تذكرني !
إختر لونك المفضل :

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::



تواصل


حمام الامارات


مجلس الحـمـــام العام يختص بحمام الزينه والسلالات والمواصفات والمعلومات العامه عنها . . . . الخ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-28-2012, 01:30 PM   المشاركة رقم : 1
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الدواجن
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  16 / 06 / 2012
العضوية :  1056
الدولة :  DXB
المشاركات :  12,014
بمعدل :  4.49 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  121

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
صالح الزرعوني غير متصل
وسائل الإتصال :

المنتدى : مجلس الحـمـــام العام
افتراضي المواصفات لطائر الكومورنر تمبلر

المواصفات لطائر الكومورنر تمبلر





اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي





النقاط





تصنيف النقاط


العرف
15 نقطة
الرأس
10 نقـاط
المنقار
5 نقـــاط
العين وقير العين
5 نقـــاط
اللون
15 نقطة
العلامات
20 نقطة
الوقفة
10 نقاط
الجسم
10 نقاط
العنق
نقطـتان
الجناحان والذيل
5 نقـاط
الساقان والأقدام
3 نقـاط
الهيئة
10نقاط


الماجبي (العقعق) ذو العلامات
- العرف (15 نقطة): عريض الشكل منتفخ وموضعه في الأعلى على التاج، يصل من الأذن إلى الأذن، كثيف الريش لا يحتوي على ثقوب ولا فراغات حتى في أعلى جزء منه وردته متناسقة وكبيرة الحجم.
- العيوب: عرف منخفض للغاية ويتدلي على الرقبة، وعرف مائل إلى الجانب، وردة العرف غير متوازنة وغير متناسقة الحجم والشكل والوضع. ريش العنق غير مكتمل، وتشذيب العرف يعد من العيوب غير المؤهلة.
- الرأس (10 نقاط) كبيره بقدر الإمكان وتتناسب مع حجم الجسم ومرتفعة وبها حلقة كامل تشمل من اللغد إلى أعلى الجمجمة عريضة من الأمام ومليئة بشكل ملائم.
- العيوب: شكلها يبدو مموجاً، مسطحة من أعلى وعندما تنظر إليها من الجانب تبدو ذا شكل ضيق أو نحيل. ويعد تشذيب الريش من العيوب غير المؤهلة.
- المنقار (5 نقاط). لحمي اللون، والفكان متطابقان عند الإغلاق، والمنقار قصير، واللغد أيضاً، قصير متوافق الإغلاق جيد التراكب، متناسبًا مع امتلاء الوجه المكتنز، وليس رفيعًا.
العيوب: المنقار الذي يوحي بوجه قصير كوجه البومة أو يبدو مبقعاً طويلاً، وإذا كان المنقار غامق اللون أو مبقعاً فكلها من العيوب غير المؤهلة.
* العين وقير العين (5 نقاط)
ينبغي أن تكون العينين كبيرتين وتبدو صحية ولامعة، وكذلك يجب أن يكون قير العين أحمر أو برتقالي اللون وصغيراً مثل الخيط ومن تركيبة ونسيج جيد. ويتمدد الريش المحيط قريبًا من القير. ويتفوق الطائر ذو القير الأحمر أو البرتقالي اللون على الطائر ذي القير الأبيض أو الشاحب اللون إذا كانت الطيور متساوية في بقية المعايير المؤهلة.
العيوب : لا يحبذ أن تكون قيرات العيون مبهرجة بشكل كبير، أو أن تكون العين رمادية اللون أو بها أية تصدعات فهي من العيوب.
* اللون : (15 نقطة) ينبغي أن تكون درجة غنية ولامعة في الجسم بأكمله، وحتى تتعرف على مزيد من الألوان؛ انظر الصفحة المخصصة للألوان.
العيوب: أي لون باهت وخاصة في الذيل، ولا ينبغي أن يكون الريش بلون السخام (قذر) وإذا وجد أي لون يبدو كئيبا أو ليس له لمعان فإن هذا يعد عيبًا.
* العلامات : (20 نقطة) معلم مثل،الماجبي (العقعق) البري وذو رأس أبيض، والألوان تبدأ من أسفل العرف، أو يكون ريش العرف ملوناً. وتحت المنقار يجب أن يكون هناك تربيته أو ذقن، ويجب أن تصل ألوان العنق حتى تلمس أسفل العين، ويبدأ خط التحديد أمام العين ولكن وليس بعيد عن ما يقابل متوسط العين مما يرسم شكل ثلاثة أرباع دائرة تحت المنقار. وينبغي أن يكون كلا الجناحين والكفل بلون أبيض إلى جانب شريط أبيض اللون حول الجسم حتى يفصل بين لون الجسد ولون الذيل الملون. ويجب أن يكون الصدر ذا لون يقارب لون الساقين.
العيوب: إذا وجد أي لون بين العرف وتاج الرأس الأبيض، أو إذا امتد اللون الأبيض بعيدًا أكثر من اللازم أسفل العين، ووجود خط ترسيم غير مستو بين المناطق البيضاء والمناطق الملونة وكذلك أي ريش أبيض في منطقة ملونه الريش فإن كلها تعد من العيوب.
* الوقفة: يجب أن يحمل الكومورنر نفسه حتى يكون مستقيمًا مقدامًا طروباً، مرحاً،منتبهاً، وحينما يكون في العرض يجب أن يجعل المشاهد يشعر بالمتعة لأنه رأى طائراً مليئاً بالحماس والحيوية والنشاط وكذلك يجب أن يقف على أصابعه في شكل أنيق.
العيوب: إذا رفرف أو جثم عند الحكم عليه، وينبغي عندما يمسك باليد ألا يخاف أو يناضل من أجل أن يترك وشأنه.
* الجسم (10 نقاط). مكتنز وقصير وطولي الشكل ـ عريض وعميق وحسن الصدر والمظهر العام له يبدو كأنه ذكر أوز؛ ولذا ينبغي أن يكون قوي العضلات وأن يكون شديد الثبات.
العيوب: يجب أن لا يكون الكومورنر مكتنزاً جدًا ولا يكون نحيفاً نحيلاً للغاية نتيجة لمرض أو أي أسباب أخرى.
الرقبة (نقطتان): عريضة من الأسفل متوسطة الطول مستدقه من عند الحنجرة ويجب أن تكون مكتنزة إلى حد معقول من عند الأكتاف، وعند رؤيتها من الجانب ينبغي أن تكون مقوسة إلى حد ما بشكل خفيف، وأن يكون المنحنى تجاه الحلق بشكل لطيف ليس به أي تجعدات في العرف. ويجب أن يمتد ريش العرف بشكل تدريجي ويتدلي خلف العنق حتى يصل إلى النقطة التي يلتقي فيها بالجسم.
العيوب: يجب أن لا تبدو العنق طويلة المظهر وإذا ما ظهر هذا فلا ينبغي أن تكون ممطوطة على نحو يثير الأعصاب.
الجناحان والذيل (5 نقاط): ينبغي أن يكون ريش الطيارات خفيفاً مرصوصًا بأحكام على مقربة من بعضه، عريض النسيج وعلى بعد مناسب من نهاية الذيل.وبالنسبة للذيل لابد أن يكون قصيرًا مستدقاً إلى حد ما، وأن يكون مغلقاً ومطوياً بإحكام. وبالنسبة للأجزاء الغليظة من الأجنحة يجب أن تكون مندمجة بشكل متناسق مع الجسم.
العيوب: إذا لم يكن هناك ذيل أو ريش الطيران، أو كانت الأجنحة متدلية لا يستطيع الطائر أن يرفعها مع بعض التشجيع من الحكم. وكذلك إذا ظهر من الريش زعانف صغيرة من الخلف.


