تذكرني !
إختر لونك المفضل :

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::



تواصل


حمام الامارات


مجلس الامراض واسبابها والوقاية منها يختص بانواع الامراض واسبابها وكيفية الوقاية منها

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-04-2022, 05:57 PM   المشاركة رقم : 1
المعلومات
الكاتب :
اللقب :

البيانات
التسجيل :  04 / 01 / 2022
العضوية :  8691
المشاركات :  2
بمعدل :  0.10 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
jana khaled غير متصل
وسائل الإتصال :

المنتدى : مجلس الامراض واسبابها والوقاية منها
افتراضي الكمامة الطبية تقي مرضى الحساسية من عواقب رياح الرمال والأتربة

الكمامة الطبية تقي مرضى الحساسية من عواقب رياح الرمال والأتربة


أصبح مرض الحساسية بجميع أنواعه من الأمراض الشائعة الان والتي تنتشر بشكل كبير بين الأفراد بمختلف أعمارهم، حيث ومن أكثر انواعها الشائعه حساسية الأنف.

حيث يعانى الكثير من الأشخاص من الإصابة بحساسية الأنف من مختلف الأعمار بشكل كبير وملحوظ ، ويرجع سبب الإصابة بهذا النوع من الحساسية بسبب اعتراض الجهاز المناعى لعدد من الروائح من حوله، وتسمى مسببات الحساسية ، فهى رد فعل تحسسى من الجهاز المناعى برفض هذه الروائح .


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
ويمكن أن تختفى الحساسية في أي من المراحل العمرية ومع التقدم فى السن ومن الممكن أن تتطور زيادة الحساسية عند الشخص مع التقدم فى العمر عند الكبر


ومن جهته صرح دكتور طارق غيث -أستاذ المناعة بجامعة الزقازيق- إن مرضى الجيوب الأنفية أو حساسية الأنف الجهاز المناعى لديهم ضعيف لذلك ينصح بارتدائهم الملابس الثقيلة وأتباع تعليمات الطبيب التي تقيهم من ازدياد أعراض الحساسية.

كما أكد غيث على أن شرب السوائل الدافئة بالنسبة لمرضى الجيوب الأنفية مهم جداً وانه لابد من الإستمرار فى أتباع الطرق الاحترازية فى الوقت الراهن من الكمامة والمطهر، إلى جانب التطعيمات ليكون هناك حماية كافية لهم.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
و أن الكمامة الطبية تعتبر أيضا أفضل أنواع افضل انواع الحماية لمرضى الحساسية من الأتربة والرمال، مؤكدا أن الأطفال التى تعانى من حساسية الأنف فى هذه الفترة يفضل عدم ذهابهم إلى المدرسة.


أعراض الحساسية | حساسية الأنف | مرضى الحساسية | فوائد ارتداء الكمامة | الكمامة للأطفال | الكمامة الطبية | الصداع وحساسية الانف | ارتداء الكمامة |

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ

تعرف علي ما هو الكوليسترول وعوامل الخطر لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

يعتبر ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم مشكلة شائعة جدًا بين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 عامًا أو أكثر لديهم ما يمكن اعتباره ارتفاع الكوليسترول في الدم.
ومع ذلك ، نظرًا لأن هذه الحالة يمكن أن تظهر غالبًا دون أي أعراض حقيقية ، فقد لا تعرف حتى أنك مصاب بها حتى تزور طبيبك.
ما هو الكوليسترول؟
الكوليسترول هو نوع من الدهون . إنها مادة شمعية شبيهة بالدهون ينتجها الكبد بشكل طبيعي. إنه حيوي لتكوين أغشية الخلايا وهرمونات معينة وفيتامين د.

لا يذوب الكوليسترول في الماء ، لذلك لا يمكن أن ينتقل عبر الدم من تلقاء نفسه. للمساعدة في نقل الكوليسترول ، ينتج الكبد البروتينات الدهنية.

البروتينات الدهنية هي جزيئات مصنوعة من الدهون والبروتينات. تحمل الكوليسترول والدهون الثلاثية ، وهي نوع آخر من الدهون ، عبر مجرى الدم. الشكلان الرئيسيان للبروتين الدهني هما البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) والبروتين الدهني عالي الكثافة (HDL).

