تذكرني !
إختر لونك المفضل :

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::



تواصل


حمام الامارات


مجلس الحـمـــام العام يختص بحمام الزينه والسلالات والمواصفات والمعلومات العامه عنها . . . . الخ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-27-2012, 03:43 PM   المشاركة رقم : 1
المعلومات
الكاتب :
اللقب :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية بن حريز

البيانات
التسجيل :  24 / 06 / 2012
العضوية :  1352
المشاركات :  3
بمعدل :  0.00 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
بن حريز غير متصل
وسائل الإتصال :

المنتدى : مجلس الحـمـــام العام
Pigeon 2a انواع الحمام

موسوعة الحمام
لكل انواع الحمام اللى اتعرفت لحد
انهاردة
حمام الزينة

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

حمام الزينة يشتمل الأنواع جميلة الشكل، ويتم تربيته لأغراض عديدة فمنها ما يربى لسرعة طيرانه مثل حمام القزاز، ومنها ما يربى لجمال شكله مثل الحمام الهزاز والنمساوي، ومنها ما يربى لطيرانه إلى مسافات بعيدة ويعود ثانياً إلى مسكنه مثل الحمام الزاجل (المراسلة)، ومنها ما يربى لطريقة طيرانه الغريبة مثل حمام الشقلباظ، ومنها ما يربى لجمال صوته مثل الحمام اليمنى، كما تربى تلك الأنواع للربح المادي في المسابقات والمعارض.
الأنواع التي تربي بغرض الطيران:
حمام الشقلباظ أو القلاب :
ومنه الشرقي والتركي، يكتسب طائر هذا النوع من أنواع الحمام أي لون "فمنه الأبيض والفضى والأزرق الرمادي والسماوي مع احتفاظ الصدر والرأس باللون الأبيض، وهو له القدرة على أداء بعض الحركات الشقلباظية، فيتقلب الحمام أثناء الطيران ويغير وضع جسمه عدة مرات ثم يعود إلى الوضع الطبيعي للطيران ويتعلم ذلك منذ الصغر، ويطير لارتفاعات شاهقة في الجو، وقد تصل حركاته إلى الشكل الجنوني، حتى إنه قد يصطدم بالبنايات العالية.
والقلاب الشرقي موطنه الأصلي آسيا الوسطى ( العراق- تركيا- كردستان) ، ويتميز بزيادة عدد ريش الذيل لديه من 14- 18 ريشة، وهو يسقط جناحيه كما يرفع الذيل للأعلى.
أما القلاب التركي فموطنه كما هو واضح من اسمه تركيا، وهو من أفضل الأنواع من حيث الشكل الخارجي والحركات الاستعراضية التي يؤديها في الهواء.
حمام البهلوان الأحمر - الأسود - الأصفر:
يوجد منه نوعان أحدهما ذو وجه قصير ومنقار هذا النوع يشابه منقار حمام الشقلباظ إلا أنه أغلظ وأقصر، والآخر ذو وجه طويل ويربى هذا النوع للاستمتاع بمنظره الرائع.
حمام السكران الأزرق- الأسود -الفضي والمنقط- والأحمر :
سلالته صغيرة الحجم وله القدرة على الطيران لعدة ساعات بلا انقطاع، مما يعطيه القدرة على الدخول في مسابقات تنافسية.
الحمام القزاز:
ويعرف بالحمام الغاوي لأنه يغوى بعضه ويطير في جماعات، ويمتاز بمنقاره القصير، وشكل وجهه الذي يشبه البومة، ورأسه غير مزين بزوائد، ويوجد فوق أنفه نمو لحمى ( كشاكيش )، ومن صفاته معرفة المكان الذي يربى فيه فلا يألف غيره إلا بصعوبة ومن صفاته أيضاً قدرته على إغواء حمام الغير بأن يطير معه ويحط الحمام الغريب معه، فيقتنص صاحب الغية ما جاء مع حمامه من الحمام الغريب، والحمام القزاز لا يحتضن بيضه ولا يطعم صغاره بعناية، ولذلك يفرخ الهواة بيضه تحت الحمام البلدي .