الأرجل والأقدام (3نقاط): يجب أن تكون الساقان والقدمان قوية ومستقيمة وليست قصيرة جدًا ولا طويلة جدًا بعيدة عن بعضها بشكل جيد، خالية من الريش ويجب أن يكون لون القدمين والساقين أحمر، وينبغي أن يقف الكومورنر مستقيماً على ساقيه ويرفع قدميه عالياً عند المشي.
العيوب: إذا جثم عند الحكم عليه أو بدا شاحب اللون مما يشير إلى اختلال صحته وإذا وجد ريش على قدميه أو كانت تشبه قدمي طائر الطهيوج أو إذا كانت أصابعه ملتوية أو طويلة أو أظافر قدمه غير مرئية ولا واضحة.
الهيئة (10 نقاط): ينبغي أن يحافظ الطائر على المائة درجة الأصلية، فالكومورنر يجب أن يكون جيد ومتماسك الريش صحيحاً ويبدو عليه الاعتزاز ويشعر بالفخر لأنه من سلالة تمبلر الكومورنر، فهو يمتلك عشاً جميلاً، ويهتم به كثيرًا، ويستمتع بتحديق الناس إليه، ويدرك أن له جمالاً من نوع خاص ونادر.
العيوب: إذا كانت تعوزه بعض الحيوية
- التشذيب المفرط للريش يعد عيبًا.

