تذكرني !
إختر لونك المفضل :

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::



تواصل


حمام الامارات


مجلس عطايا الرحمن و الأبـقــار عطايا الرحمن ، الأبـقــار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-28-2012, 01:12 AM   المشاركة رقم : 1
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الدواجن
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  16 / 06 / 2012
العضوية :  1056
الدولة :  DXB
المشاركات :  12,014
بمعدل :  4.75 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  121

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
صالح الزرعوني غير متصل
وسائل الإتصال :

المنتدى : مجلس عطايا الرحمن و الأبـقــار
افتراضي معلومات كامله عن البقرة

معلومات كامله عن البقرة


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


البقرة جنس من الحيوانات الثديية المجترة. وجدت أصلا في الطبيعة سائبة بشكل وحشي، أستأنست منذ زمن طويل، واستخدمت لأغراض شتى من جر العربة والمحراث وتدوير الطاحونة والرحى وإدارة الساقية وللاستفادة من لحمها وحليبها وجلدها.
البقرةُ اسم جنس البَقَرَةُ من الأَهلي والوحشي، يكون للمذكر والمؤنث ويقع على الذكر والأُنثى، وإِنما دخلته الهاء على أَنه واحد من جنس والجمع البَقَراتُ وصغيرهما يعرف بالعجل ويشبه حيوان الجاموس ولكنه يختلف في اللون والحجم. اشتق الاسم من بقر إذا شق لأنها تشق الأرض بالحراثة، من الحيوانات.
البقرة مقدسة لدى الهندوس وللبقرة ذكر في الديانات السماوية فقصتها معروفة مع نبي الله موسى وبني إسرائيل وقد ذكرها الله في القرآن تفصيلا في سورة البقرة وهي أطول سور القرآن الكريم الحاوية على الأحكام. البقر حيوان شديد القوة كثير المنفعة خلقه الله ذلولا ولم يخلق له سلاحا شديدا كما للسباع لأنه في رعاية الإنسان، فالأنسان يدفع عنها ضرر عدوها.
لأهمية الأبقار في توفير الحليب واللحوم والجلود فقد أخذت الدول عامة في تربيتها والاهتمام في تكاثرها بموجب نظم محسوبة ومحددة.
هناك مرض لحق بالبقر في السنوات الأخيرة عرف بمرض جنون البقر وإن انحسر الآن.
والبقر تتعدد ألوانه فمنه البني والأسود والأبيض والأصفر والمخلط من بين هذه الألوان، أما البقرة التي أحيى بها موسى -عليه السلام- الميت فكان لونها أصفر فاقع.


سلالات البقر



أبقار الحليب
هولستين
بقرة جيرزي
بقرة سويسرية بنية
بقرة شامية
بقرة عكشية وهي ثنائية الغرض (للحليب واللحم)
[عدل] أبقار اللحم

أنغوس
شاروليه (بالفرنسية: Charolais‏)
هيرفورد
الأكيتين الشقراء (بالفرنسية: Blonde d'Aquitaine‏)
البلجيكية الزرقاء
هولستين



الهولستين أو البقرة الهولندية أو بقرة الفريزيان عرق من الأبقار موطنه شمال غرب ألمانيا أصبح هذا العرق العرق الرئيسي في مزارع إنتاج الحليب التجارية في العالم نظراً لغزارة إنتاجه من الحليب، حيث تنتج البقرة الواحدة البالغة ما قد يزيد عن 30 كغم يومياً. تبلغ نسبة الدسم في حليب هذه الأبقار حوالي 3.75%، وهي نسبة أقل من نسبتها في أعراق أخرى مثل السويسرية البنية أو بقرة جيرزي.


بقرة جيرزي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


بقرة جيرزي عرق من الأبقار موطنه جزيرة جيرزي في القنال الإنكليزي. البقرة أصغر حجماً من بقرة هولستين أو السويسرية البنية.
تتميز هذه السلالة بنسبة دسم عالية في حليبها، حيث تبلغ حوالي 6%، وهي نسبة أعلى من نسبتها في أعراق أخرى. نسبة البروتين في الحليب مرتفعة أيضاً وتصل إلى 4%.