الأنواع التي تربى للاشتراك في المعارض والمسابقات:
البوتر النفاخ :
وهو نوع من الحمام ظهر في انجلترا منذ عام 1735، ولذلك فهو يتناسب مع البيئات الباردة والمعتدلة، اللون السائد فيه هو الأبيض والجناح أزرق أو اسود، وله القدرة على نفخ جسمه أثناء العرض ويوجد منه أنواع عديدة منها البوتر الانجليزي، وهو طويل الجسم، تتباين حجم حوصلته، والبوتر القزم وهو من آباء رديئة بسبب إهمالها للبيض.
التربيت :
له ريش يشبه الطاووس يمتد على طول العنق من الخلف وينتهي على شكل عرف مع صغر حجم المنقار.
الكشكات او الفراشة :
وجه الطائر يتخذ شكلا كامل الاستدارة مع وجود منقار صغير جداً، وله خصلة من الريش على صدره، في بعض الأفراد يوجد لها سروال، منقاره يشبه منقار الببغاء . وحجمه صغير بالنسبة للأنواع الأخرى وهو نوع يعتني بتربية صغاره.
الكروبر :
يعتبر الجد الأكبر للبوتر الانجليزي، وهو طائر طويل وهو يقف عند العرض منتصباً.
المودينا :
وهو أحد أقدم أنواع الحمام المشارك في كثير من المسابقات ومنشأه مدينة (مودينا) الايطالية وهو قصير جدا والذيل قصير وعريض والعنق غليظ وقصير.
الهزاز :
ومنشأه الهند وشكله مثل الطاووس الصغير، معجب بنفسه، فهو يقدم عروضا جذابة حيث يميل برأسه للخلف عند المشي، ويرفع ذيله لأعلى ويفرده كالمروحة، ويتميز كذلك بهز صدره ورقبته باستمرار، ويصل عدد ريش الذيل لديه من 22- إلى 44 ريشة، وهو صغير الحجم وله ألوان مختلفة وأفضلها الأسود، أرجله عارية من الريش ولونها أحمر، والرأس غير مزينة بزوائد، وهو يلاقي صعوبة في الطيران، ويسبب شكل ذيل الأنثى المروحي صعوبة في تلقيح الذكر لها ، ولذلك يبيض أحياناً بيضاً غير مخصب، ولذلك يقص الهواة ريش ذيل الأنثى حتى يتمكن الذكر من تلقيحها. الحمام الهزاز يحتضن بيضه جيداً ، كما يغذى أفراخه بعناية .
الحمام النمساوي:
وهو صغير الحجم يقترب من حجم الحمام البري، وأرجله عارية من الريش وله ياقة من الريش حول رقبته، وعلى رأسه قلنسوة تحيط بمؤخرة الرأس مسترسلة على الرقبة، ولذلك يربى لجمال شكله وألوانه العديدة، غير حاضن جيد للبيض ولا يعتني بأفراخه .
الحمام النفاخ "ماركينو" :
يعتبر من أقدم الحمام الذي طور وأنتج في اسبانيا منذ أكثر من 1000 سنة تقريباً، ومنها انتقل إلى بلدان أوروبا وأمريكا عن طريق كندا التي كانت تستورد من هولندا في أوائل السبعينات. يتميز هذا النوع بتعدد ألوانه، ويمتاز بطول أفخاذه، ورأسه صغير نسبياً ومنقار متوسط رفيع، والأقدام بدون ريش وهي متوسطة إلى قصيرة. وحوصلته منتفخة وصدره مرتفع، والذيل الذي يشبه سرطان البحر وتمتاز منطقة الصدر بانتفاخها، وهو يقف دائما بوضع قائم، ويتميز هذا الحمام بطريقة غير عادية في الطيران، أما الميزة الأساسية فيه إطلاق ريشة كامل بشكل بارز يهبط في أغلب الأحيان على ذيلِه مما يسبب في تكسر الريش، هذا إلى جانب كونه حمام أليف جدا لا يخاف من الإنسان، كما أنه لا يهدأ أبدا.
