخره ) بدون ماتدري والعلاج حبه كل يوم لمدة يومين من الدواء واسمه spartix 10mg (مفعوله سحري ) وللوقايه حبه واحده شهريا

5 - الصرعه (يطق راس ) صعب العلاج وسهل الوقايه , فيه ناس تفكر ان الدواء يعطى لمره واحده للطير هذا الدواء تنهي فعاليته بعد 6 شهور !!! هذا الدواء عباره عن نفس الجرثومه المسببه للمرض بس بنسبه بسيطه جدا ولما انته تعطي جرعه للطير يقوم الطير ببرمجة نفسه ضذ هذه الجرثومه (سبحان الله ) وبعد ذلك تضعف مقاومة الطير ولذلك يجب اعطاءه جرعه اخرى بعد 6 شهور لانعاش المناعه - والطير المصاب يجب عزله عن باقي الطيور لأن المرض سريع الانتشار ويمكن تخسر طيورك كلها وقالوا ان الطير المصاب يمكن يرد الى وضعه الطبيعي اذا تركته في الشمس مده طويله -بالشهور بس انا ماجربت هذا الشيء

5 - فيه من الاناثي ما تبيض والاسباب كثيره فيه ناس تقول عيب خلقي (ممكن ) ولكن هناك اسباب اخرى مثلا نقص بالكالسيوم المعادن لازم تعطي الحمام شوي معادن او على الاقل رمل بحر والصيدليات موجود بها المعادن والاملاح (لونها احمر وفيه لون ابيض) ولو حصلت ظهر النغر (الحبار ) بيكون احسن , التحضين الغير صحيح كان تقوم باخذ البيض او صغار الحمام من تحت ابويها (عيني عينك لازم بتزعل ) تبديل الجوز من مكان لاخر باستمرار تبديل الذكر واسباب كثيره

أهم شيء يا اخوان (درهم وقايه خير من قنطار علاج ) لازم الواحد يعمل جدول للوقايه لطيوره مثلا - يعطي NEO TERRAMYCIN (ترامايسين )مره كل 15 يوم فهو وقاية وفيه جميع الفيتامينات التي يحتاجها الطير اكياس بودره توضع بالماء مره شهريا للوقايه من الكنكر اوحبه واحده , حبه للديدان مره شهريا .

اسمحوا لي يا اخوان ان طولت عليكم ويمكن في اشياء ذكرتها ناس غيري احسن مني بمعرفتها فياليت من له خبره في امراض وعلاج الحمام ان يفيدنا بها وله جزيل الشكر .












آخر مواضيعي » الحمام الزاجل يحدد مساره "بالمجال المغناطيسي"
» بيت الحمام
» أمراض الحمام
» نصائح لمربي الحمام وادويه
» امراض الحمام ودواءه
» جميع الأمراض النفسية والعضوية
» اجمل العبارات الترحيبيه
 
عرض البوم صور U.A.E الامارات U.A.E  
قديم 05-04-2006, 11:19 PM   المشاركة رقم : 2
المعلومات
الكاتب :
اللقب :
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  03 / 05 / 2006
العضوية :  461
المشاركات :  61
بمعدل :  0.01 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
الصقار غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : U.A.E الامارات U.A.E المنتدى : مجلس الامراض واسبابها والوقاية منها
افتراضي مشاركة: امراض الحمام ودواءه


اخى العزيز

شكرا لكم ع الموووووووضوع الجميل
وبااااارك الله فيــــــــــــــــــــــــــــكم
مع خالص احترامى وتقديرى
اخوووووكم
الصقار












آخر مواضيعي » الصقار ظيف عليكم يامنتديات حمام الامارات فهل من مرحب ولو مجاملة!!!
» مقويات شعبية للحمام عن طريق الشرب مجربة..
» ((((( المهــا العربي )))))
» ((((( انواع طيور الكناري )))))
» ((((( المظادات الحيوية ومنشطات النمو لدواجن )))))
 
عرض البوم صور الصقار  
قديم 05-21-2006, 03:05 PM   المشاركة رقم : 3
المعلومات
الكاتب :
اللقب :
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية عبدالله درويش

البيانات
التسجيل :  22 / 04 / 2006
العضوية :  439
المشاركات :  101
بمعدل :  0.02 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
عبدالله درويش غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : U.A.E الامارات U.A.E المنتدى : مجلس الامراض واسبابها والوقاية منها
افتراضي مشاركة: امراض الحمام ودواءه