* الأنواع أحادية اللون
العرف (20 نقطة): عريض الشكل، منتفخ وموضعه في الأعلى على التاج يصل من الأذن إلى الأذن مليء بالريش لا يحتوي على ثقوب أو فراغات حتى في أعلى جزء منه، وردته كبيرة الحجم.
العيوب: يكون العرف منخفضا للغاية حتى يصبح وكأنه يتدلى على الرقبة، أو يكون مائلاً على الجانب وغير مستو، ووردته غير متوازنة ولا متناسبة الحجم والشكل،ويدل عدم اكتمال ريش الوردة ووجود أي زركشة ملحوظة في العرف على عدم الكمال ووجود بعض العيوب غير المؤهلة.
الرأس (10 نقاط): كبيرة بقدر الإمكان حتى تتناسب مع حجم الجسم، ومرتفعة، وبها حلقة كاملة تضم من اللغد إلى أعلى الجمجمة عريضة من الأمام ومليئة بشكل ملائم.
العيوب: شكلها يبدو مموجًا وريشها مشذباً فهي من العيوب.
المنقار (5 نقاط): لحمي اللون، والفكان متطابقان عند الإغلاق، والمنقار قصير ليس طويلاً، واللغد قصير متوافق الإغلاق جيد التراكب ويجب أن يكون المنقار متناسبًا مع امتلاء الوجه وأيضا يجب أن يكون المنقار مكتنزاً وليس رفيعا. وبالنسبة للون المنقار ينبغي أن تكون درجة اللون متناغمة مع لون الطائر، ويفضل اللون اللحمي في جميع الأنواع.
العيوب: المنقار الذي يوحي بوجه قصير كوجه البومة، أو يبدو طويلاً رفيعاً، ويجب أن يوضع الطائر ذو المنقار اللحمي اللون أعلى درجة من ناحية الترتيب من الطائر ذي المنقار الأسود عندما تتساوى جميع العوامل الأخرى.
العين وقير العين(10 نقاط): ينبغي أن تكون العينان كاللؤلؤ بيضاء اللون وأن يكون القير لحمي اللون أو برتقالياً، وأن يكون رفيعًا كالخيط وحسن النسيج والتركيب، ويتمدد الريش المحيط بالعين قريبًا من القير. وإذا تساوت جميع العوامل فأنه سوف يفضل القير اللحمي أو البرتقالي أكثر من القير شاحب اللون.
العيوب: أي لون في العين يعد عيبًا، إذا كانت العيون برتقالية أو كبيرة فإن هذا يعد دليلًا على عدم الاكتمال والامتياز (ما عدا الألوان البيضاء عندما يكون لون العين غير شاحب ولا رمادي ولطالما أنها بنفس اللون في الطائر نفسه وإذا كان هذا واضحًا في السلالات نفسها).


