تذكرني !
إختر لونك المفضل :

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::



تواصل


حمام الامارات


مجلس الفواكه والخضروات يختص بفوائدها والنواع الفواكه والخضروات . . . . . . الخ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-28-2012, 01:11 PM   المشاركة رقم : 1
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الدواجن
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  16 / 06 / 2012
العضوية :  1056
الدولة :  DXB
المشاركات :  12,017
بمعدل :  4.07 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  121

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
صالح الزرعوني غير متصل
وسائل الإتصال :

المنتدى : مجلس الفواكه والخضروات
افتراضي معلومات مفيده عن المووووز

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة.. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما .
الكآبة :
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.
الدورة الشهرية:
انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
فقر الدم :
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.
ضغط الدمّ :
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم .
تحفيز قدرة الدماغ :
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.
الإمساك :
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة .
الحموضة المعوية :
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.
غثيان الصباح :
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.
عضات البعوض:
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.
الأعصاب :
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
زيادة الوزن والعمل:
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
قرحة المعدة:
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية.. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة .
السيطرة على درجة الحرارة :
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.
الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.
التدخين :
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.
الإجهاد :
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم .
السكتات :
وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم..
__________________



م ن












آخر مواضيعي » الطاووس
» مــجــمــوعــه لــونــقــات .. لعشاق اللونق ...
» صقر العسل
» كنغر الولب
» الوفاء
» يوم الودآع
» كيف تتأكد بأن موضوعك غير مكرر ( ارجو الدخول لعدم تكرار المواضيع )
» شـــامســي
» زاجل
» كيف تتأكد بأن موضوعك غير مكرر ( ارجو الدخول لعدم تكرار المواضيع )
» شجرة الخزامى الأفريقية
» ★ ★ الشروط الفنية لبناء حظائر الأبقار ★ ★
» كنغر الكووكا
» ...إمرأة حزينة..
 
توقيع : صالح الزرعوني

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور صالح الزرعوني   رد مع اقتباس
قديم 07-28-2012, 01:16 PM   المشاركة رقم : 2
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس تراث الامارات
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية Khalfan bin juma

البيانات
التسجيل :  15 / 06 / 2012
العضوية :  976
الدولة :  Dxb-iNg
المشاركات :  19,377
بمعدل :  6.57 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  97

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
Khalfan bin juma غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس الفواكه والخضروات
افتراضي رد: معلومات مفيده عن المووووز

تسلم ...












آخر مواضيعي » الـــــــقــــــــــفان
» آلـَفٍـرٍآغٌـآتِ آلتِـيً بُـيًـنٍ أصِـآبُـعُـنٍآ .
» a-z احضار الكلب الى المنزل
» בֿـرآريف زمآن آۈل ,.*
» حڶفتّ مآڪْحڶَ عيْنيّ اڶابشْۈفتهّ ,‘ اڶمـّرۈد «-
» من أقوال الشيخ زايد رحـــمه اللـــه
» أقليم الباسك في اسبانيا..
» رعــــــايــــة الابــــــــــــــــــقار
» الالتهاب الرئوى الفيروسى Equine Herpes Virus
» طبه كرنقو
» صفآت في آلشجر لا تّوجّد في آلبشر ..,*
» ⋚ ثقب أذڹ آڷفٺآة في آڷڛآبق ⋛
» الجمل العربي
» الشجرة الستارية الأكثر جمالاً فى العالم
 
توقيع : Khalfan bin juma

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

..الـلي مــالهـ مــاضــي مـالهـ حاضــر ولا لـه مستــقبــل..

عرض البوم صور Khalfan bin juma   رد مع اقتباس
قديم 07-28-2012, 01:20 PM   المشاركة رقم : 3
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الدواجن
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  16 / 06 / 2012
العضوية :  1056
الدولة :  DXB
المشاركات :  12,017
بمعدل :  4.07 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  121

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
صالح الزرعوني غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس الفواكه والخضروات
افتراضي رد: معلومات مفيده عن المووووز

الله يسلمك












آخر مواضيعي » نظرة عامة عن النعام
» تدريبات ولياقة الحمام الطيار
» ودي أشوفك وألامس أياديك
» مجموعه حب الرمان
» موسوعة امراض الكلاب
» نصائح مقدمه من خبراء سباقات الزاجل آمل فيها أن يستفيد الجميع
» الحشرة النطاطة Leafhopper
» زهرة القرنفل جمال وفائدة
» تحرمنـي
» وظائف الدم في الابل
» ذكر وجوج
» الحمام الزاجل للاثرياء فقط !!!
» حمى الحليب بالشرح
» أعظم أقاويل الحب
 
