تذكرني !
إختر لونك المفضل :

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::



تواصل


حمام الامارات


المجلـس العـام لايختص بتربية الطيور والحيوانات والاقسام الاخرى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-10-2012, 03:19 PM   المشاركة رقم : 1
المعلومات
الكاتب :
اللقب :
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية Alshamsi-_-1993

البيانات
التسجيل :  20 / 06 / 2012
العضوية :  1226
الدولة :  dubai
المشاركات :  873
بمعدل :  0.35 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
Alshamsi-_-1993 غير متصل
وسائل الإتصال :

المنتدى : المجلـس العـام
Ylsurprise صلاة قيام الليل

قيام الليل هو قضاء الليل أو جزء منه ولو ساعة في الصلاة وتلاوة القرآن وذكر الله .

قيام الليل هو دأب الصالحين، وتجارة المؤمنين، وعمل الفائزين، ففي الليل يخلو المؤمنون بربهم، ويتوجهون إلى خالقهم وبارئهم، فيشكون إليه أحوالهم، ويسألونه من فضله، فنفوسهم قائمة بين يدي خالقها، عاكفة على مناجاة بارئها، تتنسم من تلك النفحات، وتقتبس من أنوار تلك القربات، وترغب وتتضرع إلى عظيم العطايا والهبات

قيام الليل في القرآنقال تعالى: { تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ} [السجدة:16]. قال مجاهد والحسن: يعني قيام الليل. وقال ابن كثير في تفسيره: ( يعني بذلك قيام الليل وترك النوم والاضطجاع على الفرش الوطيئة ). وقال عبد الحق الأشبيلي: ( أي تنبو جنوبهم عن الفرش، فلا تستقر عليها، ولا تثبت فيها لخوف الوعيد، ورجاء الموعود ). وقد ذكر الله عز وجل المتهجدين فقال عنهم: {كَانُوا قَلِيلاً مِّنَ اللَّيْلِ مَا يَهْجَعُونَ * وَبِالْأَسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ } [الذاريات:18،17] قال الحسن: كابدوا الليل، ومدّوا الصلاة إلى السحر، ثم جلسوا في الدعاء والاستكانة والاستغفار. وقال تعالى: {أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاء اللَّيْلِ سَاجِداً وَقَائِماً يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ} [الزمر:9]. أي: هل يستوي من هذه صفته مع من نام ليله غير عالم بوعد ربه ولا بوعيده. إخواني:

يا رجال الليل جدوا *** ربّ داع لا يُردُ

[عدل] قيام الليل في السنةأخي المسلم، حث النبي على قيام الليل ورغّب فيه، فقال عليه الصلاة والسلام: {عليكم بقيام الليل فإنه دأب الصالحين قبلكم، وقربة إلى الله، ومكفرة للسيئات، ومنهاة عن الإثم،ومطردة للداء عن الجسد } [رواه أحمد والترمذي وصححه الألباني]. وقال النبي في شأن عبد الله بن عمر: { نعم الرجل عبد الله، لو كان يصلي من الليل } [متفق عليه]. قال سالم بن عبد الله بن عمر: فكان عبد الله بعد ذلك لا ينام من الليل إلا قليلاً. وقال النبي : { في الجنة غرفة يرى ظاهرها من باطنها، وباطنها من ظاهرها } فقيل: لمن يا رسول الله؟ قال: { لمن أطاب الكلام، وأطعم الطعام، وبات قائماً والناس نيام } [رواه الطبراني والحاكم وصححه الألباني].

وقال : { أتاني جبريل فقال: يا محمد، عش ما شئت فإنك ميت، وأحبب من شئت فإنك مفارقه، واعمل ما شئت فإنك مجزي به، واعلم أن شرف المؤمن قيامه بالليل، وعزه استغناؤه عن الناس } [رواه الحاكم والبيهقي وحسنه المنذري والألباني].

وقال : { من قام بعشر آيات لم يُكتب من الغافلين، ومن قام بمائة آية كتب من القانتين، ومن قام بألف آية كتب من المقنطرين } [رواه أبو داود وصححه الألباني]. والمقنطرون هم الذين لهم قنطار من الأجر. وذكر عند النبي رجل نام ليلة حتى أصبح فقال: { ذاك رجل بال الشيطان في أذنيه !! } [متفق عليه]. وقال : { أفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل } [رواه مسلم].