بقرة سويسرية بنية

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

البقرة السويسرية البنية عرق من الأبقار موطنه سويسرا. هذا العرق يأتي في المرتبة الثانية من حيث إنتاج الحليب بعد أبقار الهولستين، حيث تنتج البقرة السويسرية البنية الواحدة البالغة ما قد يزيد على 9,000 كغم سنوياً من الحليب[1]. تبلغ نسبة الدسم في حليب هذه الأبقار حوالي 4% ونسبة البروتين حوالي 3.5%، وهذه نسب أعلى من مثيلاتها في أبقار الهولستين، مما يجعل حليبها مفضلاً لإنتاج الأجبان.

بقرة شامية

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

البقرة الشامية أو البقرة البلدية، عرق من الأبقار موطنها الأصلي غوطة دمشق حيث الجو معتدل رطب على مدار السنة. يعيش العدد الأكبر منها في محافظة ريف دمشق، وبعضها يعيش في محافظات حمص وحماة واللاذقية وحلب، ولا يوجد منها سوى أعداد ضئيلة في المحافظات الشرقية والشمالية الشرقية من سورية. وتتواجد أعداد ضئيلة منها في بقية مناطق بلاد الشام. تشكل هذه السلالة 13% من مجموع الأبقار في سورية.

ونموذج البقر الشامي قريب من نموذج أبقار الحليب المثلثي، ويكون أحياناً مندمجاً نسبياً وهذه الأبقار حساسة الطبع، طيعة سهلة القياد صغيرة البطن نسبياً، لونها أحمر أو أشقر أو أصفر، ولا يشاهد اللون الأسود إلا نادراً. وهي كبيرة الحجم، طويلة الجسم، رأسها طويل نحيف والعينان كبيرتان ونشطتان، وفتحة الأنف كبيرة، والقرنان طويلان ولهما أشكال مختلفة، وهما يختلفان أحياناً في الذكور والإناث. الرقبة متوسطة الطول نحيفة جيدة الاتصال بالرأس والجسم، اللبب كبير والحوض ضيق والظهر متقعر في الوسط، والصدر والبطن متوسطا السعة، والضرع كبير الحجم متوازن ومتوسط وزن الإناث التامة النمو 400-500 كغم، والثيران التامة النمو 700- 800 كغم، ووزن المولود عند الولادة 23-30 كغم، ومتوسط إنتاج الأنثى من الحليب في السنة 3000-4000 كغم بنسبة دسم مقدارها 4٪ وهنالك أبقار تعطي أكثر من 6000 كغم في الموسم، وتضع الإناث أول مولود لها وعمرها 28-30 شهراً، وهي ذات كفاية تناسلية عالية. ويعد العرق الشامي في إنتاج الحليب أحسن من أي عرق آخر في آسيا.[1]


بقرة عكشية

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

البقرة العكشية أو البقرة البلدية سلالة من الأبقار توجد في سوريا، وتحمل أسماء مختلفة بحسب المناطق التي تعيش فيها، ففي درعا والسويداء تسمى بالبلدية، وفي دمشق وريفها بالعكشية وقد تسمى بالجولانية نسبة إلى الجولان، وفي الجزيرة بالجزراوية، وفي دير الزور بالزورية وهكذا. تبلغ نسبة هذه الأبقار 73% من مجموع الأبقار في سوريا.

الوصف


وهي تتحمل الظروف البيئية السيئة، وذات كفاءة تناسلية عالية، وهي صغيرة الحجم ولها قابلية للتسمين، رأسها مستطيل طوله ضعف عرضه تقريباً، الجبهة مستقيمة والقرنان قصيران، والعينان كبيرتان نشطتان والعنق قصير نسبياً والظهر مقعر في الوسط والبطن صغير والحوض ضيق، والعظام والمفاصل بارزة والقوائم نحيفة قوية، وألوان هذه الأبقار كثيرة ولكن اللون الغالب فيها هو الأسود أو الأسود المبقع بالأبيض أو الأحمر المبقع بالأبيض. ويراوح وزن الأبقار التامة النمو بين 250 كغم و400 كغم وإنتاجها من الحليب منخفض نسبياً، حيث يترواح بين 750 و2000 كغم في السنة

بقر أنغس


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



بقر أنـغـس، واحدة من سلالات البقر من اصل شمال شرق اسكتلاندا بدأ الاهتمام بالعرق وتحسين السلالة منذ 200 سنة ويعتبر أفـضل سلالة لإنتاج اللحوم البقرية وينقسم إلى الانغس الاحمر والاسود.
اليوم، تربى هذه السلالة في جميع أنحاء العالم، خصوصاً في : الأرجنتين، أستراليا، البرازيل، كندا، الولايات المتحدة وأوروبا ونيوزيلندا.