توقيع : صالح الزرعوني

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور صالح الزرعوني   رد مع اقتباس
قديم 07-28-2012, 01:43 PM   المشاركة رقم : 4
المعلومات
الكاتب :
اللقب : 🌺 الادارة - Administration 🌺
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية bosaif.aldhaheri

البيانات
التسجيل :  07 / 07 / 2007
العضوية :  946
الدولة :  UAE - العين دار الزين
المشاركات :  29,805
بمعدل :  6.27 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  82

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
bosaif.aldhaheri غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس الفواكه والخضروات
افتراضي رد: معلومات مفيده عن المووووز


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












آخر مواضيعي » طائر الجبل التناجر المدعومة الذهبي - Golden-backed mountain tanager
» نبته فم السمكة - Antirrhinum majus
» مكتف ليمون ( كشكي )
» حمامة السمان النيلي المتوجة - Indigo Crowned Quail Dove
» مدينة الخيال كاتشانابؤري ( تايلند )
» قرد المكاك الأسدي - Macaca silenus
» يمامه الزمرد - Emerald-spotted Dove
» أفعى المرجان
» مدينه روما
» دموع فرس النهر بعد مقتل طفلها - Hippo tears after the death of her child
» أول خسوف كلي للقمر في العام 2014
» العوسق الأمريكية - American Kestrel
» للبيع : مجموعة حب الرمن
» حمام الرنت الأمريكي العملاق
 
توقيع : bosaif.aldhaheri


🌹لَا إلَه إلّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلُّ شَيْءِ قَدِير🌹
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
🌻 سُبْحَانَ الْلَّهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ، وَلَا إِلَهَ إِلَّا الْلَّهُ، وَالْلَّهُ أَكْبَرُ و لا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ 🌻
.
.
🌺الْلَّهُم صَلِّ وَسَلِم وَبَارِك عَلَى نَبِيِّنَا مُحَمَّد🌺ﷺ

عرض البوم صور bosaif.aldhaheri   رد مع اقتباس
قديم 07-28-2012, 01:44 PM   المشاركة رقم : 5
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الدواجن
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  16 / 06 / 2012
العضوية :  1056
الدولة :  DXB
المشاركات :  12,017
بمعدل :  4.07 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  121

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
صالح الزرعوني غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس الفواكه والخضروات
افتراضي رد: معلومات مفيده عن المووووز

نورت الموضوع ..












آخر مواضيعي » لاتشتري من باعك
» الطريقة الصحيحة لتعليم الفحل النجدى على النسف!
» الكركديـــه }~
» نباتات طبيه
» ذكر مدينه رديوس بمناسبه العيد
» زهره الفلامنجو Flamingo flower
» ببغاء الكوكاتو الاسترالي
» زوج وجوج ابيض مميز
» المواصفات لطائر الكومورنر تمبلر
» انت من انت
» شرح مفصل لأعضاء جسم الحصان الخارجية والداخلية و بالصور
» مطلوب
» دجاج الماء Water hen
» مرض الدمعه
 
توقيع : صالح الزرعوني

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور صالح الزرعوني   رد مع اقتباس
قديم 07-29-2012, 09:41 AM   المشاركة رقم : 6
المعلومات
الكاتب :
اللقب : الإدارة
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية هاوي الكشكي

البيانات
التسجيل :  09 / 06 / 2012
العضوية :  945
الدولة :  الاماره الباسمه
المشاركات :  3,973
بمعدل :  1.34 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
هاوي الكشكي غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس الفواكه والخضروات
افتراضي رد: معلومات مفيده عن المووووز

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












آخر مواضيعي » النروال ( Narwhal )
» شجرة المدفع Cannoballs
» الجمال القاتل
» نبآت أذن الفأر
» أجنحة الملائكة
» شجرة الزان
» طائر الحبارى Houbara Bustard
» فن الديكور المائي وروعته
» هندسة الحدائق تاريخها وأهداف تواجدها!
» حيوان الأجوطي
» شجرالباوباب baobab trees
» نبات سيف النار
» ما هي منزلة قلمك هنا بالمنتدى
» تين .. لكن شوكي؟
 
توقيع : هاوي الكشكي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور هاوي الكشكي   رد مع اقتباس
قديم 07-29-2012, 11:36 AM   المشاركة رقم : 7
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الدواجن
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  16 / 06 / 2012
العضوية :  1056
الدولة :  DXB
المشاركات :  12,017
بمعدل :  4.07 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  121