حمام موكي الهزاز:
تتميز أعلى جبهته باللون الأبيض، وهو حمام هزاز يقوم بحركة اهتزازية عند الرقبة، يلقى رأسه للخلف ويقف منتفخ الصدر، حجمه يتراوح ما بين المتوسط والصغير، ومقدمة جسمه منتصبه، مع ظهر يميل نحو الحنجرة، ورأس صغير. والنوع الأصيل منه يتميز بصغر حجمه وأنه يمشي على أطراف أصابعه.
الحمام البخاري:
يعتبر من أجمل أنواع الحمام، وأغلاه ثمناً، وهو من الأنواع الأساسية لمربيي حمام الزينة، وهو يتميز بكثافة الريش في كل جسمه تقريباً، والأنواع الممتازة منه تكون كبيرة الحجم وغزيرة الريش وخاصة على الرأس والأقدام، ومن المهم تناسق الألوان في هذا النوع.
ومن المعروف أن هذا النوع إخصابه ضعيف وتربيته للصغار ليست جيدة، ولكن من الممكن تدريبه بالتدريج لتخطي هذه المشكلة حيث يلجأ المربون إلى قص الريش المغطي للعينين وجزء من ريش القدمين وريش فتحة المجمع لزيادة فحولة الذكر، ومن الأفضل أن يتم تحضين بيض البخاري وتربية صغاره تحت أزواج أخرى مشهود لها بالتربية، وذلك بهدف تنشئة صغار قوية منذ البداية.
وقد تعددت السلالات في هذه النوعية فنجد منها سلالة ذات ريش كثيف جداً وغير متراص ومتراكب، وسلالة أخرى قليلة الريش وخاصة الريش المغطي للرأس، ومنها ما هو ذو حجم كبير أو متوسط، ولكن ما يميز البخاري الأصيل منها هو كونه منخفض الوقوف ورقبته تميل إلى الأمام باتجاه الأسفل، مع وجود تشكيلات مختلفة من الريش على الرأس ومؤخرة الرقبة بالإضافة إلى الأرجل، كبير الحجم مقارنة بالأنواع الأخرى، ومما يميزه مقدرته على التحكم في انتصاب أو ارتخاء ريش مؤخرة الرقبة، وتجده متعدد الألوان فمنه الأسود والأبيض والأصفر.
الحمام الشيرازي/ لاهور:
ترجع أصوله إلى مدينة شيراز الإيرانية، كما أنه اكتسب اسم حمام لاهور لشهرته لدى المربين في هذه المدنية شمال باكستان، وهو يتمي بكونه حمام بطئ الحركة قليل الطيران له ذيل طويل، وريش على القدمين، وأهم ما يميزه طريقة توزيع الألوان وترتيبها على ريشه إذ يكون وجهه وحلقه وصدره وبطنه ومؤخرة ذيله كلها بيضاء اللون، بينما بقية جسمه بلون واحد مغاير، فضي أو ذهبي أو أحمر أو أسود، أرجواني، عموماً الأصيل منه يكون كبير الحجم قوي الجسم وعريض الصدر. أما من ناحية التناسل فهو بطيء نوعاً في التفريخ وضعيف في الحضانة والتربية، أما أسعاره فهي ثابتة وتميل إلى الانخفاض، رغم توفره لدى الكثير من مربي حمام الزينة.
أنواع تربى بغرض المراسلة:
الحمام الزاجل:
هو حمام المراسلة ويستخدم في نقل الرسائل من مكان إلى مكان آخر، وقد استغلت غريزة حبه لموطنه في نقل الرسائل وقت الحروب، ويبلغ وزنه حوالي 600 جم وقد يزيد عن ذلك، ويمتاز بعضلات صدره القوية ومنقاره الطويل ومن صفاته أنه يقف رافعاً رأسه مبرزاً صدره للأمام، وأهم ألوانه الأبيض والأسود والأزرق والبني، وهو يستطيع الطيران لمسافة قد تصل إلى 1000 كيلو متر.
أنواع تربى بغرض جمال الصوت :
الحمام اليمني أو الصنعاوي:
هو من أنواع الحمام النادر الوجود ولا يشاهد إلا في مواسم معينة .. ويرجع أصله إلى ثلاث أماكن الأولى مدينة صنعاء اليمنية ولهذا عرف عند الأكثرية بالصنعاوي ، والثانية مكة المكرمة والثالثة مصر.
ويتميز هذا النوع من الحمام بخاصية أساسية وهي جمال الصوت عن بقية أنواع الحمام، أما مميزاته الأخرى فهي كونه صغير الحجم ويشبه نوعا ما الحمام العادي في الشكل، ويكون جناحيه ساقطين للأسفل أثناء وقوفه، أما العين فسوداء تماما، وهو غالباً ما يمشي على رؤوس أصابعه، ويتميز البعض منه باهتزاز خفيف ورعشة في جسمه، وهو يأتي بعدة ألوان منها الأبيض والأسود، الأزرق والأحمر، وهو لا يحتضن بيضة جيداً وليس بالمستوى المطلوب في الإنتاج، وتختلف أسعاره في الأسواق بحسب قدرته وتميزه في الحمام الزينة :-
1 - القلاب الشرقي - Oriental Roller
ترجع أصول القلاب الشرقي إلى الشرق الأوسط والبلدان الآسيوية الوسطى ، وهو جيل قديم جداً ومعروف في أدائه ، يتميز بمميزات وخصائص جسمانية واضحة ، فالجسم متوسط الحجم ، والمنقار طويل ، والجبهة عريضة ، ذات صدر بارز مكتمل الاستدارة ، والأجنحة تتدلى تحت الذيل بشكل ساقط ، ويضم ذيله عدد من الريش تتراوح بين 14-16 ريشة ، مع ارتفاع الذيل إلى أعلى ، تتميز بالعديد من الألوان .
2 - البهلوان كرونن
حمامة صغيرة الحجم رقيقة الجسم ، لها رأس مكعب الشكل ، الجبهة مقوّسة على نحو معتدل ، المنقار قصير وقوي ومثبت على نحو منخفض قليل ، ورقبة قصيرة وقوية وظهر وذيل قصيران ، الأرجل قصيرة وخالية من الريش ، الألوان والعلامات : الرأس والذيل و 4 إلى 6 من القوادم بيضاء ، وباقي الريش ملوّن.
3 - كازان كلرد تيل
حمامة بهلوانية منشـــأها روســـــيا ، لهــــا صفات كازان تمبلر ، العلامــــــات : ذيل ملوّن وعلامــــــة القصة ( أسنب ).
4 - جروننجر سلنك - groninger slenke
حمامة من مجموعة الحمام الاستعراض الفريد في الطيران ، منشأها هولندا ، تتميز بجسم متوسط ، الجزء الأمامي منه يتميز بالعرض ، مرتفعة الصدر ، وينحدر الظهر والذيل على نحو متوافق ، الرأس طويل وضيق مع جبهة مرتفعة ، الحدقة لونها أبيض ، يتحول إلى البرتقالي عند الحافة ، الرقبة مفرطة الطول ومنحنية إلى الخلف في وضع يشبه الحرف الانجليزي S ، بحيث يرتكز على الظهر ، وريش الطيران مهترىء نتيجة لرفرفة الجناحين المستمرة ، الأرجل قصيرة ، الألوان: الأحمر ، الأصفر ، الأبيض ، الألوان المخففة بالأحمر والأصفر ، والمخططة بالأحمر والأصفر.
5 - إنسينت تمبلر - ( التمبلر القديمة )
حمامة ألمانية صغيرة الحجم ، مكتنزة الجسم ، لها رأس عريض ومستدير ، الخدود بارزة ... ، الجبهة عالية ، الرأس خال ٍ من الزينة ، وتتوافر أيضا ً بعرف دائري ، العيون لونها لؤلؤي ، وتأتي داكنة على اللون الأبيض ، المنقار قصير يميل إلى أسفل مكونا ً زاوية منفرجة مع الجبهة ، الرقبة محنية قليل إلى الخلف ، وترتعش عند إثارة الحمامة ، الصدر عريض وبارز نتيجة لارتفاع منطقة الصدر ، الأرجل قصيرة ومكسوّة بريش محكم التراص ، الألوان والعلامات : الأحادية ، وعلامة الماجبي وريش الطيران الأبيض بالألوان الرئيسية ، والمرقط بالأسود ، والأحمر ، والأصفر .