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة هو أي كوليسترول تحمله البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة. إذا كان دمك يحتوي على الكثير من الكوليسترول الضار ، فقد يتم تشخيص إصابتك بارتفاع الكوليسترول. من دون علاج، وارتفاع الكوليسترول في الدم قد يؤدي إلى العديد من القضايا الصحية، بما في ذلك النوبات القلبية و السكتة الدماغية .

نادرًا ما يسبب ارتفاع الكوليسترول أعراضًا في البداية. لهذا السبب من المهم فحص مستويات الكوليسترول بشكل منتظم.

أعراض ارتفاع الكوليسترول
في معظم الحالات ، يعتبر ارتفاع الكوليسترول حالة “صامتة”. عادة لا يسبب أي أعراض. كثير من الناس لا يدركون حتى أن لديهم ارتفاع في نسبة الكوليسترول حتى يصابون بمضاعفات خطيرة ، مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

هذا هو سبب أهمية فحص الكوليسترول الروتيني. إذا كان عمرك 20 عامًا أو أكثر ، فاسأل طبيبك عما إذا كان يجب إجراء فحص روتيني للكوليسترول.

أسباب ارتفاع الكوليسترول
قد يؤدي تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول والدهون المشبعة والدهون المتحولة إلى زيادة خطر الإصابة بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. يمكن أن يؤدي العيش مع السمنة أيضًا إلى زيادة مخاطر إصابتك. تشمل العوامل الأخرى المتعلقة بنمط الحياة التي يمكن أن تسهم في ارتفاع الكوليسترول قلة النشاط والتدخين.

يمكن أن تؤثر العوامل الوراثية أيضًا على فرص إصابتك بارتفاع نسبة الكوليسترول. تنتقل الجينات من الآباء إلى الأبناء. ترشد بعض الجينات جسمك إلى كيفية معالجة الكوليسترول والدهون. إذا كان والداك يعانيان من ارتفاع الكوليسترول ، فقد تكون أكثر عرضة للإصابة به أيضًا.

في حالات نادرة ، ينتج ارتفاع نسبة الكوليسترول عن فرط كوليسترول الدم العائلي . يمنع هذا الاضطراب الجيني جسمك من إزالة البروتين الدهني منخفض الكثافة. بحسب الالمعهد القومي لبحوث الجينوم البشريمصدر موثوق، معظم البالغين الذين يعانون من هذه الحالة لديهم مستويات كولسترول إجمالية أعلى من 300 ملليجرام لكل ديسيلتر ومستويات LDL أعلى من 200 ملليجرام لكل ديسيلتر.

شروط صحية أخرى، مثل مرض السكري و الغدة الدرقية ، ويمكن أيضا يزيد من خطر الاصابة بارتفاع الكوليسترول في الدم ومضاعفات.

كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة ، أو “الكوليسترول الضار”
غالبًا ما يُطلق على كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة “كولسترول ضار”. ينقل الكوليسترول إلى الشرايين. إذا كانت مستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة لديك مرتفعة للغاية ، فيمكن أن تتراكم على جدران الشرايين.

يُعرف هذا التراكم أيضًا باسم لوحة الكوليسترول. يمكن أن تضيق هذه اللويحة الشرايين ، وتحد من تدفق الدم ، وتزيد من خطر الإصابة بجلطات الدم . إذا كانت الجلطة الدموية تسد شريانًا في قلبك أو دماغك ، فيمكن أن تسبب نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة ، أو “الكوليسترول الجيد”
يُطلق على كوليسترول البروتين الدهني مرتفع الكثافة أحيانًا اسم “الكوليسترول الجيد”. يساعد على إعادة كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة إلى الكبد لإزالته من الجسم. يساعد ذلك في منع تراكم ترسبات الكوليسترول في الشرايين.

عندما يكون لديك مستويات صحية من الكوليسترول الحميد ، يمكن أن يساعد ذلك في تقليل خطر الإصابة بجلطات الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

الدهون الثلاثية ، نوع مختلف من الدهون
الدهون الثلاثية هي نوع آخر من الدهون. إنها تختلف عن الكوليسترول. بينما يستخدم جسمك الكوليسترول لبناء الخلايا وهرمونات معينة ، فإنه يستخدم الدهون الثلاثية كمصدر للطاقة.

عندما تأكل سعرات حرارية أكثر مما يمكن أن يستخدمه جسمك على الفور ، فإنه يحول تلك السعرات الحرارية إلى دهون ثلاثية الجليسريدات. يخزن الدهون الثلاثية في خلاياك الدهنية. كما أنه يستخدم البروتينات الدهنية لتوزيع الدهون الثلاثية عبر مجرى الدم.

