تذكرني !
إختر لونك المفضل :

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::



تواصل


حمام الامارات


مجلس السياحة والسفر و الكشاته والطقس يختص بسياحة والطقس و الفلك والطبيعة في العالم . . . . . . . . الخ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-17-2012, 12:43 AM   المشاركة رقم : 1
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس تراث الامارات
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية Khalfan bin juma

البيانات
التسجيل :  15 / 06 / 2012
العضوية :  976
الدولة :  Dxb-iNg
المشاركات :  19,377
بمعدل :  7.65 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  97

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
Khalfan bin juma غير متصل
وسائل الإتصال :

المنتدى : مجلس السياحة والسفر و الكشاته والطقس
افتراضي الٌمــًكـــّســٌيَكـُ

المكسيك.. عبق التاريخ وعبقرية المكان يختبئان تحت الضباب

عندما بدأت الطائرة تحلق فوق أجواء مكسيكو سيتي بدت تلك المدينة الكبيرة من السماء وكأنها بلا ملامح يغطيها الضباب الكثيف وتعج بالاماكن المعدمة. ولعل رؤية المكان للوهلة الاولى ربما تعيد تجسيد تلك الصورة المرسومة مسبقا، وربما بشكل غير عادل عن العاصمة المكسيكية بأنها مدينة التلوث والازدحام المروري والجريمة. ولكن ما ان تحط الرحال هناك حتى تكتشف بأن تلك الصورة مبالغ فيها، لان ذلك الضباب الكثيف يغطي تحته مخزونا ثقافيا وتاريخيا لا يضاهى. فالمدينة التي بناها المستعمر الاسباني تجمع بين حضارتين وتمتلك عراقة من النادر ان تجد مدينة اخرى تجاريها في ذلك.
لا بل ان الزائر يكتشف انه ليس وحده في هذه المدينة المتجذرة التي تفتح ذراعيها سنويا لاستقبال ملايين البشر الذين يتوجهون اليها ولباقي المناطق المكسيكية للاستمتاع بشواطئها الخلابة وتسهيلاتها السياحية العصرية. ربما الاهم والابرز ان المكسيك تعج بالمتاحف واماكنها التاريخية ومدنها التي شيدها الاسبان، وهي اماكن تجعل زائريها يصابون بالدهشة وربما الدوار من عظمة ثرائها التاريخي وتحفتها المعمارية التي يحسدها عليه الكثيرون. والمكسيك ليست غنية بتاريخها فحسب، بل ان محمياتها الطبيعية لا تصدق، فنحو 10 في المائة من اراضي المكسيك مصنفة من قبل الحكومة المركزية كمحميات طبيعية نتيجة ثرائها البيئي ولاحتوائها على المئات من الحيوانات والنباتات النادرة.


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



عاصمة المتناقضات: كل شيء يتعلق بمدينة مكسيكو سيتي كبير، حتى العلم الذي يرفرف في وسط المدينة المعروف باسم (زوكولا) يعتبر من اكبر الاعلام في العالم. والكثير من الناس ربما يخبرونك ان مدينة مكسيكو هي اكبر مدينة في العالم، ولا يمكنك تخيل حجمها الا حين تزورها، فهذه المدينة الشاسعة التي تحيط بها الجبال من كل جانب يسكنها حوالي 28 مليون نسمة. ورغم اعباء الحداثة فان هذه المدينة هي امتداد لحضارة عريقة ولتاريخ ثقافي غني بالعادات والتقاليد.


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


ومن خلال الوهلة الاولى لا يمكنك التخيل ان هذه المدينة لديها مثل هذا الكنز التاريخي، او انها ترقد في احضان الحضارة الازتكية، فالمدينة ساطعة وحديثة ويتوسطها الكثير من المباني الشاهقة، لكنها تعج بالمتاحف والمعارض والاسواق حتى انك من كثرتها تحتار في اختيار المكان المقصود. المدينة الحديثة تعتبر اكبر من تينوتشتيلان بمائة مرة، الا ان آثار المدينة القديمة توجد في قلب العاصمة الحالية، فالمعبد الكبير الذي بناه الازتكي يتربع هناك بشموخ حتى يشتم المكسيكيون كل يوم رائحة اجدادهم ويشعروا بالفخر لانهم امتداد لأمة عريقة. والمفارقة ان آثار هذا المعبد تم اكتشافها عام 1978 من قبل عمال كهرباء كانوا يقومون بأعمال حفر في الجوار. وتتجسد عظمة وسط مدينة مكسيكو ببقايا كاتدرائيّة ميتروبوليتانا والقصر الوطني. وحتى تتعرف على تراث الازتكي عليك زيارة متحف الانثربولوجيا القومي، وهذا المتحف مشيد على قاعدة ضخمة من الخرسانة هي بحد ذاتها تحفة معمارية.