6 - حمام فيينا تمبلر - Vienna Tumbler
حمامة منشأها النمسا ، تتميز بجسم نحيل ، وقامة طويلة ، والرأس من الأعلى مستطيل ضيق ومسطح ، تثبت مؤخرة الرأس بصورة متوازنة على الرقبة ، المنقار رفيع وطويل وأفقي ، العيون لؤلؤية ، الرقبة طويلة ورفيعة ورأسية ، الظهر ضيق ومائل ، والذيل لا يلمس الأرض ، الأرجل طويلة ورفيعة ومتقاربة ، وهي نظيفة ، وتأتي مريّشة على الحمام ذو اللون ( أستورك ) الفاتح ، وذو اللون الأزرق ، الريش محكم التراص ، وتأتي بأنواع عديدة من الألوان والعلامات.
7 - الرنجبيتر البلجيكي - Belgian Ringbater
جيل من الحمام الاستعراضي منشأه بلجيكا ، ضخم الجسم قوي ، ذا وقفة منتصبة ، وجبهة مرتفعة ، وهناك قنزعة ( طرطور ) في أعلى الرأس ، المنقار متوسط الطول ، والعيون برتقالية حمراء ، متين الرقبة ، وعريض الصدر ، مائل الظهر ، قصير الأرجل ، الأرجل خالية من الترييش ، وألوانه متعددة ، بحيث يأتي اللون الأبيض على الصدر بشكل هلال ، وأسفل الظهر والبطن والأفخاذ ، والذيل وأطراف الجناح ، بينما يأتي باقي الريش ملوّن .
8 - سلالة من التربية الروسية - تمبلر شمال القوقاز
حمامة بهلوانية ، منشأها روسيا – شمال القوقاز ، متوسطة الحجم ، لها قامة منخفضة ، الرأس مسطح قليل ، مع جبهة عالية وعريضة ، الرأس خال ٍ من الزينة ، ويكون أيضا ً بزينة ، العيون مظلمة ولامعة ذات حافة ضيقة ، المنقار طويل وبيرة ستاوت المتوسطة تقريباً ، الرقبة عريضة في القاعدة والاستدقاق نحو الرأس ، والرقبة منحنية إلى الخلف وترتعد بشدة عند الإثارة ، الصدر واسع وممتلئ وبارز ،الظهر عريض وقصير وأجوف ، الأجنحة قصيرة وتكون تحت الذيل ، الذيل واسع وبدون فجوات ، ويضم عدداً من الريش لا يقل عن 14 ريشة ، السيقان قصيرة ومكسوّة بريش طويل وكثيف ... ، الألوان : الأبيض ، وذيل أسود أو أزرق أو أصفر ، العلامات : ذيل ملوّن ، وعلامة قصة .
9 - البهلوان الإيراني
حمامة ذات جسم قوي ومكتنز ، ورأس جيد الاستدارة ، الجبهة عريضة ومرتفعة قليل ، بعضها يأتي بعرف مرتفع متقارب الريش ، لون العيون لؤلؤي ... ، المنقار متوسط الطول أفقي ، الصدر عريض ... ، الرقبة متوسطة الطول عريضة ، الظهر مائل قليل ، الأجنحة طويلة وقوية ، الأرجل متوسطة الطول ، نظيفة خالية من الريش ، الألوان: تتوفر بالعديد من الألوان.
10 - البولندية أور ليك
حمامة استعراضية متوسطة الحجم ، طويلة الجسم ... ، منخفضة القامة... ، ذات رأس مكتمل الاستدارة ، وجبهة عريضة مرتفعة ، المنقار قصير وسميك ، العيون لؤلؤية اللون ، الرقبة متوسطة الطول ، الصدر عريض وبارز إلى الأمام ، الظهر معتدل الانحدار ، ويشكل خط مستقيم مع الذيل ، الأجنحة طويلة ومجاورة للجذع وتأتي تحت الذيل ، الذيل عريض وطويل ، يضم مابين 16 – 22 ريشة ، الأرجل خالية من الريش وقصيرة ومتباعدة ، الألوان: الأسود والأحمر والأصفر ، العلامات: يأتي الذيل أبيض ، والريش كثيف ومتراص
م/ن