اللون 20 نقطة: يفضل أن تكون درجة اللون غنية ولامعة في الجسم بأكمله، ولتعرف مزيد من الألوان انظر القسم المخصص لها.
العيوب: أي لون باهت خاصة في الذيل. ولا ينبغي أن يوجد ريش غير نظيف وإذا وجد أي لون يبدو باهتاً شاحباً أو ليس به لمعان فإنه يعد من العيوب غير المؤهلة.
الوقفة 10 نقاط: يجب أن يحمل الكومورنر نفسه حتى يكون مستقيمًا وأن يكون مرحاً منتبهاً نشطاً مفعماً بالحماس والحيوية، وكذلك ينبغي أن يقف على أصابعه على نحو أنيق.
العيوب: إذا جثم أو رفرف عند الحكم ، أو عندما يمسك باليد يجب أن لا يخاف أو يناضل من أجل أن يعتق ويخلى سبيله.
الجسم (10 نقاط): مكتنز وقصير وطولي الشكل عريض وعميق ومستدير الصدر جيد الشكل والمظهر العام له يبدو وكأنه ذكر أوز، ولذا ينبغي أن يكون قوي العضلات والصحة وأن يكون شديد الثبات.
العيوب: يجب أن لا يكون الكومورنر مكتنزاً جدًا ولا نحيلاً للغاية نتيجة لمرض أو أي أسباب أخرى.
الرقبة (نقطتان): عريضة من الأسفل متوسطة الطول مستدقه من عند الحنجرة ويجب أن تكون مكتنزة إلى حد ما من عند الأكتاف، وعند رؤيتها من الجانب ينبغي أن تكون مقوسه إلى حد ولكن بشكل خفيف وأن يكون المنحنى أو التقوس إلى الخلف بشكل خفيف أيضا وليس به أي تجعدات في العرف. وينبغي أن يمتد ريش العرف بشكل تدريجي ويتدلى خلف العنق حتى يصل إلى النقطة التي يلتقي فيها بالجسم.
العيوب: يجب أن لا تبدو العنق طويلة المظهر، وإذا ما ظهر هذا فلا ينبغي أن يكون طولها بائناً.
الجناحان والذيل (5 نقاط): ينبغي أن يكون ريش الطيارات خفيفاً مرصوصًا بأحكام على مقربة من بعضه، عريض النسيج، وعلى بعد مناسب من نهاية الذيل.وبالنسبة للذيل لابد أن يكون قصيرًا مستدقاً إلى حد ما، وأن يكون مغلقاً ومطوياً بإحكام. وبالنسبة للأجزاء الغليظة من الأجنحة يجب أن تكون مندمجة بشكل متناسق مع الجسم.
العيوب: إذا لم يكن هناك ذيل أو ريش الطيران، أو كانت الأجنحة متدلية لا يستطيع الطائر أن يرفعها مع بعض التشجيع من الحكم. وكذلك إذا ظهر من الريش زعانف صغيرة من الخلف.
الساقان والقدمان (10 نقاط): يجب أن تكون الساقان والقدمان قوية ومستقيمة ليست قصيرة جدًا ولا طويلة جدًا بعيدة عن بعضها بشكل جيد ومناسب، وخالية من الريش، ويجب أن يكون لون الساقين والقدمين أحمر. وينبغي كذلك أن يقف الكومورنر باستقامة على ساقيه ويرفع قدميه عالياً عند المشي.
العيوب: إذا جثم عند الحكم عليه، أو إذا بدا شاحب اللون مما يشير إلى اعتلال صحته،وإذا وجد ريش على قدميه، أو كانت أقدامه شبيه بقدمي طائر الطهيوج. وإذا كانت أصابعه ملتوية أو طويلة، أو كانت أظافر قدمه غير مرئية وغير واضحة فجميع أظافر الأصابع يجب أن تكون متلائمة مع لون المنقار.
الهيئة (10 نقاط): ينبغي أن يحافظ الطائر على المائة درجة الأصلية، فالكومورنر يجب أن يكون جيد ومتماسك الريش صحيحاً ويبدو عليه الاعتزاز ويشعر بالفخر لأنه من سلالة تمبلر الكومورنر، فهو يمتلك عشاً جميلاً، ويهتم به كثيرًا، ويستمتع بتحديق الناس إليه، ويدرك أن له جمالاً من نوع خاص ونادر.
العيوب: إذا كانت تعوزه بعض الحيوية
- التشذيب المفرط للريش يعد عيبًا.
- انحلال في الريش أو الإصابة بأي مرض من الأمراض.



الألوان المعترف بها.
الأحمر ، غامق غني جميع الأجزاء.
العيوب: وجود سخام في الكفل أو أي جزء آخر، ووجود أي خط في الذيل أو لون أزرق في الذيل أو الزغب.
الأصفر ، لون برتقالي ذهبي في جميع الجسم.
العيوب: إذا وجد اللون غير متناسق أو باهت وكذلك وجود أي لون غير ملائم في الذيل أو الزغب.
الأسود ، أسود فحمي عميق وبه لمعه خضراء وأرجوانية في جميع الجسم وخاصة في الرقبة.
العيوب: وجود أي علامة دخانية أو رمادية اللون أو عدم تناسق الألوان.
الدن: أن تكون درجة اللون هادئة وعميقة وبها لمعة خضراء وأرجوانية في الرقبة.
العيوب: وجود الخطوط أو الزركشة أو المربعات التي لا تتناسق مع اللون.