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



وفي القاعة الرئيسية تبدأ معالم امبراطورية الازتكي بالتشكل، من خلال الرؤوس الصخرية المخيفة التي تم تزيينها باسنان العاج والشلالات المتلألئة المصنوعة من الريش النادر، والحجر الشمسي الدائري الذي يعكس تمثالا يمثل اصل الامبراطورية ونهايتها الغامضة. ولا يمكنك زيارة المكسيك دون رؤية اهرامات تيوتيهيوكان التي تقع على بعد حوالي 48 كيلومترا من العاصمة التي كانت بمثابة المكان المقدس الذي يؤمه الازتكي. وحجم اهرام الشمس 700 قدم في العرض 300 قدم في الطول، وهذا يجعلها ثالث اكبر الاهرامات في العالم. وتبقى في النهاية معالم حضارة الازتكي بمثابة الاسطورة الغامضة التي تلهم البعض من اجل اكتشافها ومعرفة حقيقتها.
والازتكي تعتبر احدى الحضارات التي نافست المصريين كرمز للعالم القديم، حيث شيدت احدى اهم الامبراطوريات القديمة خلال 200 عام (1325 – 1521)، ومن المعروف ان الجوانب الدموية في هذه الحضارة القديمة، خصوصا طقوس القرابين التي كانت تضحي بالبشر وهم احياء غطت على الجوانب التاريخية والثقافية المثيرة في تاريخ هذه الحضارة.



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



كما يمكن زيارة (زونا روزا Zona Roza) او المنطقة الوردية والتي يسكنها ابناء الطبقات الثرية قبل ان تصبح احدى اهم الوجهات السياحية والتجارية في العاصمة المكسيكية. ومدينة مكسيكو مزدحمة للغاية والتحرك بداخلها سهل، خصوصا بشبكات قطارات المترو الفعالة والرخيصة. ولكن ينصح هنا بتجنب اوقات الذروة والعمل. كما يفضل دائما التحرك خلال عطلة الاسبوع، لان الامر يسير مقارنة بأيام الاسبوع العادية. كما يستحسن استخدام سيارات الاجرة وشبكات المواصلات العمومية. وبالمحصلة ينبغي دائما اتباع النصيحة الذهبية لجميع الزيارات السياحية وهي التحرك بشكل جماعي وفي اطار الاماكن السياحية التي دائما تكون محمية بشكل جيد. ومن المطاعم التي يمكن الاستمتاع بوجباتها في المدينة (Antigua hacienda Tialpan) فهو يقدم وجبات محلية وعالمية وبأسعار معقولة.




اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


وكانكون منطقة يقصدها اكثر من مليوني شخص سنويا لسبب بسيط وهو انها تقدم كل ما يحتاجه السائح لقضاء اجازة سعيدة. والشيء الذي يميز شواطئ كانكون والمكسيك عن غيرها ان الجميع يمكنهم ارتياد الشواطئ، وبحسب القانون المحلي فانه يحق لاي شخص الذهاب الى أي شاطئ سواء العامة منها او الخاصة، طبعا باستثناء تلك الخاضعة لقوانين عسكرية.
وفي كانكون تحتار من كثرة الاختيارات للاقامة، ففنادقها تمتد على طول 31 كيلومترا وتشتمل على الفنادق السياحية الراقية مرورا بالمنتجعات الخاصة وصولا الى بيوت الضيافة. وعندما تختار مكان الاقامة تحتار مرة اخرى في اختيار مكان الاكل، فكانكون تشتمل على اكثر من 500 مطعم، بالاضافة الى عدد كبير من المولات العصرية التي تجعلك لا تحتاج للخارج نهائيا. وفي كانكون يمضي الوقت بسرعة البرق، وتمضي العطلة بشكل سريع فهي مكان لا يندم ابدا على زيارته احد. اما اذا كنت من عشاق البحر، فيمكنك الانطلاق من كانكون نحو جزيرة (كوزوميل Cozumel)، حيث يمكنك السباحة مع الدلافين في تجربة لا يمكن نسيانها او ربما لا تتكرر ابدا. وبمحاذاة كانكون، هناك جزيرة، (Isla Mujeres)، وهي مكان مناسب للباحثين عن شهر عسل هادئ ورومانسي.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



