تذكرني !
إختر لونك المفضل :

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::



تواصل


حمام الامارات


مجلس الماعز الماعز العارضي ، الماعز الشامي ، الماعز العماني ، جميع انواع الماعز

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-14-2012, 04:50 PM   المشاركة رقم : 1
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الدواجن
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  16 / 06 / 2012
العضوية :  1056
الدولة :  DXB
المشاركات :  12,014
بمعدل :  4.53 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  121

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
صالح الزرعوني غير متصل
وسائل الإتصال :

المنتدى : مجلس الماعز
افتراضي فوائد حليب الماعز

دهونه صحية أكثر من حليب البقر
في كثير من مناطق العالم، يُفضل الكثيرون تناول حليب الماعز بدلاً من حليب البقر أو غيره. فهل الأمر له علاقة بسهولة هضم الأمعاء له واحتوائه على كميات أقل من المواد المسببة للحساسية أم ثمة أسباب أخرى؟
المقارنة، كما يُقال رأساً لرأس، فيما بين العناصر الرئيسة في حليب الماعز وبين التي في حليب البقر تحديداً، تشير إلى جملة من الاختلافات في جوانب شتى، قد تصب في صالح حليب الماعز وتبرر تفضيل البعض له. ومما تجدر الإشارة إليه هو أن الرائحة التي تصطحب حليب الماعز، كما تشير كثير من المصادر العلمية، ليست بسبب وجود مواد كيميائية فيه بالدرجة الأولى، بل للطريقة غير السليمة في تنظيف الضرع ومنع تلوثه بأي مواد على جلد الماعز تكون سبباً في وجود الرائحة تلك في حليب الماعز.
لكن، قبل عرض المقارنة، دعونا ننظر إلى تركيبة مكونات الحليب عموماً ولماذا يبدو مزيجه بهذه الهيئة.
* مكونات الحليب الحليب على اختلاف مصادره، لو نظرنا إليه عن بعد، نجده سائلاً أثخن من الماء، وذا لون أبيض. ولو اقتربنا في النظر أكثر نجده عبارة عن مزيج كرات صغيرة من الزبدة الدهنية المستحلبة في سائل مائي. والمقصود بكلمة استحلاب، هو إجبار كريات الزبدة الدهنية على الامتزاج والوجود في داخل هذا السائل المائي.
ولو اقتربنا أكثر وأكثر للنظر في كل من الجزء الدهني والجزء المائي نجد التالي:
* كريات الزبدة الدهنية butterfat globules هذه محاطة بغلاف من مركبات فسفورية دهنية وبروتينات. وأهمية هذا الغلاف الحاجز تكمن في أمرين:
ـ الأول أن يعمل على إبقاء كريات الزبدة الدهنية متباعدة ومنفصلة عن بعضها، أي غير متجمعة كما يحصل عند خض الحليب لعزل الزبدة لوحدها. والثاني أن يحمي هذه الزبدة الدهنية من التحلل والهضم بفعل الأنزيمات الموجودة في الجزء المائي السائل. وفي هذه الكريات الدهنية توجد الفيتامينات الدهنية المعروفة، وهي فيتامين إيه A, و كي K, و ديD , و إيE.
* جزء السائل المائي.. يحتوي هذا الجزء على عدة مواد كيميائية بتراكيب مختلفة، كلها مسخرة للعمل على تسهيل وجود كريات الزبدة الدهنية داخل مزيج مستحلب الحليب. وأهم المركبات هنا هي كرات مُكهربة micelles، إن صح الوصف، لمركب يُدعى كاسيين. وهذا المركب المتوفر في السائل المائي للحليب، والذي يُشكل 80% من بروتين الحليب، هو مكون من تجمع بروتينيات تربط فيما بينها أجزاء ***ة قشرية من الكالسيوم والفسفور. وهذا المركب أيضاً هو المسؤول عن تعطيل فاعلية المواد المفيدة في الشاي، وبالتالي تقليل استفادة الجسم منها على صحة القلب عند إضافة الحليب إلى الشاي. ولذا فإن من كريات الزبدة الدهنية ومن كريات البروتينات المُكهربة، يظهر لنا لون الحليب الأبيض. وتحتوي أيضاً كريات الزبدة الدهنية على مواد لونها ما بين الأصفر والبرتقالي، تُكسب، حال تركيزها، اللون الذهبي للزبدة أو لبعض أنواع الجبن. كما أن اللون الأخضر الذي يبدو على مصل الحليب أو في سائل لبن الزبادي أو غيره، إنما هو نتيجة لوجود مركب ريبوفلفين riboflavin وهو نفس المركب الذي يُعطي أحياناً اللون الأخضر لأجزاء من البيض المقلي.