[عدل] قيام النبيأمر الله نبيه بقيام الليل في قوله تعالى: { يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ (1) قُمِ اللَّيْلَ إِلَّا قَلِيلاً (2) نِصْفَهُ أَوِ انقُصْ مِنْهُ قَلِيلاً (3) أَوْ زِدْ عَلَيْهِ وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلاً } [المزمل: 1-4]. وقال سبحانه: { وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَّكَ عَسَى أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَاماً مَّحْمُوداً } [الإسراء: 79]. وعن عائشة رضي الله عنها قالت: { كان النبي يقوم من الليل حتى تتفطر قدماه. فقلت له: لِمَ تصنع هذا يا رسول الله، وقد غُفر لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر؟ قال: أفلا أكون عبداً شكوراً؟ } [متفق عليه]. وهذا يدل على أن الشكر لا يكون باللسان فحسب، وإنما يكون بالقلب واللسان والجوارح، فقد قام النبي بحق العبودية لله على وجهها الأكمل وصورتها الأتم، مع ما كان عليه من نشر العقيدة الإسلامية، وتعليم المسلمين، والجهاد في سبيل الله، والقيام بحقوق الأهل والذرية، فكان كما قال ابن رواحة:

وفينا رسول الله يتلو كتابه *** إذا انشق معروفٌ من الصبح ساطعُ أرانا الهدى بعد العمى فقلوبنا *** به موقناتٌ أن ما قال واقع يبيت يجافي جنبه عن فراشه *** إذا استثقلت بالمشركين المضاجع

وعن حذيفة قال: { صليت مع النبي ذات ليلة، فافتتح البقرة، فقلت: يركع بها، ثم افتتح النساء فقرأها، ثم افتتح آل عمران فقرأها، يقرأ مُتَرَسلاً، إذا مرّ بآية فيها تسبيح سبّح، وإذا مرّ بسؤال سأل، وإذا مر بتعوّذ تعوذ... الحديث } [رواه مسلم]. وعن ابن مسعود قال: { صليت مع النبي ليلة، فلم يزل قائماً حتى هممت بأمر سوء. قيل: ما هممت؟ قال: هممت أن أجلس وأَدَعَهُ ! } [متفق عليه]. قال ابن حجر: ( وفي الحديث دليل على اختيار النبي تطويل صلاة الليل، وقد كان ابن مسعود قوياً محافظاً على الاقتداء بالنبي ، وما هم بالقعود إلا بعد طول كثير ما اعتاده ).

[عدل] قيام الليل في حياة السلفقال الحسن البصري: ( لم أجد شيئاً من العبادة أشد من الصلاة في جوف الليل ). وقال أبو عثمان النهدي: ( تضيّفت أبا هريرة سبعاً، فكان هو وامرأته وخادمه يقسمون الليل ثلاثاً، يصلي هذا، ثم يوقظ هذا ).

وكان شداد بن أوس إذا أوى إلى فراشه كأنه حبة على مقلى، ثم يقول: اللهم إن جهنم لا تدعني أنام، فيقوم إلى مصلاه.

وكان طاوس يثب من على فراشه، ثم يتطهر ويستقبل القبلة حتى الصباح، ويقول: طيَّر ذكر جهنم نوم العابدين !!

وكان زمعة العابد يقوم فيصلي ليلاً طويلاً، فإذا كان السحر نادى بأعلى صوته: يا أيها الركب المعرِّسون، أكُل هذا الليل ترقدون؟ ألا تقومون فترحلون !! فيسمع من هاهنا باكٍ، ومن هاهنا داع، ومن هاهنا متوضئ، فإذا طلع الفجر نادى: عند الصباح يحمد القوم السرى !!

طبقات السلف في قيام الليل

قال ابن الجوزي: واعلم أن السلف كانوا في قيام الليل على سبع طبقات: الطبقة الأولى: كانوا يحيون كل الليل، وفيهم من كان يصلي الصبح بوضوء العشاء. الطبقة الثانية: كانوا يقومون شطر الليل. الطبقة الثالثة: كانوا يقومون ثلث الليل، قال النبي : { أحب الصلاة إلى الله عز وجل صلاة داود؛ كان ينام نصف الليل، ويقوم ثلثه، وينام سُدسه } [متفق عليه]. الطبقة الرابعة: كانوا يقومون سدس الليل أو خمسه. الطبقة الخامسة: كانوا لا يراعون التقدير، وإنما كان أحدهم يقوم إلى أن يغلبه النوم فينام، فإذا انتبه قام. الطبقة السادسة: قوم كانوا يصلون من الليل أربع ركعات أو ركعتين. الطبقة السابعة: قوم يُحيون ما بين العشاءين، ويُعسِّـلون في السحر، فيجمعون بين الطرفين. وفي صحيح مسلم أن النبي قال: { إن في الليل لساعة لا يوافقها عبد مسلم يسأل الله فيها خيراً إلا آتاه، وذلك كل ليلة }.