البقرة في القرآن


مكث موسى في قومه يدعوهم إلى الله. ويبدو أن نفوسهم كانت ملتوية بشكل لا تخطئه عين الملاحظة، وتبدو لجاجتهم وعنادهم فيما يعرف بقصة البقرة. فإن الموضوع لم يكن يقتضي كل هذه المفاوضات بينهم وبين موسى، كما أنه لم يكن يستوجب كل هذا التعنت. وأصل قصة البقرة أن قتيلا ثريا وجد يوما في بني إسرائيل، واختصم أهله ولم يعرفوا قاتله، وحين أعياهم الأمر لجئوا لموسى ليلجأ لربه. ولجأ موسى لربه فأمره أن يأمر قومه أن يذبحوا بقرة. وكان المفروض هنا أن يذبح القوم أول بقرة تصادفهم. غير أنهم بدءوا مفاوضتهم باللجاجة. اتهموا موسى بأنه يسخر منهم ويتخذهم هزوا، واستعاذ موسى بالله أن يكون من الجاهلين ويسخر منهم. أفهمهم أن حل القضية يكمن في ذبح بقرة.
إن الأمر هنا أمر معجزة، لا علاقة لها بالمألوف في الحياة، أو المعتاد بين الناس. ليست هناك علاقة بين ذبح البقرة ومعرفة القاتل في الجريمة الغامضة التي وقعت، لكن متى كانت الأسباب المنطقية هي التي تحكم حياة بني إسرائيل؟ إن المعجزات الخارقة هي القانون السائد في حياتهم، وليس استمرارها في حادث البقرة أمرا يوحي بالعجب أو يثير الدهشة.
لكن بني إسرائيل هم بنو إسرائيل. مجرد التعامل معهم عنت. تستوي في ذلك الأمور الدنيوية المعتادة، وشؤون العقيدة المهمة. لا بد أن يعاني من يتصدى لأمر من أمور بني إسرائيل. وهكذا يعاني موسى من إيذائهم له واتهامه بالسخرية منهم، ثم ينبئهم أنه جاد فيما يحدثهم به، ويعاود أمره أن يذبحوا بقرة، وتعود الطبيعة المراوغة لبني إسرائيل إلى الظهور، تعود اللجاجة والالتواء، فيتساءلون: أهي بقرة عادية كما عهدنا من هذا الجنس من الحيوان؟ أم أنها خلق تفرد بمزية، فليدع موسى ربه ليبين ما هي. ويدعو موسى ربه فيزداد التشديد عليهم، وتحدد البقرة أكثر من ذي قبل، بأنها بقرة وسط. ليست بقرة مسنة، وليست بقرة فتية. بقرة متوسطة.
إلى هنا كان ينبغي أن ينتهي الأمر، غير أن المفاوضات لم تزل مستمرة، ومراوغة بني إسرائيل لم تزل هي التي تحكم مائدة المفاوضات. ما هو لون البقرة؟ لماذا يدعو موسى ربه ليسأله عن لون هذا البقرة؟ لا يراعون مقتضيات الأدب والوقار اللازمين في حق الله تعالى وحق نبيه الكريم، وكيف أنهم ينبغي أن يخجلوا من تكليف موسى بهذا الاتصال المتكرر حول موضوع بسيط لا يستحق كل هذه اللجاجة والمراوغة. ويسأل موسى ربه ثم يحدثهم عن لون البقرة المطلوبة. فيقول أنها بقرة صفراء، فاقع لونها تسر الناظرين.
وهكذا حددت البقرة بأنها صفراء، ورغم وضوح الأمر، فقد عادوا إلى اللجاجة والمراوغة. فشدد الله عليهم كما شددوا على نبيه وآذوه. عادوا يسألون موسى أن يدعو الله ليبين ما هي، فإن البقر تشابه عليهم، وحدثهم موسى عن بقرة ليست معدة لحرث ولا لسقي، سلمت من العيوب، صفراء لا شية فيها، بمعنى خالصة الصفرة. انتهت بهم اللجاجة إلى التشديد. وبدءوا بحثهم عن بقرة بهذه الصفات الخاصة. أخيرا وجدوها عند يتيم فاشتروها وذبحوها.
وأمسك موسى جزء من البقرة (وقيل لسانها) وضرب به القتيل فنهض من موته. سأله موسى عن قاتله فحدثهم عنه (وقيل أشار إلى القاتل فقط من غير أن يتحدث) ثم عاد إلى الموت. وشاهد بنو إسرائيل معجزة إحياء الموتى أمام أعينهم، استمعوا بآذانهم إلى اسم القاتل. انكشف غموض القضية التي حيرتهم زمنا طال بسبب لجاجتهم وتعنتهم.
نود أن نستلفت انتباه القارئ إلى سوء أدب القوم مع نبيهم وربهم، ولعل السياق القرآني يورد ذلك عن طريق تكرارهم لكلمة "ربك" التي يخاطبون بها موسى. وكان الأولى بهم أن يقولوا لموسى، تأدبا، لو كان لا بد أن يقولوا: (ادْعُ لَنَا رَبَّكَ) ادع لنا ربنا. أما أن يقولوا له: فكأنهم يقصرون ربوبية الله تعالى على موسى. ويخرجون أنفسهم من شرف العبودية لله. انظر إلى الآيات كيف توحي بهذا كله. ثم تأمل سخرية السياق منهم لمجرد إيراده لقولهم: (الآنَ جِئْتَ بِالْحَقِّ) بعد أن أرهقوا نبيهم ذهابا وجيئة بينهم وبين الله عز وجل، بعد أن أرهقوا نبيهم بسؤاله عن صفة البقرة ولونها وسنها وعلاماتها المميزة، بعد تعنتهم وتشديد الله عليهم، يقولون لنبيهم حين جاءهم بما يندر وجوده ويندر العثور عليه في البقر عادة.
ساعتها قالوا له: "الآنَ جِئْتَ بِالْحَقِّ". كأنه كان يلعب قبلها معهم، ولم يكن ما جاء هو الحق من أول كلمة لآخر كلمة. ثم انظر إلى ظلال السياق وما تشي به من ظلمهم: (فَذَبَحُوهَا وَمَا كَادُواْ يَفْعَلُونَ) ألا توحي لك ظلال الآيات بتعنتهم وتسويفهم ومماراتهم ولجاجتهم في الحق؟ هذه اللوحة الرائعة تشي بموقف بني إسرائيل على موائد المفاوضات. هي صورتهم على مائدة المفاوضات مع نبيهم الكريم موسى.