* بعد هذين الأمرين، هناك مجموعات أخرى من البروتينات التي تذوب بسهولة في الماء، والسكريات، وبعض من خلايا الدم البيضاء وخلايا ضرع الماعز أو البقر أو غيره، وأحياناً بعض من أنواع البكتيريا، ومجموعة كبيرة من الأنزيمات والمعادن والأملاح والفيتامينات وغيرها من المركبات الغذائية. والسكريات الأساس في الحليب هي سكر اللاكتوز Lactose المكون من جزيئين هما سكر الغلوكوز glucose و سكر غلاكتوز galactose.
* اختلاف حليب الماعز وبالمراجعة لمكونات الحليب الأصلية من الأجزاء المتقدمة الذكر، يتبين لنا أن ثمة فروقا بين حليب الماعز عن اي حليب وتشمل:
ـ يحتوي حليب الماعز على أنواع مختلفة من البروتينات. حليب الماعز يُوفر نوعاً أكثر ليونة من خثارة curd الحليب، والتي تتكون حين تفاعل الحليب مع محتويات عصارات معدة الإنسان، وذلك بالمقارنة مع ما يحصل لحليب البقر، ما يجعل من السهل مروره في الأمعاء وهضمها له وامتصاصها ما به من بروتينات وعناصر غذائية أخرى. هذا من جانب، ومن جانب آخر فإن حليب الماعز يحتوي على كميات أقل من المواد البروتينية المسببة للحساسية وخاصة ألفا ـ إس1 alpha-S1 الموجود في بروتينات كاسيين. ولذا فإن 40% ممن لديهم حساسية لحليب البقر يستطيعون تناول حليب الماعز دونما ظهور أي أعراض للحساسية لديهم، مع العلم بأن كمية البروتينات التي يُؤمنها للجسم حليب الماعز أعلى من تلك التي في حليب البقر.
ـ حليب الماعز يحتوي على كميات أقل من سكريات لاكتوز، لكن الفارق في هذا طفيف بالمقارنة مع حليب البقر. ـ بالرغم من التشابه الكبير بين كلا نوعي الحليب في محتواهما من الأملاح والمعادن، إلا أن حليب الماعز يمتاز بأن نسبة الكالسيوم فيه أعلى بمقدار 13%. ومعلوم ان دور الكالسيوم ليس فقط في بناء العظم، بل في تسريع حرق الدهون وإزالتها من الجسم. وكذلك كمية فيتامين بي ـ 6 في حليب الماعز هي أعلى بمقدار 25%، وكمية فيتامين إيه أعلى بمقدار 47%. والأهم من هذا وذاك لصحة شرايين القلب ولخفض ضغط الدم، هو أن حليب الماعز يحتوي على كمية أعلى من البوتاسيم بمقدار يتجاوز 134%. وكذلك بكميات أعلى بنسبة 400% من عنصر الزنك، وبنسبة 300% من فيتامين نياسين، وبنسبة 27% من عنصر سيلينيوم المضاد للأكسدة والمقلل من سرطان البروستاتة. لكن ثمة أمرين يمتاز بهما حليب البقر هما أنه أعلى محتوى بنسبة 500% بفيتامين بي ـ 12، و1000% بفيتامين فولييت، وكلاهما مقويان لخلايا الدم الحمراء، ما يفرض تعزيز حليب الماعز بهما عند إنتاجه.
* الدهون وحليب الماعز الدهون والكولسترول في حليب الماعز تختلف عن تلك التي في حليب البقر من جوانب شتى، لكن أهمهما أمرين. الأول أن كمية الكولسترول في كل كوب من حليب الماعز أقل بمقدار 30% مما هي في حليب البقر.
والثاني أن كمية الدهون بالجملة، أي المُشبع وغير المشبع منها، في حليب الماعز أقل بنسبة 10% مما هو في حليب البقر، وبنوعية أفضل. ولذا حتى لو تشابهت أو تقاربت كمية الدهون في حليب الماعز مع تلك في حليب البقر، فإن الميزة الأهم في حليب الماعز هي أن دهونه سهلة الهضم ولا تتراكم على بعضها بسهولة. وأيضاً فإن نوعية الدهون نفسها مختلفة في حليب الماعز، ومن الأنواع الصحية. لأن حليب الماعز يحتوي كمية أكبر من بعض أنواع الأحماض الدهنية، مثل لينوليك linoleic وأراكنودونك arachnodonic والأنواع القصيرة short-chain والمتوسطة medium-chain من الأحماض الدهنية في سلسلة تركيبها، وهي كلها دهون يسهل على أنزيمات أمعاء الإنسان هضمها، ما يعني أن ثمة اختلافا في طول سلسلة مركب الدهن ومدى تشبعه. إذْ في حين تتكون الدهون في حليب البقر من 17% دهونا متوسطة طول سلسلة تركيبها، فإن دهون حليب الماعز تحتوي منها كمية أعلى تصل إلى 35%. وتمثل اليوم هذه النوعية من الدهون المتوسطة الطول مجالاً صباً للبحث العلمي حول فوائدها الصحية على الأمعاء والقلب نظراً لقدرتها على تلبية حاجة الجسم من الطاقة وتقليل فرص ترسب الكولسترول.
والواقع أن مستقبل الإقبال على حليب الماعز غالباً ما سيكون بإجراء مزيد من الدراسات حول الجانب الدهني الصحي فيه من نواحي تدني الكولسترول وارتفاع الأنواع القصيرة والمتوسطة من مركبات الأحماض الدهنية. وكذلك على محتواه العالي من البوتاسيوم وفيتامين نياسين، وهما مفيدان للقلب ولخفض امتصاص الأمعاء للكولسترول. وأيضاً للمحتوى العالي نسبياً من الكالسيوم والسيلينيوم وفيتامين E