آخر مواضيعي » انواع الحمام
 
توقيع : بن حريز

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور بن حريز   رد مع اقتباس
قديم 08-27-2012, 03:45 PM   المشاركة رقم : 2
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس تراث الامارات
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية Khalfan bin juma

البيانات
التسجيل :  15 / 06 / 2012
العضوية :  976
الدولة :  Dxb-iNg
المشاركات :  19,377
بمعدل :  7.38 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  97

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
Khalfan bin juma غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : بن حريز المنتدى : مجلس الحـمـــام العام
افتراضي رد: انواع الحمام

شكرا على الموضوع..












آخر مواضيعي » [ ســجل حضـوركـ الـيومـي بذكـر اسـمـ مـن اسمـاء الله الحسنـى ]
» || ْ~ جزيرة دلما الإماراتية .. ْ~
» شجرة النارنج
» الــمفــلــقـة
» كنــــا نقـــــــــــــول و نقـــــــــــول
» أصڷ آڷبږقع ۆ أۆڷ فتـآآه ڷبڛتـہ ..!
» أعضآء يحبوَنك رغّم إنّك خلفَ الشآشَة ~
» المينـا الهندي Indian Myna
» ||~ْ .♥.•° آَفْـهَـمْـهَـآ ,, يَــآشَــآطِــرْ °•.♥.•° ْْ~||
» الطوي
» a-z احضار الكلب الى المنزل
» مِدُينـ’هَ [ فآنِكگوفرْ . . ( Vancouver )
» لا تقاس المحبه .. بحجم الحروف !
» مهاجم الأهلي السابق داخل قلعة الإمبراطور رسمياً
 
توقيع : Khalfan bin juma

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

..الـلي مــالهـ مــاضــي مـالهـ حاضــر ولا لـه مستــقبــل..

عرض البوم صور Khalfan bin juma   رد مع اقتباس
قديم 08-27-2012, 03:47 PM   المشاركة رقم : 3
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الدواجن
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  16 / 06 / 2012
العضوية :  1056
الدولة :  DXB
المشاركات :  12,014
بمعدل :  4.58 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  121

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
صالح الزرعوني غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : بن حريز المنتدى : مجلس الحـمـــام العام
افتراضي رد: انواع الحمام

شكرا












آخر مواضيعي » هل تعرف معنى com . net . org . cc . ws ؟
» أبقار المرتفعات الاسكتلندية ,,
» دجاج sebright
» مراحل تفقيس بيض ونمو صغار متوج الازرق فينش
» السلالة الفرنسية الفاخرة Mondain
» :: الخيل العربي :: أفضل أنواع الخيول على الإطلاق .. بالصور
» العدوى بفيروس الـسنسيتيا التنفسي عند الأبقار
» النسر الإمبراطوري الأسباني
» يعين الله على دنيا تخلي خاطرري مكسسوور
» الفهد الصياد
» الذبابة المفترسة
» نبته الكزبرة
» زلة ------ اللسان
» موسوعة امراض الكلاب
 
توقيع : صالح الزرعوني

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور صالح الزرعوني   رد مع اقتباس
قديم 08-27-2012, 03:48 PM   المشاركة رقم : 4
المعلومات
الكاتب :
اللقب : 🌺 الادارة - Administration 🌺
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية bosaif.aldhaheri

البيانات
التسجيل :  07 / 07 / 2007
العضوية :  946
الدولة :  UAE - العين دار الزين
المشاركات :  29,724
بمعدل :  6.71 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  54