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
صالح الزرعوني غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس الفواكه والخضروات
افتراضي رد: معلومات مفيده عن المووووز

شكرا على المشاركه فالموضوع












آخر مواضيعي » دجاج الحبش Turky male
» كركر طويل الذيل
» ིུاجمل نصائح اهديها لكم ༼༽
» سوق مدينة جميرا
» معلومات عن الابل
» كـآلـفـرآشـه هي مرآحــل [حـيآتـي] ..!
» مجموعه حب الرمان
» اهم عضو في جسمنا!
» الشمندر.. غذاء جيد لتنشيط الدماغ وخفض ضغط الدم
» الكولي
» الثعآبيين الدوديه..!
» متى ولماذا يجب عزل الذكر عن الانثى ؟؟
» بوستــرات الـــوان (( مميز ))
» Culbutant de posture de Sibérie
 
توقيع : صالح الزرعوني

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور صالح الزرعوني   رد مع اقتباس
قديم 07-31-2012, 08:35 PM   المشاركة رقم : 8
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس صــور الحـمــام
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية بو سهل

البيانات
التسجيل :  24 / 06 / 2012
العضوية :  1331
الدولة :  إجدابيا / ليبيا
المشاركات :  5,615
بمعدل :  1.91 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
بو سهل غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس الفواكه والخضروات
افتراضي رد: معلومات مفيده عن المووووز

تسلم على الموضوع












آخر مواضيعي » جوز سوالو
» جوز نفاخ
» سلام عليكم
» من ليبيا
» لعيونكم كرينوا بطريق
» هنقارى المان
» هنقارى اطرنبيط
» جوزمودينا مكتف
» زوج مودينا
» ذكر كشكى اهداء الى اخوى حكيم
» جوزمودينا 22
» انتاج مينى سيامى
» مودينا
» جوز شقلاب مع الانتاج
 
عرض البوم صور بو سهل   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2012, 04:45 PM   المشاركة رقم : 9
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الدواجن
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  16 / 06 / 2012
العضوية :  1056
الدولة :  DXB
المشاركات :  12,017
بمعدل :  4.07 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  121

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
صالح الزرعوني غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس الفواكه والخضروات
افتراضي رد: معلومات مفيده عن المووووز

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












آخر مواضيعي » كيف تتأكد بأن موضوعك غير مكرر ( ارجو الدخول لعدم تكرار المواضيع )
» أهم أمراض ( النقص الغذائي ) عند الإبل
» صقر الغزال
» زوج لونق ابيض
» دجاج rose comb ( ذيل الفرس ) معلومات وصور
» العوامل التي تؤثر على نجاح تفريخ بيض الدواجن وشروط و قواعد التفريخ
» ذكر وجوج
» سمكة شمس المحيط ocean sun fish
» غرائب النمل
» للمزاد 22 كشكي امريكي
» عنكبوت الرعب الأرملة السوداء
» كم هي الدنيا غريبه ...
» نبات خرشف الاسطح
» صقر العسل
 
توقيع : صالح الزرعوني

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور صالح الزرعوني   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2012, 06:48 PM   المشاركة رقم : 10
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الطيور
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  15 / 06 / 2012
العضوية :  996
الدولة :  ليبيا - طرابلس
المشاركات :  4,928
بمعدل :  1.67 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
hakem غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس الفواكه والخضروات
افتراضي رد: معلومات مفيده عن المووووز

مشكور اخى على الموضوع
تحياتى لك












آخر مواضيعي » ببغاء الدرة المطوقة
» نورس سلفر خطين كما معروف فى ليبيا
» ترشيحى للإشراف
» إلى الفريق الإدارى ..... أعضاء ..... زوار .... تفضلوا بلدخول
» الــمستحــيل ..!!
» الأغنام في السودان
» امراض الحسون والكناري الوقاية والعلاج أكثر الأمراض شيوعا لدى الحسون و الكناري ومختلف
» عفوا الصورة مقلوبة نريد من يعدلها
» طائر البسبوس
» مرض السالمونيلا
» كل ماتود معرفته عن طائر الكنار ( تربية - علاج - أنوعه + مرجع لمواضيع طيور الجنه )
» كيف تبدا بتربية الماعز والاغنام
» بعص الامراض العامة التي تصيب الاسماك وطرق السيطرة عليها
» دروس الحياة
 
عرض البوم صور hakem   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:39 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57