منقول












آخر مواضيعي » الزعفران Crocus sativus
» كثر الحديث عن التي اهواها...
» قطه شيرازية شهر ونص للبيع
» زاجل كاكي
» كيف تتأكد بأن موضوعك غير مكرر ( ارجو الدخول لعدم تكرار المواضيع )
» لاترقص فوق جراح الاخرين
» فهد شمال أفريقيا
» كيف تتأكد بأن موضوعك غير مكرر ( ارجو الدخول لعدم تكرار المواضيع )
» زهرة الشمعه Hoya carnosa
» احلى براقع الاحرار هنا
» «القُرطم» شجيرة عشبية تقاوم الجفاف والملوحة
» زوج شامسي
» نبات الكراوية فوائده الطبية واضرارها
» كيف تتأكد بأن موضوعك غير مكرر ( ارجو الدخول لعدم تكرار المواضيع )
 
توقيع : صالح الزرعوني

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور صالح الزرعوني   رد مع اقتباس
قديم 08-14-2012, 05:51 PM   المشاركة رقم : 2
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس تراث الامارات
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية Khalfan bin juma

البيانات
التسجيل :  15 / 06 / 2012
العضوية :  976
الدولة :  Dxb-iNg
المشاركات :  19,377
بمعدل :  7.31 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  97