ويمكن في كانكون تذوق الاكلات الشعبية المكسيكية المعروفة في مطعم (La Parrila) وهو معروف لدى السكان المحليين والسياح على حد سواء. وهناك (Restaurant EL Pescador) والذي يعتبر من افضل الاختيارات لمحبي الاكلات البحرية. اما الراغبون في تناول طعام طيب وشهي وباسعار معقولة، فعليهم زيارة مطعم (Restaurant Rio Nizue).
عجائب الدنيا الجديدة: ومن كانكون يمكن زيارة المواقع التاريخية في (Chichen Itza) والتي اختيرت اخيرا كاحدى عجائب الدنيا الجديدة، ولعل اهمها اهرامات كوكولكان التي تتكون من 365 درجة وحوالي 52 عتبة و18 مدخلا. ومدينة شيشن - ايتزا في المكسيك بنيت في عام 500 قبل الميلاد شمال شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك. وبالاضافة الى الهرم الذي يبلغ ارتفاعه 54 مترا، يعتبر المرصد الفلكي ومعبد المحاربين الذي يروي قصة اجتياح يوكاتان من قبل مجموعات اتت من وسط المكسيك، من ابرز مباني هذه المدينة.




اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



وللوصول الى هناك تستغرق الرحلة من كانكون ساعتين ضمن رحلات جماعية، والمنطقة يمكن تغطيتها بيوم واحد، ولكن لمن يود الاسترخاء فالمنطقة سياحية من الدرجة الاولى، حيث يمكن الحجز في احد الفنادق الموجودة هناك والمبيت ضمن اجواء تستعيد معها عبق التاريخ وعبقرية الماضي. والمكان يعمل على مدار الاسبوع بين الساعة 8 صباحا والثامنة مساء وهناك رسوم للدخول رمزية للاجانب. ومن يزوروا المكان بين شهر مارس (اذار) وسبتمبر (ايلول) بالتأكيد يحصلوا على اجواء خاصة: فضوء الشمس يلامس الدرجات على الجانب الشمالي من الاهرامات ليصنع ظلا من "ثعبان متحرك" والذي ينزلق على الدرجات انسيابيا وبشكل مدهش كلما تحركت اشعة الشمس. وينصح عند زيارة المكان ارتداء الملابس الخفيفة ووضع الاحذية المريحة والتي تناسب هذه الاماكن لان الجو حار وهناك رطوبة عالية. ولعشاق التصوير فان الامر يحتاج الى تصريح يمكن الحصول عليه بسهولة مقابل مبلغ رمزي.













آخر مواضيعي » درر ثمينه من كلام شيخ الإسلام ابن تيمية
» خيول كاباردين
» السلحفاة النهاشة
» ●• لا تــتـعــجـ!!ــب •●فــقـط اقـرأ بـــصمــت •●
» أنواع الخوص
» سباقات الهجن / ~ ♥
» µ معلومات قيمه ô الحصان العربي µ
» ~❀مــزايــا حــافــظ القـــرآن فــي الــدنيــا والآخـــرة ❀~
» الطائر الدبوس
» المَنْفَض
» 乂.• شجرة فرشاة الزجاج الحمراء•.乂
» معتقدات أجدادنا
» الابقـــــار واهــــم الانـــــواع 1
» حمى الطين عند الخيول
 
توقيع : Khalfan bin juma

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

..الـلي مــالهـ مــاضــي مـالهـ حاضــر ولا لـه مستــقبــل..