♥ اتمنى ان تستفيدو من المعلومات ♥


م ن












آخر مواضيعي » اين تذهب روحك وانته نائم
» ماء الثوم بالليمون
» صور جميلة جدا ب جودة عالية
» مرض أكابان / اعوجاج المفاصل الولادي
» samee7
» حب رمان كاكي
» كنغر الشجر
» Tylan
» ودي أشوفك وألامس أياديك
» أهميه الزيوت...
» طيور آكلة العسل Honeyeater
» إوزة canard de barbarie
» البومة الأورفلي
» لا تقاس السعاده بكثرة الضحك ولا تقاس الطيبه ببشاشة الوجه
 
توقيع : صالح الزرعوني

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور صالح الزرعوني   رد مع اقتباس
قديم 08-28-2012, 03:10 AM   المشاركة رقم : 2
المعلومات
الكاتب :
اللقب : 🌺 الادارة - Administration 🌺
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية bosaif.aldhaheri

البيانات
التسجيل :  07 / 07 / 2007
العضوية :  946
الدولة :  UAE - العين دار الزين
المشاركات :  29,634
بمعدل :  6.84 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  0

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
bosaif.aldhaheri غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس عطايا الرحمن و الأبـقــار
افتراضي رد: معلومات كامله عن البقرة

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












آخر مواضيعي » طائر الغوان أسود الوجه - Black-fronted piping-guan
» الحمامة المطحونة المتبجحة - Metriopelia ceciliae
» الحمام الباكستاني
» اترك لكم التعليق . . . .
» قص المنقار
» أربعة النطاقات - Sandgrouse
» اجتماع أسد بأشباله بعد 6 أشهر من الغياب - Lion cubs meet dad
» القنفذ ذو الاربع اصابع - Atelerix albiventris
» عند نقل الرجاء كتابة كلمة منقول
» الغربي ابو ستة
» !!PING ليمون ومزاايك ياارباه ^_^
» الحسون الامريكي - AMERICAN GOLD FINCH
» افعى الاناكوندا البايثون
» حمامة الساكسونية بيضاء الذيل - Saxon Whitetail
 