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
Khalfan bin juma غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس الماعز
افتراضي رد: فوائد حليب الماعز

شكرا












آخر مواضيعي » { الـْزَواجْ فيـﮯ الـِمـَاضيـﮯ !*
» فن الرسم على غبار السيارات ابداع
» ترويض الخيول
» الـقـاطـور الأبـيـض الـنـادر
» مســـجد الشيخ زايد..
» نهر الهان بكوريا
» آلـَفٍـرٍآغٌـآتِ آلتِـيً بُـيًـنٍ أصِـآبُـعُـنٍآ .
» مـــاهـــو( المــــرود)...
» |[~ اבֿـرج من اللۈבــه قليلاً ~]|
» °;.•° حين تغيب شمس الأحلام °;.•° •.
» مـــد يـــنـــة بـــــرشـــــلـــونــــــــه
» مۈآضيْعـ ٺڛٺآهڵ آڵـפـذفٍ و مــــۈآضيْع مميْزه ۈ ٺم ٺثبيْٺهآ
» ابن آوى
» { ..آبتســآمهـ ,, ..من خ ـلف آلكلمـآت .. لهـا مع ـنـى أخ ــر..}
 
توقيع : Khalfan bin juma

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

..الـلي مــالهـ مــاضــي مـالهـ حاضــر ولا لـه مستــقبــل..

عرض البوم صور Khalfan bin juma   رد مع اقتباس
قديم 08-14-2012, 05:59 PM   المشاركة رقم : 3
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الدواجن
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  16 / 06 / 2012
العضوية :  1056
الدولة :  DXB
المشاركات :  12,014
بمعدل :  4.53 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  121

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
صالح الزرعوني غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس الماعز
افتراضي رد: فوائد حليب الماعز

عفوا












آخر مواضيعي » تربية وإنتاج الرومي
» طائر اللقلق
» دراسات ألمانية تؤكد أن الحمام الزاجل له نظام يشبه الأقمار الصناعية !!
» ثلاث فواكه وفوائدها
» حب الرمان مميز جدا
» طائر الجي الأخضر
» توسير ريش الطير بالصور
» الفاصوليا تعادل فائدة اللحم
» البطة ذهبية العين
» حقائق عن فاكهة النوني(المورونزي )
» أين المشكلة ؟
» بحيرة رائعة في كازخستان
» سمكة الريشة السوداء
» الهوله الضخمه ..!
 
توقيع : صالح الزرعوني

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور صالح الزرعوني   رد مع اقتباس
قديم 08-15-2012, 07:23 AM   المشاركة رقم : 4
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس صــور الحـمــام
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية بو سهل

البيانات
التسجيل :  24 / 06 / 2012
العضوية :  1331
الدولة :  إجدابيا / ليبيا
المشاركات :  5,615
بمعدل :  2.12 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
بو سهل غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس الماعز
افتراضي رد: فوائد حليب الماعز

تسلم على الموضوع












آخر مواضيعي » بو سهل
» جوزمودينا مكتف
» مودنيا ارجنت
» من ليبيا
» مودينا سيامى \2
» جوز سوالو
» جوزمودينا مكتف بلسيمى رقم 1
» انتاج مودينا
» لعيونكم كرينوا بطريق
» من انتاجي
» انتاج مودينا اهداء الى اخوىالصامط المجهول
» هنقارى اطرنبيط
» جوز شقلاب2012
» جوز شقلاب مع الانتاج
 
عرض البوم صور بو سهل   رد مع اقتباس
قديم 08-15-2012, 09:41 AM   المشاركة رقم : 5
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الطيور
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  15 / 06 / 2012
العضوية :  996
الدولة :  ليبيا - طرابلس
المشاركات :  4,928
بمعدل :  1.86 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
hakem غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس الماعز
افتراضي رد: فوائد حليب الماعز