الأزرق المخطط: يجب أن يكون العرف عميقا غنياً باللون الرمادي المزرق، وينبغي أن يكون ريش الرقبة غامق اللون إلى حد ما حتى تعكس الألوان المتقزحة من الأخضر والأرجواني .ويكون لون الظهر فاتحاً وخالياً من اللون الرصاصي. ويجب أن يكون لون الذيل بنفس لون الرأس. وفي الطيور التي تكون أجنحتها مطوية، فلابد أن ترى خطين أسودين بوضوح على كل جناح، وأن تكون هذه الخطوط مستقيمة ليست متعرجة.
العيوب: أي علامة في اللون الأزرق أو أي أثر لوجود خط ثالث في الطيور وأحادية اللون.
الفضي المخطط: يأتي اللون الفضي في الترتيب العام بعد اللون الأزرق، ولكن يستبدل به اللون الفضي البني الخفيف، ويجب أن يكون لون الذيل دن فضياً، وفي أحاديات اللون يجب أن يكون عامًا مثل ذوي الألوان الزرقاء ولكن بشريط دن عميق.
العيوب: عيوب اللون الأزرق نفسها.
المنقط: لون العرف والجناح رمادي وأرجواني (لافندر) مع وجود لون أحمر أرجواني عميق في الرقبة، ويكون الذيل رمادياً أرجوانياً به قليل من التنقيط الأسود البسيط بقدر الإمكان، ولا يوجد أي خط في الذيل في أحاديات اللون وعندما تكون الأجنحة مطوية يجب أن ترى خطين من اللون الأحمر الأرجواني العميق بوضوح على كل جناح، وأن يكون هذان الخطان مستقيمين.
العيوب: وجود أي علامات في اللون الأزرق الصافي أو أثر لخط ثالث في أحاديات اللون.
الكريمي: لون العرف والأجنحة صافٍ والرقبة بلون رصاصي أرجواني شاحب على اللون الكريمي الذهبي، وأن يتناغم لون الذيل مع لون الرأس والظهر، ولا أثر لوجود خطوط في الذيل. وينبغي أن تكون أحاديات اللون مثل الطيور ذات اللون المنقط ولكن بها خطوط صفراء غنية.
العيوب: نفس عيوب المنقط.
الأزرق بلا خطوط (أرجواني،أو لافندر): يكون الأزرق رمادياً أو أرجواني اللون بشكل كامل وبه بعض النقاط البسيطة بقدر الإمكان في الأجزاء الملونة من الجسم. لا يحتوي على خطوط في الذيل.
العيوب: وجود أي لون أحمر أو ارجواني في ريش العنق.
الأزرق بلا خطوط (أحادي اللون): تمامًا مثل الأزرق المخطط ولكن بدون خطوط في الأجنحة. العيوب: تمامًا مثل الأزرق المخطط.
الفضي السادة (الباهت): اللون فضي خفيف ليس كريمي به لمعان خفيف مع وجود لون أخضر في الرقبة وقليل من التنقيط في جميع الأجزاء الملونة من الجسم.
العيوب: تمامًا مثل الأزرق السادة.
الفضي السادة (أحادي اللون): تمامًا مثل الفضي المقلم ما عدا خطوط الأجنحة.
العيوب: تمامًا مثل عيوب الفضي المخطط.
البرونزي: أرجواني عميق وبه لمعة أرجوانية حول العنق يكون لون الذيل متناسب بقدر الإمكان مع لون الرأس والظهر. لا يوجد به أي خطوط في الذيل أو حتى في أجنحة أحاديات اللون.
العيوب: إذا وجد أي تنقيط أسود أو علامة خط في أحاديات اللون فإن هذا يعد عيبًا.
أحادي اللون الأبيض: يكون اللون أبيض صافي البياض في كلا الطبقتين الداخلية والخارجية، كما أن الريش وجميع الأجزاء لابد أن تكون بيضاء اللون.
العيوب: وجود أي لون غير الأبيض الناصع في جميع أنحاء الجسم يعد عيبًا.
اللون الجرزل: ألوان متعددة من الجرزل كما في أحاديات اللون، ويجب أن يكون جميع ريش الجناح والذيل موحدًا بالنسبة لوضعه فوق الجسم والكتف والرقبة والرأس.ولون الجرزل مرغوب بشدة
العيوب: إذا كان اللون ساطع البياض في الرأس والرقبة، أو كان لون ريش الطيارات والذيل أبيض.
البني: بلون الشيكولاتة أو الكاكاو فهذا اللون يكون وسطًا بين الفضي والكميت (الدن)، ولكن به مسحة من اللون الشيكولاتي أو لون الكاكاو وهذان اللونان لا نجدهما في الألوان الأخرى، وكلما كان اللون غنياً كلما كان أفضل.
العيوب: الزركشة والتربيعات أو الألوان غير المتناسقة.
الكاكي: كاكي باهت، شاحب للغاية وبه مسحة صفراء، ويفضل أن يكون في معظم أجزاء الجسم.
العيوب: إذا وجد به لون غير متناسق مع الألوان الأخرى أو مربعات أو على شكل t .
اللون اللوزي (الألموند): أصفر غني ويبدو جميلاً، وكذلك لون الردف والفخذين والأكتاف. وأن يكون به لون أسود براقاً ولامعاً، وبالنسبة ريش الذيل ينبغي أن يكون به ثلاث ألوان متفاوتة الأبيض والأصفر والأسود. وينبغي أن يكون لون المنقار لحمياً.
تنوع الزركشة: الألوان الغامقة والفاتحة يجب أن تكون منفصلة بعضها عن بعض، وأن يكون اللون مماثلاً تمامًا لذلك الذي يوجد في الأجزاء المقابلة. وتكون الزركشة بالألوان