[عدل] الأسباب الميسِّرة لقيام الليلذكر أبو حامد الغزالي أسباباً ظاهرة وأخرى باطنة ميسرة لقيام الليل: فأما الأسباب الظاهرة فأربعة أمور: الأول: ألا يكثر الأكل فيكثر الشرب، فيغلبه النوم، ويثقل عليه القيام. الثاني: ألا يتعب نفسه بالنهار بما لا فائدة فيه. الثالث: ألا يترك القيلولة بالنهار فإنها تعين على القيام. الرابع: ألا يرتكب الأوزار بالنهار فيحرم القيام بالليل.

وأما الأسباب الباطنة فأربعة أمور: الأول: سلامة القلب عن الحقد على المسلمين، وعن البدع وعن فضول الدنيا. الثاني: خوف غالب يلزم القلب مع قصر الأمل. الثالث: أن يعرف فضل قيام الليل. الرابع: وهو أشرف البواعث: الحب لله، وقوة الإيمان بأنه في قيامه لا يتكلم بحرف إلا وهو مناج ربه.

[عدل] قيام رمضانقيام رمضان هو صلاة التراويح التي يؤديها المسلمون في رمضان، وهو من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه في هذا الشهر.قال الحافظ ابن رجب: ( واعلم أن المؤمن يجتمع له في شهر رمضان جهادان لنفسه: جهاد بالنهار على الصيام، وجهاد بالليل على القيام، فمن جمع بين هذين الجهادين وُفِّي أجره بغير حساب ). وقال الشيخ ابن عثيمين: ( وصلاة الليل في رمضان لها فضيلة ومزية على غيرها، لقول النبي : { من قام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه } [متفق عليه] وقيام رمضان شامل للصلاة في أول الليل وآخره، وعلى هذا فالتراويح من قيام رمضان، فينبغي الحرص عليها والاعتناء بها، واحتساب الأجر والثواب من الله عليها، وما هي إلا ليالٍ معدودة ينتهزها المؤمن العاقل قبل فواتها ).

وتشرع صلاة التراويح جماعة في المساجد، وكان النبي أول من سنّ الجماعة في صلاة التراويح في المسجد، ثم تركها خشية أن تُفرض على أمته، فلما لحق رسول الله بجوار ربه، واستقرت الشريعة؛ زالت الخشية، وبقيت مشروعية صلاتها جماعة قائمة. وعلى المسلمين الاهتمام بهذه الصلاة وأداؤها كاملة، والصبر على ذلك لله عز وجل. قال الشيخ ابن عثيمين: ( ولا ينبغي للرجل أن يتخلف عن صلاة التراويح لينال ثوابها وأجرها، ولا ينصرف حتى ينتهي الإمام منها ومن الوتر ليحصل له أجر قيام الليل كله ). ويجوز للنساء حضور التراويح في المساجد إذا أمنت الفتنة منهن وبهن. ولكن يجب أن تأتي متسترة متحجبة، غير متبرجة ولا متطيبة، ولا رافعة صوتاً ولا مبدية زينة. والسنة للنساء أن يتأخرن عن الرجال ويبعدن عنهم، و يبدأن بالصف المؤخر فالمؤخر عكس الرجال، وينصرفن من المسجد فور تسليم الإمام ولا يتأخرن إلا لعذر، لحديث أم سلمة رضي الله عنها قالت: { كان النبي إذا سلّم قام النساء حين يقضي تسليمه، وهو يمكث في مقامه يسيراً قبل أن يقوم. قالت: نرى - والله أعلم - أن ذلك كان لكي ينصرف النساء قبل أن يدركهن الرجال } [رواه البخاري].