عرض البوم صور Khalfan bin juma   رد مع اقتباس
قديم 07-17-2012, 01:11 AM   المشاركة رقم : 2
المعلومات
الكاتب :
اللقب : 🌺 الادارة - Administration 🌺
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية bosaif.aldhaheri

البيانات
التسجيل :  07 / 07 / 2007
العضوية :  946
الدولة :  UAE - العين دار الزين
المشاركات :  29,644
بمعدل :  6.83 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  13

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
bosaif.aldhaheri غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : Khalfan bin juma المنتدى : مجلس السياحة والسفر و الكشاته والطقس
افتراضي رد: الٌمــًكـــّســٌيَكـُ















آخر مواضيعي » نافورة من الدم
» حمامة شونبيرجر شتريفيج - Schoeneberg Barred
» غنم العواسي أو النعيمي - Awassi
» زيارة الى ( بن شامس و بومحمد )
» حمامة سمان توكستلا - Tuxtla quail-dove
» بهلوان ساتو ماري الروماني - Jucator pestrit-baltat de Satu Mare
» الغرير الأوراسى
» للمزاد : ( ذكر ) كشكي رديوس
» عنكبوت الحمار الوحشي - Zebra Spider
» أزهار أوركيد القرد - Dracula simia
» من النوادر ( بودره جيك - زاجل )
» الظبى سابل او ظبي الرمال
» الدب الظربان - Wolverine
» دجاج المرج - Tympanuchus cupido attwateri
 
توقيع : bosaif.aldhaheri


🌹لَا إلَه إلّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلُّ شَيْءِ قَدِير🌹
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
🌻سُبْحَانَ الْلَّهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ، وَلَا إِلَهَ إِلَّا الْلَّهُ، وَالْلَّهُ أَكْبَرُ و لا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ - يَا ذا الجَلاَلِ والإكْرام🌻
.
.
🌺الْلَّهُم صَلِّ وَسَلِم وَبَارِك عَلَى نَبِيِّنَا مُحَمَّد🌺ﷺ

عرض البوم صور bosaif.aldhaheri   رد مع اقتباس
قديم 07-17-2012, 11:22 AM   المشاركة رقم : 3
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس تراث الامارات
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية Khalfan bin juma

البيانات
التسجيل :  15 / 06 / 2012
العضوية :  976
الدولة :  Dxb-iNg
المشاركات :  19,377
بمعدل :  7.65 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  97

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
Khalfan bin juma غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : Khalfan bin juma المنتدى : مجلس السياحة والسفر و الكشاته والطقس
افتراضي رد: الٌمــًكـــّســٌيَكـُ

شكرا على المشاركة












آخر مواضيعي » •●~» «الرحى» تطحن الحبوب وتبوح بأسرارها للمرأة «~●•
» قواعد ذهبية
» مـــاهـــو( المــــرود)...
» دولة أنتيغا وباربودا
» الــُمـــكـــســار
» [ . . البراحة ^_^. . ]
» ●• ٱلنٱس للنـاس ، والكـل بٱللـہ•‏●
» اصـــطــفاء الـــابقـــار
» الحمل والولادة عند الكلاب
» زڷمـــــسي اَڷســـآآحَرَــﮧ ~
» ماعز السانين ( Saanen )
» نقاط من أعماق حياتنا
» لقطات عبقرية !
» المينـا الهندي Indian Myna
 
توقيع : Khalfan bin juma

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

..الـلي مــالهـ مــاضــي مـالهـ حاضــر ولا لـه مستــقبــل..

عرض البوم صور Khalfan bin juma   رد مع اقتباس
قديم 07-17-2012, 12:43 PM   المشاركة رقم : 4
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الدواجن
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  16 / 06 / 2012
العضوية :  1056
الدولة :  DXB
المشاركات :  12,014
بمعدل :  4.74 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  121

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
صالح الزرعوني غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : Khalfan bin juma المنتدى : مجلس السياحة والسفر و الكشاته والطقس
افتراضي رد: الٌمــًكـــّســٌيَكـُ

شكرا على الموضوع












آخر مواضيعي » Electro dex
» Boulant gaditano
» مجموعه حب الرمان
» ثعبآن الأشجآر ذو الأنف الطويل..!!
» دجاج غينيا Guinea hen
» شقائق النعمان ابنة الريح anemones
» Black swans
» (( طريقة علاج الحمام بالخيلة )) (( علاج الدود ))
» عجوز تشرح معنى الحب‏
» الجرجير
» كنغر الولب
» سؤال بخصوص لون الاصفر والاشرد
» (." Toy stencil ".)
» يآرب تسعد من جفآني وآنا ابيه
 