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
bosaif.aldhaheri غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : بن حريز المنتدى : مجلس الحـمـــام العام
افتراضي رد: انواع الحمام

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












آخر مواضيعي » منيا من عائلة فينش خمسة الوان - Lonchura quinticolor
» للمزاد زاجل لفندر ( معلعل )
» دجاج اللانجشان - Langshan
» حمامة راين رينجبيتر - Rhine Ringbeater
» البط الأسترالي - Anas rhynchotis
» سلالة Le wuta
» الكافيار . طريقة استخراج الكافيار - Caviar
» عصفور دوري الجندب - Grasshopper Sparrow
» دبي ميراكل جاردن - Dubai Miracle Garden
» غزال يشبه الفأر
» الحمام البري المطوق - Streptopelia decaocto
» للبيع مجموعة من البومه الصينية
» زهرة كئربوهليم القضيم النادرة - Xerophyllum tenax
» رودي كريك البني الصدر - Porzana
 
توقيع : bosaif.aldhaheri


🌹لَا إلَه إلّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلُّ شَيْءِ قَدِير🌹
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
🌻سُبْحَانَ الْلَّهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ، وَلَا إِلَهَ إِلَّا الْلَّهُ، وَالْلَّهُ أَكْبَرُ و لا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ - يَا ذا الجَلاَلِ والإكْرام🌻
.
.
🌺الْلَّهُم صَلِّ وَسَلِم وَبَارِك عَلَى نَبِيِّنَا مُحَمَّد🌺ﷺ

عرض البوم صور bosaif.aldhaheri   رد مع اقتباس
قديم 08-27-2012, 06:46 PM   المشاركة رقم : 5
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الطيور
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  15 / 06 / 2012
العضوية :  996
الدولة :  ليبيا - طرابلس
المشاركات :  4,928
بمعدل :  1.88 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
hakem غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : بن حريز المنتدى : مجلس الحـمـــام العام
افتراضي رد: انواع الحمام

شكرا على الموضوع












آخر مواضيعي » حكم ومواعظ لا تنسى
» بعص الامراض العامة التي تصيب الاسماك وطرق السيطرة عليها
» مودينا سياميى ..... من إنتاجى .....
» تغذية الاغنام والعناية بها عند الولادة
» إهداء للجميع بمناسبة شهر رمضان
» كيف تبدا بتربية الماعز والاغنام
» لمتطلبات اﻷساسﯿة لتربﯿة حمام الزﯾنة والعناﯾة بھ
» الادويه والعلاجات الخاصة بالأسماك
» مرض النيوكاسل بالشرح
» عناصر طبيعيه مفيده والبعض غافل عنها
» الطريقة الصحيحة للامساك بالحمام
» نورس سلفر خطين كما معروف فى ليبيا
» مودينا من حلالى
» تحذيرات هامة عند تربية أسماك الزينة
 
عرض البوم صور hakem   رد مع اقتباس
قديم 08-27-2012, 10:14 PM   المشاركة رقم : 6
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير المجلس العام
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية بن بحر

البيانات
التسجيل :  26 / 06 / 2012
العضوية :  1385
الدولة :  Dubai
المشاركات :  8,198
بمعدل :  3.14 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  75

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
بن بحر غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : بن حريز المنتدى : مجلس الحـمـــام العام
افتراضي رد: انواع الحمام

شكرًا لك












آخر مواضيعي » لاتكن كالطير الذي يقرر ان يطير ولا يطير #-
» عندماّ تكون القصه قصيره وذاّت معنى .. !
» نـأسف آلرقم آلذي أدخلته غير صحيح
» [ Audi R8 PPI Razor GTR ]
» مًؤسٌّفْ جًدًآ ...جًمًيَل جًدًآ ..~
» الهُـدُوءْ عِنـْوَانُ ُللإنـْسَـان الوَاعي
» السمو بالنفسس
» الضفدع العربي
» كيفية وطريقة تنظيف وغسل الخيل
» وردة الهيبسكس الصينية
» ياآ كويت لـآا هنتي ولـآا هاآن راآعيج . !
» قَـــدّر اللـــه وُمـــَا شَــآءْ فَعَـل ..!
» إضــاءات
» ••» أكـــــواب منـــــوعـــــه
 