الآتية: الأزرق والفضي والمنقط (باللون الأحمر والرمادي) والكريمي والأصفر والبني والكاكي ولكن لا يشتمل الكميت ( الدن) والذي يعد عاملاً متنحياً.
الألوان الأخرى: حاشا لون العقعق في الطيور أحادية اللون، فإن كل الألوان الأخرى لا تعد سيئة .


العيوب: وجود أي لون باهت في الجزء الذي يفترض أن يكون ملوناً.


م ن












آخر مواضيعي » همومنا غير
» زهرة القرنفل ianthus carphyllus
» كيف تتأكد بأن موضوعك غير مكرر ( ارجو الدخول لعدم تكرار المواضيع )
» الدجاج الرومي
» مآهو غلط
» ذبابة فاكهة البحر المتوسط
» ذكر وجوج
» الباراتايفوئيـد عند الحمام
» كناري النورويتش
» زهرة القرنفل جمال وفائدة
» رعاية حديثي الولادة في الإبلNeonatal care in camels
» كيف تتأكد بأن موضوعك غير مكرر ( ارجو الدخول لعدم تكرار المواضيع )
» سمكة الفايتر Bettas Siamese Fighter
» قصه مفيده ما تندم لو قريتها
 
توقيع : صالح الزرعوني

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور صالح الزرعوني   رد مع اقتباس
قديم 07-28-2012, 01:34 PM   المشاركة رقم : 2
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس تراث الامارات
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية Khalfan bin juma

البيانات
التسجيل :  15 / 06 / 2012
العضوية :  976
الدولة :  Dxb-iNg
المشاركات :  19,377
بمعدل :  7.24 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  97

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
Khalfan bin juma غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس الحـمـــام العام
افتراضي رد: المواصفات لطائر الكومورنر تمبلر

يعطيك العافية












آخر مواضيعي » طلبة يسرقون أبحاثاً بـ «قص ولصق» من الإنترنت
» "عندما يعتبروك منتهي الصلاحيه"
» دولـــة جـــزر ســـليــمان
» معتقدات أجدادنا
» ,‘،•الكـــرخانه,‘،•
» الشجرة الستارية الأكثر جمالاً فى العالم
» آلـثـقـة وو آلغـرور شـتآن بـيـن هـذه وتلـكـِ
» شجرة النارنج
» يٌقوُلُوْنْ ! يٌقوُلُوْنْ ! يٌقوُلُوْنْ .. خلهم يقولون :)
» آلصيد بآلقراقير
» ][ الخراف / بالصــور ..! ][
» مستقبل شركة الكرة ومارادونا على مائدة المناقشة
» خناق الخيل Strangle
» (( اللـي مــآيدانــيك يـخرب معـآنييك !’، ))
 
توقيع : Khalfan bin juma

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

..الـلي مــالهـ مــاضــي مـالهـ حاضــر ولا لـه مستــقبــل..

عرض البوم صور Khalfan bin juma   رد مع اقتباس
قديم 07-28-2012, 01:39 PM   المشاركة رقم : 3
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الدواجن
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  16 / 06 / 2012
العضوية :  1056
الدولة :  DXB
المشاركات :  12,014
بمعدل :  4.49 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  121

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
صالح الزرعوني غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس الحـمـــام العام
افتراضي رد: المواصفات لطائر الكومورنر تمبلر

ربي يعافيك












آخر مواضيعي » مقويات توضع في مياه شرب الحمام
» حب الذات
» دجاج أندلسي Andalusian hensize
» المشاكل التناسلية في الابقار
» لاترقص فوق جراح الاخرين
» 彡طيـﯚړ الحٻ ړمآدية الړـأـس̷
» كيف تتأكد بأن موضوعك غير مكرر ( ارجو الدخول لعدم تكرار المواضيع )
» طائر الطهيوج
» دجاج بوش Bush hen
» نصائح وإرشادات لتصميم الحدائق
» فيتامينات حمام الزاجل
» نبات الكراوية فوائده الطبية واضرارها
» @اليكم أنواع الصقور بتفصيل@
» تغذية الأبقار
 
