تذكرني !
إختر لونك المفضل :

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::



تواصل


حمام الامارات


المجلـس العـام لايختص بتربية الطيور والحيوانات والاقسام الاخرى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-07-2020, 09:37 PM   المشاركة رقم : 1
المعلومات
الكاتب :
اللقب :

البيانات
التسجيل :  06 / 09 / 2020
العضوية :  8294
المشاركات :  5
بمعدل :  0.32 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
قيروره غير متصل
وسائل الإتصال :

المنتدى : المجلـس العـام
افتراضي اعراض الحمل قبل الدورة الشهرية

علامات وأعراض الحمل قبل انقطاع الدورة الشهرية
A اختبار الحمل ولا شك في أن الطريقة الأكثر دقة لتقييم ما إذا كنت حاملا. ومع ذلك ، فإن التعرض لبعض الأعراض الشائعة يمكن أن يكشف عن تلك العلامات الأولى للحمل ، قبل فترة طويلة من غياب الدورة الشهرية. فيما يلي قائمة ببعض أعراض الحمل المبكرة ، والتي يمكن أن تساعد في تحديد ما إذا كنت حاملاً ، قبل الانتظار المؤلم لإجراء الاختبارات.
كيف اعرف اني حامل قبل الدورة

1. تشنجات
تشنجات الدورة الشهرية هي علامة مبكرة وواضحة على الحمل. قد تعانين من تقلصات خفيفة أو خفيفة إذا كنت حاملاً. ستشبه هذه التشنجات التي تشعر بها قبل الدورة الشهرية ، لكنها ستكون في أسفل معدتك أو أسفل ظهرك.

2. ارتفاع درجة حرارة الجسم القاعدية
غالبًا ما تكون أكثر دقة من بقية الأعراض ، يجب مراقبة درجة حرارة الجسم الأساسية (درجة حرارة جسمك في حالة الراحة الكاملة) لعدة أشهر لمعرفة التغيير الملحوظ. قبل التبويض ، ترتفع درجة حرارة الجسم وتعود إلى طبيعتها بعد دورتك الشهرية. ومع ذلك ، أثناء الحمل ، تميل درجة حرارة الجسم الأساسية إلى البقاء مرتفعة طوال فترة الحمل . ويرجع ذلك إلى ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون أثناء الحمل ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم الأساسية. إذا كانت درجة حرارة جسمك في ارتفاع لمدة تزيد عن 20 يومًا بعد الإباضة ، فهذا يمثل بداية رحلة جديدة.


3. مؤلم ، مؤلم ، وثقيل الثدي
يُلاحظ وجود تقرحات أو رقة أو ثقل الثدي أو الهالات الداكنة من أعراض الحمل ، وذلك قبل أسبوع من غياب الدورة الشهرية. مع ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين بعد الحمل ، تشعر النساء بالامتلاء والامتلاء ويعانين من آلام حادة في الثديين . تبدأ الحلمات في الظهور بمظهر أغمق وتشعر بالحكة أو الوخز أو الوخز. ثم مرة أخرى ، لا تختلف هذه الأعراض كثيرًا عن علامات الثدي قبل الحيض ، ولكنها ستستمر بعد أن فاتتك الدورة الشهرية أيضًا.

4. الإرهاق والتعب
تجعلك التغيرات الهرمونية تشعر بالتعب والإرهاق طوال الوقت. الإرهاق والنعاس من العلامات المبكرة للحمل. من الطبيعي الشعور بالتعب بعد القيام بالأعمال المنزلية الصغيرة أثناء الحمل. يتم إلقاء اللوم على مستويات البروجسترون في زيادة الميل إلى النوم وستستمر خلال الأشهر الثلاثة الأولى بأكملها. يبدأ الجسم أيضًا في إنتاج المزيد من الدم لدعم نمو الجنين ، مما يؤدي إلى زيادة الإرهاق. يمكن مواجهة ذلك باتباع نظام غذائي صحي غني بالمعادن والفيتامينات والحديد والكثير من السوائل.

5. الغثيان
الغثيان أو القيء ، وهو عرض شائع جدًا ، يُطلق عليه غالبًا " غثيان الصباح " ، وهو عرض بارز ويمكن أن يشير إلى أنك حامل. قد تبدأ في الشعور بعدم الارتياح وقد تشعر بالغثيان بعد 4-6 أسابيع من الحمل. بسبب ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون ، يمكنك الاستيقاظ كل يوم والشعور بالحاجة إلى التقيؤ. لا يجب أن يحدث الغثيان بالضرورة في الصباح. يمكن أن تظهر في أي وقت ، وتستمر طوال اليوم ، وتستمر في جميع مراحل الحمل. حوالي 80٪ من النساء الحوامل يعانين من الغثيان في الأسابيع الأولى من الحمل قبل غياب الدورة الشهرية. تختلف شدة أعراض غثيان الصباح أو الغثيان باختلاف النساء ، لكن 50٪ من النساء الحوامل يشعرن بالغثيان خلال ستة أسابيع من الحمل أو حتى قبل ذلك.

6. الرغبة الشديدة في تناول الطعام ، والنفور ، والحساسية للروائح
تلعب هرمونات الحمل دورًا رئيسيًا في جعلك تشتهي طعامك المفضل وقد تتسبب أيضًا في النفور من بعض الروائح. تحدث الحساسية المفاجئة والمتزايدة للروائح والمذاق اللاذع ونفور الطعام خلال الأسابيع الأولى بعد الحمل وقد تستمر أو لا تستمر طوال فترة الحمل. حتى أن بعض الأمهات يفقدن شهيتهن قبل أن يفوتهن الدورة الشهرية.

7. الانتفاخ والشعور بالضيق
يعد الانتفاخ أو الوخز في المعدة من أكثر أعراض الحمل شيوعًا قبل غياب الدورة الشهرية. هذه نتيجة لزيادة هرمون البروجسترون. إن زيادة مستوى الهرمونات يعيق عملية الهضم ويحبس الغازات في الأمعاء. يمكن أن تؤدي البطن البارزة إلى شد الملابس حول محيط الخصر مما يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة. يمكن أن يؤدي الانتفاخ أيضًا إلى إطلاق الريح والتجشؤ. يمكن أن يساعد تناول الطعام الصحي والحصص التي يتم التحكم فيها من تناول الطعام في التعامل مع أي إزعاج.

هناك بعض الحالات التي يظهر لديها اعراض نقص فيتامين د أو السكر المرتبط بالحمل أو أمراض نقص المناعة خلال فترة الحمل.












آخر مواضيعي » تغذية الدواجن
» فوائد البصل للشعر
» اعراض الحمل قبل الدورة الشهرية
» نصيحة مربحة للمبتدئين في تربية الدواجن
» ما الذي يسبب مرض السكري أثناء الحمل؟
 
عرض البوم صور قيروره   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:09 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57