آخر مواضيعي » صور اجمل الخيول
» انتاجي الثالث من الوجوج(ابغي اعرف اللون)
» صور حمامي المتواضعة
» اخر انتاجي من حب الرمان 2012
» دياجه للبيع
» اخر انتاجي من الزاجل 2012
» my Birds Albadji
» استفسار
» انتاجي الثاني من الوجوج(ابغي اعرف اللون)
» ممكن اعرف شو للوان ):
» my lovely dog Lacy
» صور فراشات روعة
» فوق بيتنا علم
» اخر انتاجي من الزاجل 2012 (ابغي اعرف اللون)
 
توقيع : Alshamsi-_-1993



http://uaepigeon.com/up//uploads/ima...1d71eaa68f.jpg

Romeo and Juliet

عرض البوم صور Alshamsi-_-1993   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2012, 03:29 PM   المشاركة رقم : 2
المعلومات
الكاتب :
اللقب : 🌺 الادارة - Administration 🌺
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية bosaif.aldhaheri

البيانات
التسجيل :  07 / 07 / 2007
العضوية :  946
الدولة :  UAE - العين دار الزين
المشاركات :  29,643
بمعدل :  6.84 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  13

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
bosaif.aldhaheri متصل الآن
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : Alshamsi-_-1993 المنتدى : المجلـس العـام
افتراضي رد: صلاة قيام الليل


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












آخر مواضيعي » حمامة الفاكهة أتول - Atoll fruit dove
» أجمل مباني القرن التاسع عشر.. في بودابست
» غراب الدراج
» حامل ليمون ( كشكي )
» طائر شقراق هندي - Indian Roller
» طائر الصعو أوراسي - Eurasian wren
» كشكي رديوس ( بار )
» طائر الوقواق ذو بطن أسود - Black-bellied Cuckoo
» الببغاء ذو المروحة الحمراء - Red-fan parrot
» الدرهم الإماراتي قديما وحديثا ( صور )
» الحساسية الزائدة فى التعامل و حلولها
» الطيار الفرنسي ليلوا Culbutant Lillois
» النيص المتوج - crested porcupine
» ذبآبة مآيو.
 
توقيع : bosaif.aldhaheri


🌹لَا إلَه إلّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلُّ شَيْءِ قَدِير🌹
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
🌻سُبْحَانَ الْلَّهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ، وَلَا إِلَهَ إِلَّا الْلَّهُ، وَالْلَّهُ أَكْبَرُ و لا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ - يَا ذا الجَلاَلِ والإكْرام🌻
.
.
🌺الْلَّهُم صَلِّ وَسَلِم وَبَارِك عَلَى نَبِيِّنَا مُحَمَّد🌺ﷺ

عرض البوم صور bosaif.aldhaheri   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2012, 05:18 PM   المشاركة رقم : 3
المعلومات
الكاتب :
اللقب :
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية Alshamsi-_-1993

البيانات
التسجيل :  20 / 06 / 2012
العضوية :  1226
الدولة :  dubai
المشاركات :  873
بمعدل :  0.35 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
Alshamsi-_-1993 غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : Alshamsi-_-1993 المنتدى : المجلـس العـام
افتراضي رد: صلاة قيام الليل

ولكم
مشكور علي المرور الطيب












آخر مواضيعي » ملكة جمال الحشرات روزي القيقب
» اذكروا الله
» دياجه للبيع
» فوائد الثوم والليمون وطريقة الاستخدام
» مطلوب
» اخر انتاجي من الوجوج 2013
» للبيع الماعز الهولندي (القزم)
» استفسار
» من تصويري
» انتاجي من حب الرمان 2012
» اعشاب مفيده للطيور... وقت المسابقات ومهمه جداا لطيران اطول
» رجعت الي المنتدي بعد فترة غياب
» ممكن اعرف شو اللون ):
» ابغي اعرف السبب
 
توقيع : Alshamsi-_-1993



http://uaepigeon.com/up//uploads/ima...1d71eaa68f.jpg

Romeo and Juliet

عرض البوم صور Alshamsi-_-1993   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2012, 05:42 PM   المشاركة رقم : 4
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الدواجن
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  16 / 06 / 2012
العضوية :  1056
الدولة :  DXB
المشاركات :  12,014
بمعدل :  4.75 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  121

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
صالح الزرعوني غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : Alshamsi-_-1993 المنتدى : المجلـس العـام
افتراضي رد: صلاة قيام الليل

بارك الله فيك












آخر مواضيعي » تغذية النعام
» النمر الفارسي
» الطائر الكاسكادي
» للبيع اقفاص مع استاندات
» تَبَقَّى الِصّآحَبّ الأغَلَى يـ أول وآخَرَّ دَرَّوَّبَي ~
» نبات البلادونا (الست المستحيه)
» مطلوب انثى حب الرمان
» الصقر الاسخم
» أنثى كرنقو
» سلاله مارثا فان
» قواعد ذهبيه تعلمك كيفية التعامل مع الاخرين
» عشق باريس فبناها في حديقة منزله
» الباراتايفوئيـد عند الحمام
» من تصويري
 