توقيع : صالح الزرعوني

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور صالح الزرعوني   رد مع اقتباس
قديم 07-17-2012, 01:30 PM   المشاركة رقم : 5
المعلومات
الكاتب :
اللقب : الإدارة
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية Chinese owl

البيانات
التسجيل :  09 / 06 / 2012
العضوية :  944
المشاركات :  7,433
بمعدل :  2.93 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
Chinese owl غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : Khalfan bin juma المنتدى : مجلس السياحة والسفر و الكشاته والطقس
افتراضي رد: الٌمــًكـــّســٌيَكـُ

تسلم على الصور












آخر مواضيعي » حديقة العين برادايس
» ببغاء بوركي Bourke’s parakeet
» ليمون ودن واندونيشين
» متحف اثار السلط
» الاعتقاد الصحيح بشأن كرامات الأولياء وحكم التبرك بالصالحين
» لماذا ابتلى الله عز وجل أيوب عليه السلام
» وفاة عبدالله بن مسعود رضي الله عنه
» الجلسة الصحيحه ( مقطع فيديو ) مع الشرح
» غوناق Guanaco
» القط الصومالى
» طبه كشكي
» التشريح الخارجي والداخلي للببغاء
» البومه الصينيه flower
» التلي
 
عرض البوم صور Chinese owl   رد مع اقتباس
قديم 07-17-2012, 07:45 PM   المشاركة رقم : 6
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس تراث الامارات
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية Khalfan bin juma

البيانات
التسجيل :  15 / 06 / 2012
العضوية :  976
الدولة :  Dxb-iNg
المشاركات :  19,377
بمعدل :  7.65 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  97

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
Khalfan bin juma غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : Khalfan bin juma المنتدى : مجلس السياحة والسفر و الكشاته والطقس
افتراضي رد: الٌمــًكـــّســٌيَكـُ

شكرا لتواجدكم بالموضوع












آخر مواضيعي » تاريخ سباق الخيل
» شجرة العجائب
» كيف يموت البقر الحلاب
» a-z احضار الكلب الى المنزل
» |¦| •°..☼ طيبـــــ ولكـــن ....!! ـــــون ☼..°• |¦|
» ميلساني المدهش
» موستانج شيلبي gt500 2013
» بائع البالونات
» أول إماراتية تحصل على رخصة للهبوط من الطائرات
» ..السعاده رحله وليست هدف..
» نــم ــل الــ ع ــسل..
» الـقـاطـور الأبـيـض الـنـادر
» لا ..لا ..لا
» ذُنوبِ الذاَكرةِ ..
 
توقيع : Khalfan bin juma

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

..الـلي مــالهـ مــاضــي مـالهـ حاضــر ولا لـه مستــقبــل..

عرض البوم صور Khalfan bin juma   رد مع اقتباس
قديم 07-21-2012, 05:51 AM   المشاركة رقم : 7
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس صــور الحـمــام
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية بو سهل

البيانات
التسجيل :  24 / 06 / 2012
العضوية :  1331
الدولة :  إجدابيا / ليبيا
المشاركات :  5,615
بمعدل :  2.22 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
بو سهل غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : Khalfan bin juma المنتدى : مجلس السياحة والسفر و الكشاته والطقس
افتراضي رد: الٌمــًكـــّســٌيَكـُ

تسلم على المووضوع












آخر مواضيعي » ذكرمودينا
» جوز شقلاب مع الانتاج
» جوزمودينا 22
» انتاج مينى سيامى
» من ليبيا
» انتاج شقلاب اطرنبيط بلنيسى
» سلام عليكم
» جوز سوالو
» ذكر مودنياسيامى
» نفاخ نرويجى
» نفاخ
» سلام عليكم
» لنق فيس اطرنبيط
» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
عرض البوم صور بو سهل   رد مع اقتباس
قديم 07-21-2012, 02:34 PM   المشاركة رقم : 8
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير المجلس العام
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية بن بحر

البيانات
التسجيل :  26 / 06 / 2012
العضوية :  1385
الدولة :  Dubai
المشاركات :  8,198
بمعدل :  3.25 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  75

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
بن بحر غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : Khalfan bin juma المنتدى : مجلس السياحة والسفر و الكشاته والطقس
افتراضي رد: الٌمــًكـــّســٌيَكـُ