تسلم على الموضوع












آخر مواضيعي » مرض السالمونيلا
» لا تتردد فى الدخول (((( مسوبع من ليبيا ))))
» تاريخ الأسماك
» كﯿفﯿة تقدﯾم الغذاء لحمامك
» خاص عن مشكلة عدم تخصيب البيض
» دروس الحياة
» طائر البسبوس
» تحذيرات هامة عند تربية أسماك الزينة
» معاني ..
» ادخل واكتب شو علمتك الحياه
» كل العام والجميع بخير بمناسبة السنة الهجرية
» ببغاء الدرة المطوقة
» دسم جدا ....تفريخ الحمام نصائح وارشادات للمبتدئين
» الأبْتِسَامَة هِي أَرْقَى تَعْبِيْر لِلْحُزْن ..
 
عرض البوم صور hakem   رد مع اقتباس
قديم 08-15-2012, 05:26 PM   المشاركة رقم : 6
المعلومات
الكاتب :
اللقب : 🌺 الادارة - Administration 🌺
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية bosaif.aldhaheri

البيانات
التسجيل :  07 / 07 / 2007
العضوية :  946
الدولة :  UAE - العين دار الزين
المشاركات :  29,726
بمعدل :  6.67 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  54

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
bosaif.aldhaheri غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس الماعز
افتراضي رد: فوائد حليب الماعز


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












آخر مواضيعي » اهداء من الصامط المجهول الى الانجليزي
» ثعلب الفنك
» خصائص الخيول الأصيلة - Characteristics of thoroughbreds
» طائر الحجل ذو رأس القرمزي - Crimson-headed partridge
» العنكبوت الوشق - Lynx Spider
» ابو خوذة Manakin
» سمكة السلطان إبراهيم بربونى - Mullus surmuletus
» طائر الزرزور الذهبي الصدر - Golden-breasted starling
» حمار الوحش
» باحثون يحلّون شفرة طائر"نقار الخشب"
» للمزاد زاجل ليمون + بودرة معلعلات
» أنواع الطحالب
» تقنيات التخفي عند الحيوانات - Techniques to hide when the animals
» دعوة لحضور مزاد العين لطيور الزينة
 
توقيع : bosaif.aldhaheri


🌹لَا إلَه إلّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلُّ شَيْءِ قَدِير🌹
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
🌻سُبْحَانَ الْلَّهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ، وَلَا إِلَهَ إِلَّا الْلَّهُ، وَالْلَّهُ أَكْبَرُ و لا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ - يَا ذا الجَلاَلِ والإكْرام🌻
.
.
🌺الْلَّهُم صَلِّ وَسَلِم وَبَارِك عَلَى نَبِيِّنَا مُحَمَّد🌺ﷺ

عرض البوم صور bosaif.aldhaheri   رد مع اقتباس
قديم 08-16-2012, 08:42 PM   المشاركة رقم : 7
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الدواجن
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  16 / 06 / 2012
العضوية :  1056
الدولة :  DXB
المشاركات :  12,014
بمعدل :  4.53 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  121

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
صالح الزرعوني غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس الماعز
افتراضي رد: فوائد حليب الماعز

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












آخر مواضيعي » كناري البوردر
» الحمام الزاجل للاثرياء فقط !!!
» شقائق النعمان ابنة الريح anemones
» ❤ مقابله مع المبدع احمد بن عواد النعيمي ❤
» اين تذهب روحك وانته نائم
» مرض الدمعه
» هامبورغ.. البوابة إلى العالم
» تدريب حمامة السباق
» كرنقو من الانتاج
» الدجاج الرومي
» (( فوائد الحلبة ))
» تدريبات ولياقة الحمام الطيار
» كيف تتأكد بأن موضوعك غير مكرر ( ارجو الدخول لعدم تكرار المواضيع )
» فوائد الجزر / الخروع / الجـوز / الخس / الخل / الرمان
 