توقيع : بن بحر

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور بن بحر   رد مع اقتباس
قديم 08-28-2012, 04:32 AM   المشاركة رقم : 7
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس صــور الحـمــام
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية بو سهل

البيانات
التسجيل :  24 / 06 / 2012
العضوية :  1331
الدولة :  إجدابيا / ليبيا
المشاركات :  5,615
بمعدل :  2.15 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
بو سهل غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : بن حريز المنتدى : مجلس الحـمـــام العام
افتراضي رد: انواع الحمام

تسلم على الموضوع












آخر مواضيعي » مودنيا ارجنت
» ذكرمودينا
» لعيونكم كرينوا بطريق
» جوز مؤدينااهداءالى الشباب
» مودينا سيامى
» سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
» انتاج شقلاب اطرنبيط بلنيسى
» زاجل ليمون
» سلام عليكم
» اهداء المنتدى
» سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
» جوزمودينا مكتف
» جوزمودينا ماشاءالله
» اهداء الى المنتدى
 
عرض البوم صور بو سهل   رد مع اقتباس
قديم 08-29-2012, 12:05 AM   المشاركة رقم : 8
المعلومات
الكاتب :
اللقب :

البيانات
التسجيل :  28 / 08 / 2012
العضوية :  2065
المشاركات :  2
بمعدل :  0.00 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
محمد النعيرى غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : بن حريز المنتدى : مجلس الحـمـــام العام
افتراضي رد: انواع الحمام

مشكككككككككككككككككككككككككككككووووووووووووووووووو ر












آخر مواضيعي
 
عرض البوم صور محمد النعيرى   رد مع اقتباس
قديم 08-29-2012, 11:10 PM   المشاركة رقم : 9
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس السياحة والسفر و الكشاته والطقس
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية فكرون

البيانات
التسجيل :  08 / 07 / 2012
العضوية :  1560
الدولة :  ليبيا اجدابيا
المشاركات :  7,148
بمعدل :  2.75 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
فكرون غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : بن حريز المنتدى : مجلس الحـمـــام العام
افتراضي رد: انواع الحمام

مشكور












آخر مواضيعي » جورج وعيد الاضحاء
» هل فكرت يوماً.. قبل أن تؤديها!!
» كمبيوترخشبى رائع
» بحيـرة هاميلتـون العجيبـة مـن اجمـل البحيـرات
» "الأوروس" جزر عائمة صنعها الإنسان في بيرو
» فنان ومبدع
» ولايه الرستاق
» قصة رااائعة جدااا
» فن نحت وجوه على أعواد ثقاب كبيرة
» خليج هالونج في فيتنام!
» أثينا.. تراث الأساطير وسياحة الحاضر
» البوسنة والهرسك
» براغ..عاصمة أوروبية فاتنة ....
» قصة الشيوخ الثلاث
 
توقيع : فكرون

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور فكرون   رد مع اقتباس
قديم 08-30-2012, 01:51 PM   المشاركة رقم : 10
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس النباتات والزهور المنزلية الداخلية والخارجية
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  23 / 06 / 2012
العضوية :  1330
المشاركات :  10,794
بمعدل :  4.13 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  80

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
سلطان المرزوقي غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : بن حريز المنتدى : مجلس الحـمـــام العام
افتراضي رد: انواع الحمام

تسلم على الموضوع












آخر مواضيعي » مجموعة حمام للبيع
» سبع خصال
» زوج مدينه مجتف كازي بار
» جوز نمساوي 2
» من أفواه الحكماء
» زوج سوري منتج
» الســــماء زرقـــاء
» دع الخـمـول
» زوج نمساوي
» إياك والتخمة
» قالوا 2
» الكتابة الهيروغليفية
» أبوكريتا Apocrita
» رحبيات للبيع
 
توقيع : سلطان المرزوقي

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور سلطان المرزوقي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:41 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57