توقيع : صالح الزرعوني

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور صالح الزرعوني   رد مع اقتباس
قديم 07-28-2012, 09:04 PM   المشاركة رقم : 4
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس صــور الحـمــام
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية بو سهل

البيانات
التسجيل :  24 / 06 / 2012
العضوية :  1331
الدولة :  إجدابيا / ليبيا
المشاركات :  5,615
بمعدل :  2.10 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
بو سهل غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس الحـمـــام العام
افتراضي رد: المواصفات لطائر الكومورنر تمبلر

شكرا على الموضوع












آخر مواضيعي » ذكر كشكى اهداء الى اخوى حكيم
» جوز سوالو
» نفاخ
» اهداء الى المنتدى
» لنق فيس اطرنبيط
» زاجل ليمون
» انتاج لنق فيس
» جوز مؤدينااهداءالى الشباب
» من انتاجي
» جوزمودينا ماشاءالله
» جوزهنقاري اغراب
» سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
» انتاج اصوالو
» زوج مودينا
 
عرض البوم صور بو سهل   رد مع اقتباس
قديم 07-29-2012, 12:13 AM   المشاركة رقم : 5
المعلومات
الكاتب :
اللقب :
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  25 / 06 / 2012
العضوية :  1370
الدولة :  الفجيرة
المشاركات :  667
بمعدل :  0.25 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
جاسم الشميلي غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس الحـمـــام العام
افتراضي رد: المواصفات لطائر الكومورنر تمبلر

شكرا على الموضوع












آخر مواضيعي » الحق ماتلحق على الفراشة
» زوج كرنقو أبيض (1)
» زوج كرنقو أبيض(2)
» زوج كشكي جامبو
» فراشة لون مميز
» دمستك ابيض خالص
» حب رمان فراشة
» حب رمان فراشة براس المال
» للمزاد زوج حب رمان فراشة
» حب رمان أوبل
» مطلو ب طائر مذبوح
 
عرض البوم صور جاسم الشميلي   رد مع اقتباس
قديم 07-29-2012, 12:46 AM   المشاركة رقم : 6
المعلومات
الكاتب :
اللقب : 🌺 الادارة - Administration 🌺
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية bosaif.aldhaheri

البيانات
التسجيل :  07 / 07 / 2007
العضوية :  946
الدولة :  UAE - العين دار الزين
المشاركات :  29,727
بمعدل :  6.63 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  54

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
bosaif.aldhaheri غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس الحـمـــام العام
افتراضي رد: المواصفات لطائر الكومورنر تمبلر


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












آخر مواضيعي » صورة لإقدم عملة نقدية في العالم
» لا للعصبية مع "كانا"..
» الثعلب القطبي الأزرق - Arctic Blue Fox
» المجاهيم ( يقال ناقة مجهم )
» جزيرة بينزون - Pinzon Island
» سلالة غنم مانيش الرأس الأسود - Manech tête noire
» افعوانية المتعة والرعب (لعشاق المغامرات)
» حمامة الفيري سوالو البوهيمية - Bohemian Tiger Swallow
» الكولوسيوم في ايطاليا في روما - Colosseum in Rome, Italy
» حمام florentine فلورنتينا
» عنكبوت الباب السحري Trapdoor spider
» الحمام الايراني وبعض أنواعه
» حيوان الصولينود
» طائر الطنان المنجل - White-tipped Sicklebill
 
توقيع : bosaif.aldhaheri


🌹لَا إلَه إلّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلُّ شَيْءِ قَدِير🌹
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
🌻سُبْحَانَ الْلَّهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ، وَلَا إِلَهَ إِلَّا الْلَّهُ، وَالْلَّهُ أَكْبَرُ و لا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ - يَا ذا الجَلاَلِ والإكْرام🌻
.
.
🌺الْلَّهُم صَلِّ وَسَلِم وَبَارِك عَلَى نَبِيِّنَا مُحَمَّد🌺ﷺ

عرض البوم صور bosaif.aldhaheri   رد مع اقتباس
قديم 07-29-2012, 01:15 AM   المشاركة رقم : 7
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الدواجن
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  16 / 06 / 2012
العضوية :  1056
الدولة :  DXB
المشاركات :  12,014
بمعدل :  4.49 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  121

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
صالح الزرعوني غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس الحـمـــام العام
افتراضي رد: المواصفات لطائر الكومورنر تمبلر