توقيع : صالح الزرعوني

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور صالح الزرعوني   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2012, 08:23 PM   المشاركة رقم : 5
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الطيور
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  15 / 06 / 2012
العضوية :  996
الدولة :  ليبيا - طرابلس
المشاركات :  4,928
بمعدل :  1.95 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
hakem غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : Alshamsi-_-1993 المنتدى : المجلـس العـام
افتراضي رد: صلاة قيام الليل

جزاك الله الف خير












آخر مواضيعي » إلى الفريق الإدارى ..... أعضاء ..... زوار .... تفضلوا بلدخول
» الإندورفين
» الــمستحــيل ..!!
» تغطيس الأغنام
» ترشيحى للإشراف
» الطريقة الصحيحة للامساك بالحمام
» أهم أمراض الأغنام .
» ببغاء الدرة المطوقة
» طائر البسبوس
» سكة قطار وصناعة قرار
» كل العام والجميع بخير بمناسبة السنة الهجرية
» .........مسوبع ... إهداء .... ابو صالح ع ......
» نصائح تساعد على الانتاج و الحفاظ على الفراخ
» بعض تصرفات الحسون الغريبة وخاصة اثناء التزاوج
 
عرض البوم صور hakem   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2012, 12:47 AM   المشاركة رقم : 6
المعلومات
الكاتب :
اللقب :
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية Alshamsi-_-1993

البيانات
التسجيل :  20 / 06 / 2012
العضوية :  1226
الدولة :  dubai
المشاركات :  873
بمعدل :  0.35 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
Alshamsi-_-1993 غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : Alshamsi-_-1993 المنتدى : المجلـس العـام
افتراضي رد: صلاة قيام الليل

ولكم
علي مروركم الطيب












آخر مواضيعي » مطلوب
» استفسار
» اخر انتاجي من الزاجل 2012 (ابغي اعرف اللون)
» حمامي الزاجل اليديد
» اخر انتاجي من الوجوج 2012
» اذكروا الله
» my cat
» اول انتاجلي من الزاجل الطيار
» قطة بأربع أذان يا سبحان الله
» للبيع الماعز الهولندي (القزم)
» فوائد الثوم والليمون وطريقة الاستخدام
» للمزاد جوزين حب رمان
» من تصويري
» رجعت الي المنتدي بعد فترة غياب
 
توقيع : Alshamsi-_-1993



http://uaepigeon.com/up//uploads/ima...1d71eaa68f.jpg

Romeo and Juliet

عرض البوم صور Alshamsi-_-1993   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2012, 01:05 AM   المشاركة رقم : 7
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس تراث الامارات
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية Khalfan bin juma

البيانات
التسجيل :  15 / 06 / 2012
العضوية :  976
الدولة :  Dxb-iNg
المشاركات :  19,377
بمعدل :  7.65 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  97

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
Khalfan bin juma غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : Alshamsi-_-1993 المنتدى : المجلـس العـام
افتراضي رد: صلاة قيام الليل

بارك الله فيك












آخر مواضيعي » حركِآتْ لآ إرآديه .. لهآ معِآني نفسسيهَ !
» شجرة من الفقاعات
» أشهر لوحات الفنان الرائع بيكاسو
» الــــكــرفــايـــــه
» لا تقاس المحبه .. بحجم الحروف !
» ڷڪڷ פـرف ۈصيـﮧ ..
» كلمة تاتي بالحياه مرة واحده
» الـقـاطـور الأبـيـض الـنـادر
» مــطلــوب
» أصڷ آڷبږقع ۆ أۆڷ فتـآآه ڷبڛتـہ ..!
» CLS63 AMG
» لــاوس
» الخيل إحساس مرهف
» أحــكام و أقوال روعـة (≧∇≦)
 
توقيع : Khalfan bin juma

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

..الـلي مــالهـ مــاضــي مـالهـ حاضــر ولا لـه مستــقبــل..

عرض البوم صور Khalfan bin juma   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2012, 04:26 AM   المشاركة رقم : 8
المعلومات
الكاتب :
اللقب : الإدارة
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية Chinese owl

البيانات
التسجيل :  09 / 06 / 2012
العضوية :  944
المشاركات :  7,433
بمعدل :  2.93 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
Chinese owl غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : Alshamsi-_-1993 المنتدى : المجلـس العـام
افتراضي رد: صلاة قيام الليل

كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم إذا سلَّمَ، قام النساءُ حين يَقضي تسليمَه، ويَمكُثُ هو في مَقامِه يسيرًا قبل أن يقومَ . قال : نرَى - واللهُ أعلمُ - أن ذلك كان لكي ينصَرِفَ النساءُ، قبل أن يُدرِكَهنَّ أحدٌ من الرجالِ .


الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 870
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


__________________________________________________ ______________

صليت مع النبي صلى الله عليه وسلم ذات ليلة . فافتتح البقرة . فقلت : يركع عند المائة . ثم مضى . فقلت : يصلي بها في ركعة . فمضى . فقلت : يركع بها . ثم افتتح النساء فقرأها . ثم افتتح آل عمران فقرأها . يقرأ مترسلا . إذا مر بآية فيها تسبيح سبح . وإذا مر بسؤال سأل . وإذا مر بتعوذ تعوذ . ثم ركع فجعل يقول " سبحان ربي العظيم " فكان ركوعه نحوا من قيامه . ثم قال " سمع الله لمن حمده " ثم قام طويلا . قريبا مما ركع . ثم سجد فقال " سبحان ربي الأعلى فكان سجوده قريبا من قيامه . ( قال ) وفي حديث جرير من الزيادة : فقال " سمع الله لمن حمده . ربنا لك الحمد " .


الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 772
خلاصة حكم المحدث: صحيح


__________________________________________________ _____________

أتاني جبريل ، فقال : يا محمد ! عش ما شئت فإنك ميت ، وأحبب من شئت فإنك مفارقه ، واعمل ما شئت فإنك مجزي به ، واعلم أن شرف المؤمن قيامه بالليل ، وعزه استغناؤه عن الناس


الراوي: جابر بن عبدالله و سهل بن سعد المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 73
خلاصة حكم المحدث: حسن


تسلم على الموضوع وبارك الله فيك












آخر مواضيعي » زوج زاجل كاكي معلعل
» الأوسيكات ( ocicat )
» لقاء مع ملك الحمام الباكستاني الطيار
» الحنايات
» حديقة كينروكو
» بوميلو
» التنبول أو التامول
» حيوان زونكي ( zonkey)
» زيارة الى حديقة حيوان العين
» العامية
» لا تستطيع الصوم إلا باستعمال العقاقير
» الحصان السويسري ذو الدم الحار
» إنما الأعمال بخواتيمها
» كيف ينوي المسلم الصوم
 
عرض البوم صور Chinese owl   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2012, 06:02 AM   المشاركة رقم : 9
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس صــور الحـمــام
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية بو سهل

البيانات
التسجيل :  24 / 06 / 2012
العضوية :  1331
الدولة :  إجدابيا / ليبيا
المشاركات :  5,615
بمعدل :  2.23 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
بو سهل غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : Alshamsi-_-1993 المنتدى : المجلـس العـام
افتراضي رد: صلاة قيام الليل

بارك الله فيك












آخر مواضيعي » اهداء الى المنتدى
» بو سهل
» جوزهنقاري اغراب
» جوز نفاخ
» سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
» زوج مودينا
» انتاج اصوالو
» انتاج لنق فيس
» زوج مودينا رصاصي
» جوز شقلاب مع الانتاج
» جوزمودينا مكتف
» مودنيا ارجنت
» ذكرمودينا
» انتاج شقلاب اطرنبيط بلنيسى
 
عرض البوم صور بو سهل   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2012, 03:37 PM   المشاركة رقم : 10
المعلومات
الكاتب :
اللقب : الادارة
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية سلطان السويدي

البيانات
التسجيل :  28 / 06 / 2012
العضوية :  1434
الدولة :  الحــــ دار ــــي
المشاركات :  20,075
بمعدل :  7.97 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  70

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
سلطان السويدي غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : Alshamsi-_-1993 المنتدى : المجلـس العـام
افتراضي رد: صلاة قيام الليل

بارك الله فيك












آخر مواضيعي » الفرنتوزا - Cyphotilapia frontosa
» زوجين كرنقو
» غبيراء فنلندية كاذبة Sorbus pseudofennica
» زوج كشكي منتج
» نبات السرخـــــــــس
» الف الف مبروك للمشرفين الجدد
» برنقوس كلخي Prangos ferulacea
» ليكالوبيكس Lycalopex
» أزهار الاستوما Eustoma grandiflorum
» نبات السماق وفوائده
» زوج كرنقو للمزاد
» صقر كرين
» البومة العقابية (بوهة)
» زهرة الثالوث - Pansy
 
عرض البوم صور سلطان السويدي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:47 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57