توقيع : صالح الزرعوني

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور صالح الزرعوني   رد مع اقتباس
قديم 08-17-2012, 05:29 AM   المشاركة رقم : 8
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير المجلس العام
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية بن بحر

البيانات
التسجيل :  26 / 06 / 2012
العضوية :  1385
الدولة :  Dubai
المشاركات :  8,198
بمعدل :  3.10 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  75

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
بن بحر غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس الماعز
افتراضي رد: فوائد حليب الماعز

تسلم












آخر مواضيعي » الحلابة والعوامل المؤثرة عليها
» طبة كرنقو
» كلمات من تجآرب الآخريـــن
» كلــــمة فقط وتغير حياة إنسان أو إنسانة!!
» خيول ميسوري فوكس
» lexus x 570 2012
» قلووب لا يمكن الاتصال بها ..
» على قَدر عَطَآؤكْ يَفتَقِدُكَ الآخرونْ
» خطر كتابة كلمة ( إنشآء الله ) و ( مشآء الله )
» أزهار الفتنة ( شجرة ) “بلوميريا" plumeria alba
» الماعز الحكلي
» (( لا تــعـانـد دام تـعـرف غـلاك... ))
» عندماّ تكون القصه قصيره وذاّت معنى .. !
» ‗♫▫ـ عمــر الأســف .. مآيســـعف الجرح الكبــــير ‗♫▫ـ
 
توقيع : بن بحر

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور بن بحر   رد مع اقتباس
قديم 08-17-2012, 07:57 PM   المشاركة رقم : 9
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الدواجن
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  16 / 06 / 2012
العضوية :  1056
الدولة :  DXB
المشاركات :  12,014
بمعدل :  4.53 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  121

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
صالح الزرعوني غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس الماعز
افتراضي رد: فوائد حليب الماعز

تســـــــلم












آخر مواضيعي » مطلوب انثى حب الرمان
» يا قابض راس المعزّة بعزة نفس
» حيوان الخنزير
» أيهما أخطر ... الوحدة أم الفراغ ؟
» حكم وأمثال عالمية عن المرأة
» لبناء مساكن للحمام الزاجل اليكم الشروط الضرورية
» طائر التمساح (الزقزاق)
» مجموعه طيور للمزاد
» دجاج أروكانا Araucanar
» Culbutant de posture de Sibérie
» كيف تتأكد بأن موضوعك غير مكرر ( ارجو الدخول لعدم تكرار المواضيع )
» (( الكــركــــم لعلاج اغـــلــب امـــراض الحـــمـــام ))
» حمى الحليب بالشرح
» **** نصائح للمبتدئين في تربية النجدية ****
 
توقيع : صالح الزرعوني

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور صالح الزرعوني   رد مع اقتباس
قديم 08-21-2012, 12:09 PM   المشاركة رقم : 10
المعلومات
الكاتب :
اللقب : الإدارة
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية Abu Mansoor

البيانات
التسجيل :  09 / 06 / 2012
العضوية :  944
المشاركات :  8,207
بمعدل :  3.09 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
Abu Mansoor غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس الماعز
افتراضي رد: فوائد حليب الماعز

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












آخر مواضيعي » لماذا خص الصوم بقوله تعالى : (الصيام لي وأنا أجزي به)؟
» كلب الصيد السويسري ( Swiss hound )
» أبجدية سريانية
» قط لابرم
» فضل صيام يوم عرفه
» الدراج الابيض White Eared Pheasant
» كشكي من انتاجي المتواضع
» متابعة الأخبار العالمية من ثقافة المسلم
» إسلام الجن وتوافدهم على النبي صلى الله عليه وسلم
» مشاركة سمو الشيخ محمد بن زايد في " اوبريت روح الاتحاد
» حصان لوسيتانو
» لعبة خيل يريد
» سلكرك ركس
» حصان شاغيا العربي ( shagya Arabian )
 
عرض البوم صور Abu Mansoor   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:40 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57