توقيع : bosaif.aldhaheri


🌹لَا إلَه إلّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلُّ شَيْءِ قَدِير🌹
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
🌻سُبْحَانَ الْلَّهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ، وَلَا إِلَهَ إِلَّا الْلَّهُ، وَالْلَّهُ أَكْبَرُ و لا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ - يَا ذا الجَلاَلِ والإكْرام🌻
.
.
🌺الْلَّهُم صَلِّ وَسَلِم وَبَارِك عَلَى نَبِيِّنَا مُحَمَّد🌺ﷺ

عرض البوم صور bosaif.aldhaheri   رد مع اقتباس
قديم 08-28-2012, 03:17 AM   المشاركة رقم : 3
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الدواجن
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  16 / 06 / 2012
العضوية :  1056
الدولة :  DXB
المشاركات :  12,014
بمعدل :  4.75 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  121

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
صالح الزرعوني غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس عطايا الرحمن و الأبـقــار
افتراضي رد: معلومات كامله عن البقرة

شكرا للرد فالموضوع
تحياتي لك












آخر مواضيعي » //الـعُـلْجُـوم// ¨¨£
» لغة الابتسامات
» صقر اليؤيؤ
» دجاج غينيا Guinea hen
» شـــامســي
» Thailand ~
» الامراض
» نبات اليعضيد Launaea mucronata
» المصالحة والمصارحة مع الذات
» طائر الهويا المنقرض
» (( فوائد الحلبة ))
» قواعد ذهبيه تعلمك كيفية التعامل مع الاخرين
» إذا لَم يَكُن صَفْو الوِِدَادِ طَبِيعَِةً .. فَلا خَيًر فِي ودّ يَجِي تَكَلُفَاً ..
» طائر القرلي الجميل
 
توقيع : صالح الزرعوني

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور صالح الزرعوني   رد مع اقتباس
قديم 08-28-2012, 03:26 AM   المشاركة رقم : 4
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس صــور الحـمــام
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية بو سهل

البيانات
التسجيل :  24 / 06 / 2012
العضوية :  1331
الدولة :  إجدابيا / ليبيا
المشاركات :  5,615
بمعدل :  2.23 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
بو سهل غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس عطايا الرحمن و الأبـقــار
افتراضي رد: معلومات كامله عن البقرة

تسلم على الموضوع












آخر مواضيعي » جوز سوالو
» زوج مودينا
» سلام عليكم
» من ليبيا
» زوج مودينا
» جوزمودينا 22
» نفاخ نرويجى
» انتاج شقلاب
» سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
» هنقارى ابيض
» مودينا
» ذكر كشكى اهداء الى اخوى حكيم
» هنقارى المان
» من انتاجي
 
عرض البوم صور بو سهل   رد مع اقتباس
قديم 08-28-2012, 03:35 AM   المشاركة رقم : 5
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الدواجن
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  16 / 06 / 2012
العضوية :  1056
الدولة :  DXB
المشاركات :  12,014
بمعدل :  4.75 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  121

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
صالح الزرعوني غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس عطايا الرحمن و الأبـقــار
افتراضي رد: معلومات كامله عن البقرة

شكرا للرد فالموضوع
تحياتي لك












آخر مواضيعي » الحشرة النطاطة Leafhopper
» طرق اكثار الصباريات Propagating Cactus Plants
» الجرجير
» صقر الشويهين
» كم هي الدنيا غريبه ...
» بدانة القطط
» الغطاس أسود الرقبة
» نورس البحر الأبيض
» السعار/الكلب
» طائر البجع
» الأكلات المميتة للكلاب
» تحرمنـي
» النجم الذهبى Tecoma stans Gold Star
» كيف تتأكد بأن موضوعك غير مكرر ( ارجو الدخول لعدم تكرار المواضيع )
 
توقيع : صالح الزرعوني

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور صالح الزرعوني   رد مع اقتباس
قديم 08-31-2012, 05:02 PM   المشاركة رقم : 6
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الطيور
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  15 / 06 / 2012
العضوية :  996
الدولة :  ليبيا - طرابلس
المشاركات :  4,928
بمعدل :  1.95 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
hakem غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس عطايا الرحمن و الأبـقــار
افتراضي رد: معلومات كامله عن البقرة

تسلم على الموضوع..