شكرًا على الطرح












آخر مواضيعي » Mangrove Rivulus أسماك تحيا بدون ماء
» الظل لا يعكس الحقيقة دائما ..!
» لا تستخدم فمـك إلا بـ شيئين فقط..
» المهارات البيطرية في الخيل
» أنواع البرقع(غماء الصقر)
» «®*•~-.¸ !¦[· خليـــط الحبـــر مع الاحــلام ·]¦!·] ¸,.-~*®»
» ٳلسٻٱرھ الأقِل إرٺفٱعاً فۓٔ ٳلعٱلمْ . . . !
» دكان الفريج..
» أحببت دائما أن أعيش بابتسامة ..
» غرائب الاسطح في اليابان
» أمراض الأبقار
» فوائد التمر للخيل
» سن العقل ( ضرس العقل ) ..
» إضــاءات
 
توقيع : بن بحر

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور بن بحر   رد مع اقتباس
قديم 07-22-2012, 11:21 AM   المشاركة رقم : 9
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس تراث الامارات
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية Khalfan bin juma

البيانات
التسجيل :  15 / 06 / 2012
العضوية :  976
الدولة :  Dxb-iNg
المشاركات :  19,377
بمعدل :  7.65 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  97

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
Khalfan bin juma غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : Khalfan bin juma المنتدى : مجلس السياحة والسفر و الكشاته والطقس
افتراضي رد: الٌمــًكـــّســٌيَكـُ

بو سهل شكرا ع المرور












آخر مواضيعي » الخيل إحساس مرهف
» أصمت ولكن إياك أن تسكت!!!
» عِنْدمَــَـَآ تَعْتـَــَآدْ ... تَـتَـعَوْدْ...
» "عندما يعتبروك منتهي الصلاحيه"
» عثة أويكوفوريد
» سجل حضورك بإسم دوله
» }{ - - فنــاجين القهــوه - - وأسمــائهـا - - }{
» بائع البالونات
» اقصر ثور في العالم
» •●~» «الرحى» تطحن الحبوب وتبوح بأسرارها للمرأة «~●•
» إذآ عصرتك .. يآ ترى مآ بدآخلك ؟!
» •.♥.•°يـبكي القــلـب•.♥.•°
» فنَ آڷيَۈڷـہُ ، آڷآمآړآتّيَـہُ " *
» ..×.. لايغرك حمر حيابه ترى ليحانه شريش ..×..
 
توقيع : Khalfan bin juma

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

..الـلي مــالهـ مــاضــي مـالهـ حاضــر ولا لـه مستــقبــل..

عرض البوم صور Khalfan bin juma   رد مع اقتباس
قديم 07-22-2012, 11:21 AM   المشاركة رقم : 10
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس تراث الامارات
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية Khalfan bin juma

البيانات
التسجيل :  15 / 06 / 2012
العضوية :  976
الدولة :  Dxb-iNg
المشاركات :  19,377
بمعدل :  7.65 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  97

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
Khalfan bin juma غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : Khalfan bin juma المنتدى : مجلس السياحة والسفر و الكشاته والطقس
افتراضي رد: الٌمــًكـــّســٌيَكـُ

بن بحر يشرفني مرورك












آخر مواضيعي » { منَ رآحٌ عَنِ دآرهِ ة قَبل مقدآره ة , *
» حڶفتّ مآڪْحڶَ عيْنيّ اڶابشْۈفتهّ ,‘ اڶمـّرۈد «-
» المسميات الشعبية
» ][`~*¤!||!¤*~`][الجرة المشقوقة والدرس الأخلاقي ][`~*¤!||!¤*~`][
» جمال خلق الله
» || ~ مـَنْ.. عـَـآآدآآتـْـنـَاآآ..~||
» كنــــا نقـــــــــــــول و نقـــــــــــول
» || »؛° الدحروي °؛« ||
» من أقوال الشيخ زايد رحـــمه اللـــه
» أحــكام و أقوال روعـة (≧∇≦)
» فن التقصير..
» النملة والنجاح..
» آنـــٍتَ فآشـُلَ ..
» آلفرق بيـَن آلنـد ؤ آلنقـآا \~
 
توقيع : Khalfan bin juma

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

..الـلي مــالهـ مــاضــي مـالهـ حاضــر ولا لـه مستــقبــل..

عرض البوم صور Khalfan bin juma   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:19 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57