إذا كنت تتناول سعرات حرارية أكثر مما يمكن أن يستخدمه جسمك بانتظام ، فقد تصبح مستويات الدهون الثلاثية لديك مرتفعة للغاية. يمكن أن يزيد ذلك من خطر إصابتك بالعديد من المشكلات الصحية ، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية.

يمكن لطبيبك استخدام اختبار دم بسيط لقياس مستوى الدهون الثلاثية ، وكذلك مستويات الكوليسترول في الدم.

فحص مستويات الكوليسترول لديك
إذا كان عمرك 20 عامًا أو أكثر ، يوصي الاطباء بفحص مستويات الكوليسترول مرة واحدة على الأقل كل 4 إلى 6 سنوات. إذا كان لديك تاريخ من ارتفاع نسبة الكوليسترول أو عوامل الخطر الأخرى لأمراض القلب والأوعية الدموية ، فقد يشجعك طبيبك على اختبار مستويات الكوليسترول لديك بشكل متكرر.

يمكن لطبيبك استخدام لوحة الدهون لقياس مستوى الكوليسترول الكلي ، بالإضافة إلى كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة ، وكوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة ، ومستويات الدهون الثلاثية. مستوى الكوليسترول الكلي هو الكمية الإجمالية للكوليسترول في الدم. يحتوي على كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة وكوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة.

إذا كانت مستويات الكوليسترول الكلي أو الكوليسترول الضار مرتفعة للغاية ، فقد يشخصك طبيبك بارتفاع الكوليسترول. يمكن أن يكون ارتفاع الكوليسترول خطيرًا عندما تكون مستويات LDL عالية جدًا ومستويات HDL منخفضة جدًا.

عوامل الخطر لارتفاع الكوليسترول
قد تكون أكثر عرضة للإصابة بارتفاع الكوليسترول إذا كنت:

يعيشون مع السمنة
تستهلك الكثير من الدهون المشبعة والمتحولة ، مثل تلك الموجودة في الوجبات السريعة
لديهم نشاط بدني محدود
منتجات التبغ الدخان
لديك تاريخ عائلي من ارتفاع نسبة الكوليسترول
لديك مرض السكري أو أمراض الكلى أو قصور الغدة الدرقية
يمكن أن يعاني الأشخاص من جميع الأعمار والأجناس والأعراق من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

مضاعفات ارتفاع الكوليسترول
بدون علاج ، يمكن أن يتسبب ارتفاع الكوليسترول في تراكم الترسبات في الشرايين. بمرور الوقت ، يمكن أن تضيق هذه اللويحة الشرايين. تُعرف هذه الحالة باسم تصلب الشرايين .

تصلب الشرايين حالة خطيرة. يمكن أن يحد من تدفق الدم عبر الشرايين. كما أنه يزيد من خطر الإصابة بجلطات دموية خطيرة.

يمكن أن يؤدي تصلب الشرايين إلى العديد من المضاعفات التي تهدد الحياة ، مثل:

السكتة الدماغية
نوبة قلبية
الذبحة الصدرية أو ألم في الصدر
ضغط دم مرتفع
أمراض الأوعية الدموية الطرفية
فشل كلوي مزمن
يمكن أن يؤدي ارتفاع الكوليسترول أيضًا إلى اختلال توازن الصفراء ، مما يزيد من خطر الإصابة بحصوات المرارة . تعرف على الطرق الأخرى التي يمكن أن يؤثر بها ارتفاع الكوليسترول على جسمك.

ما هو الكولسترول | حرق الكولسترول والدهون | تحليل الكوليسترول والدهون الثلاثية | الكولسترول والدهون الثلاثية | الكولسترول الضار | اعراض الكولسترول العالي | اسباب ارتفاع الكوليسترول | أعراض الكوليسترول | أعراض الكولسترول والدهون الثلاثية | أعراض ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية |
______________________________
[/CENTER]












آخر مواضيعي » الكمامة الطبية تقي مرضى الحساسية من عواقب رياح الرمال والأتربة
» الكمامة الطبية تقي مرضى الحساسية من عواقب رياح الرمال والأتربة
 
توقيع : jana khaled

عرض البوم صور jana khaled   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:12 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57