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












آخر مواضيعي » كيف تتأكد بأن موضوعك غير مكرر ( ارجو الدخول لعدم تكرار المواضيع )
» الجرجير
» كنغر الولب
» الفروسيه - معدات الفروسيه - معدات الفارس - معدات الجواد - معدات النظافه - ركوب الخيل
» مواطن الجمال ومواصفات جمال المجاهيم
» أنــــــــــــواع وأعـــــــــمار الأبـــل ...
» كيف تتكيف الإبل مع البيئة الصحراوية الجافة
» فوائد الإبل لاتنتهي
» مطلوب انثى حب الرمان
» نظرة عامة عن النعام
» الغطاس المتوج
» عجائب الرجال
» كلب الكانجال Kangal Dog
» الأمراض التي تصيب الأبل , علاجها وطرق الوقاية منها قديما وحديثا
 
توقيع : صالح الزرعوني

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور صالح الزرعوني   رد مع اقتباس
قديم 07-29-2012, 07:32 AM   المشاركة رقم : 8
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الطيور
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  15 / 06 / 2012
العضوية :  996
الدولة :  ليبيا - طرابلس
المشاركات :  4,928
بمعدل :  1.84 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
hakem غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس الحـمـــام العام
افتراضي رد: المواصفات لطائر الكومورنر تمبلر

تسلم على الموضوع












آخر مواضيعي » سوء التغذية وأضراره على الماشية
» لا تتردد فى الدخول (((( مسوبع من ليبيا ))))
» الــمستحــيل ..!!
» .........مسوبع ... إهداء .... ابو صالح ع ......
» نورس سلفر خطين كما معروف فى ليبيا
» الايمان بقيمتك مهما يكن
» الأمراض الناشئة عن نقص النحاس فى أغنام
» لمتطلبات اﻷساسﯿة لتربﯿة حمام الزﯾنة والعناﯾة بھ
» تغطيس الأغنام
» إهداء للجميع بمناسبة شهر رمضان
» عناصر طبيعيه مفيده والبعض غافل عنها
» بعص الامراض العامة التي تصيب الاسماك وطرق السيطرة عليها
» اللفت لطائر الحسون بالأقفاص
» أهم أمراض الأغنام .
 
عرض البوم صور hakem   رد مع اقتباس
قديم 07-29-2012, 11:42 AM   المشاركة رقم : 9
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الدواجن
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  16 / 06 / 2012
العضوية :  1056
الدولة :  DXB
المشاركات :  12,014
بمعدل :  4.49 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  121

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
صالح الزرعوني غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس الحـمـــام العام
افتراضي رد: المواصفات لطائر الكومورنر تمبلر

شكرا على المشاركه فالموضوع












آخر مواضيعي » سؤال بخصوص لون الاصفر والاشرد
» شروط مجلس المزاد
» الحمام الزاجل للاثرياء فقط !!!
» مقويات توضع في مياه شرب الحمام
» طائر الجي الأخضر
» البوتون Agaricus Sp
» قط اليغورندي
» دجاج سومطرة
» نقار الخشب السوري ( Dendrocopos major )
» البطيخ الأحمر
» زكام الحمام
» دجاج sebright
» زوج لونق كريمي
» Thailand ~
 
توقيع : صالح الزرعوني

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور صالح الزرعوني   رد مع اقتباس
قديم 07-30-2012, 12:59 AM   المشاركة رقم : 10
المعلومات
الكاتب :
اللقب : الإدارة
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية Abu Mansoor

البيانات
التسجيل :  09 / 06 / 2012
العضوية :  944
المشاركات :  8,210
بمعدل :  3.06 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
Abu Mansoor غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس الحـمـــام العام
افتراضي رد: المواصفات لطائر الكومورنر تمبلر

تسلم على الموضوع












آخر مواضيعي » أنثى كشكي لمن بار مفتل
» كشكي
» مقابلة مع مروان العوضي من دار الحي
» حصان هانوفيريان
» قصائد وأبيات من الشعر
» كشكي حامل لمن وأنثى لمن منتج
» عدلت بين الناس فأمنت شرهم
» لقاء مع المربي بوجاسم من دبي
» المتحف القبطي
» المربي العالمي دودو والمربي كلاوس
» البومه الصينيه ( منوعات )
» هل ثبت أن فرعون كان بارا بأمه فلذا أمهله الله وأخر عقوبته
» بناء مسجد الكتيبه الجامع بمدينة مراكش بالمغرب الاقصى
» كشكي من انتاجي المتواضع
 
عرض البوم صور Abu Mansoor   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:38 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57