شكرا يا أخى على هذه المعلومات الرائعة












آخر مواضيعي » الزكام المعدى فى الحمام
» كيفية الحفاظ على صحة الحمام
» معلومات هامة عن الأرانب
» تطهير اللوفت (المحكر)
» الزرق المائى (( إسهال الحمام ))
» حقائق عن الحمام
» الدعاء
» قوة الإبصار فى الحمام
» فيتامينات طبيعية
» أول مشاركه لى فى منتدى حمام الأمارات الشقيق
» عدوى الميكروب القولونى
» استرجاع موسم السباقات فى (مصر)
 
عرض البوم صور عبدالله درويش  
قديم 07-16-2006, 06:04 AM   المشاركة رقم : 4
المعلومات
الكاتب :
اللقب :
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية العوبد

البيانات
التسجيل :  10 / 06 / 2006
العضوية :  550
المشاركات :  167
بمعدل :  0.03 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
العوبد غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : U.A.E الامارات U.A.E المنتدى : مجلس الامراض واسبابها والوقاية منها
افتراضي مشاركة: امراض الحمام ودواءه

مشكور اخي العزيز على المعلومه الطيبه وهذه عمليه مجربه ومفيده جدا وانا اول من عمل بها واستفاد بدرجه 100% وشكراً واتمنى ما تنسانا بمعلومات اخر ان وجدتها عندك افدنا بها .












آخر مواضيعي » مزاد راس الخيمه 1/9/2006
» لنادي حمام الامارات لغة ومعاني وإذا أرسلت توجيه رسالة لشخص اقدمللك معانها
» الطّفيليّات أو Parasites (القمل)
» حقوق الحيوان
» الشروط المفروض أن تكون لدى مربي الحمام :-
» كيفية علاج الحمام المصاب بالكسور Fractures
» كل مشكلة ولها الحل المناسب
» كل مشكلة ولها الحل المناسب
» هل تعرف ما أصل الحمام
» موضوع اخر عن تاريخ الحمام
» نصائح لزراعة الشتلات
» كل مشكلة ولها الحل المناسب
» تنسيق الزراعه ومسفاتها
» شجرة النيم (الشريش)
 
عرض البوم صور العوبد  
قديم 07-16-2006, 08:21 PM   المشاركة رقم : 5
المعلومات
الكاتب :
اللقب : عضو مؤسس
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  18 / 03 / 2006
العضوية :  381
المشاركات :  1,288
بمعدل :  0.26 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
uae pigeon kingdom غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : U.A.E الامارات U.A.E المنتدى : مجلس الامراض واسبابها والوقاية منها
افتراضي مشاركة: امراض الحمام ودواءه

جزاك الله ألف خير على الموضوع
ولكن كثر المضاد الحيوي يؤثر على الطير والمثل يقول الوقاية خير من العلاج ولكن ليس بالمضادات الحيوية دائما وإنما بالفيتامينات ما دام الطير عنده مناعة من المرض فا ما بيمرض وتسلم .
إسأل مجرب ولا تسأل الطبيب مب دائما طبعا.












آخر مواضيعي » مزاد رأس الخيمة (سوق العبرة)
» قوانين مجلس بيع الحمام
» زواجل للبيع
» طريقة تبني بالوالدين(التحضين)
» حمام شماسي للبيع
» مـــلاحـــــظة .......
» نقل المواضيع
» شامسي للبيع
» مزاد العين 31/05/2006
» مزاد العين
» إرسال صور
» تفصيل رينقات حمام
» مزاد رأس الخيمة ( 09 / 08 / 2006 ) سوق العبرة
» أناثي كيرلي معلعل
 
عرض البوم صور uae pigeon kingdom  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أبطال السباقات الدولية (( حمام الزاجل )) الزاجل2006 مجلس الحمام الزاجل 14 03-19-2013 08:22 PM
التدريب الجيد للزاجل و أثره على الفوز بالسباقات عبدالله مجلس الحمام الزاجل 16 03-13-2013 04:36 AM
بعض امراض الحمام وعلاجها sultan99 مجلس الامراض واسبابها والوقاية منها 1 08-03-2006 03:46 AM
امراض الحمام bohamad88 مجلس الامراض واسبابها والوقاية منها 4 07-25-2006 08:17 PM
أمراض الحمام U.A.E الامارات U.A.E مجلس الامراض واسبابها والوقاية منها 2 05-19-2006 06:05 PM


الساعة الآن 04:37 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57