آخر مواضيعي » مودينا من حلالى
» الطريقة الصحيحة للامساك بالحمام
» محاكر الحمام واهميتها للهاوى
» ..........جوز مودينا ........ ليبيا ......... طرابلس .....
» التهجين في تحسين الصفات الوراثية للأغنام
» جز صوف الأغنام
» اللفت لطائر الحسون بالأقفاص
» الأغنام في السودان
» مودينا .... من إنتاجى ..... والله الحمد
» نورس سلفر حب الرمان كما معروف فى ليبيا
» ادخل واكتب شو علمتك الحياه
» نصائح تساعد على الانتاج و الحفاظ على الفراخ
» الأمراض الناشئة عن نقص النحاس فى أغنام
» مرض النيوكاسل بالشرح
 
عرض البوم صور hakem   رد مع اقتباس
قديم 09-02-2012, 12:22 AM   المشاركة رقم : 7
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الدواجن
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  16 / 06 / 2012
العضوية :  1056
الدولة :  DXB
المشاركات :  12,014
بمعدل :  4.75 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  121

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
صالح الزرعوني غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس عطايا الرحمن و الأبـقــار
افتراضي رد: معلومات كامله عن البقرة

يسلمو على الردود الطيبه












آخر مواضيعي » طرق اكثار الصباريات Propagating Cactus Plants
» "جوجل" تكشف عن الكمبيوتر اللوحي "نيكسوس7"
» طيور آكلة العسل Honeyeater
» طبة كرنقو دبل كرس
» أهم أمراض ( النقص الغذائي ) عند الإبل
» كيف تتأكد بأن موضوعك غير مكرر ( ارجو الدخول لعدم تكرار المواضيع )
» المشاكل التناسلية في الابقار
» الشجرة النفق
» الغطاس أسود الرقبة
» نبته الكزبرة
» البلبل العراقي
» للمزاد 22 كشكي امريكي
» modena - Saleh Alzarooni
» الأزريـــون
 
توقيع : صالح الزرعوني

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور صالح الزرعوني   رد مع اقتباس
قديم 09-02-2012, 04:34 PM   المشاركة رقم : 8
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس تراث الامارات
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية Khalfan bin juma

البيانات
التسجيل :  15 / 06 / 2012
العضوية :  976
الدولة :  Dxb-iNg
المشاركات :  19,377
بمعدل :  7.66 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  97

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
Khalfan bin juma غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس عطايا الرحمن و الأبـقــار
افتراضي رد: معلومات كامله عن البقرة

شكرا على الموضوع..












آخر مواضيعي » قطااار الحيــــاة
» أعمال فنية مدهشة ثلاثية الأبعاد
» مصطلحات من واقع الحيــاة
» الابقـــــار واهــــم الانـــــواع 1
» لــاوس
» مجردَ ـأحلآمْ مُزجتَ بَ القلبْ ـأمنيهَ ..!~!
» !! الوقـِـِت وعِـِـلاقته بأعِـِـضاء الجسم !!
» الــلـوز
» سجل حضورك بإسم دوله
» "عندما يعتبروك منتهي الصلاحيه"
» الـسـلـحـفـاة ذات الـظـهـر الـجـلـدي
» الجمل العربي
» جاهزية الخيل لسباق القدرة
» لمـآأأذا البحر للمهمومـ والسمـآء للعـآشق ...!!!
 
توقيع : Khalfan bin juma

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

..الـلي مــالهـ مــاضــي مـالهـ حاضــر ولا لـه مستــقبــل..

عرض البوم صور Khalfan bin juma   رد مع اقتباس
قديم 09-02-2012, 10:14 PM   المشاركة رقم : 9
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير المجلس العام
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية بن بحر

البيانات
التسجيل :  26 / 06 / 2012
العضوية :  1385
الدولة :  Dubai
المشاركات :  8,198
بمعدل :  3.26 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  75

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
بن بحر غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس عطايا الرحمن و الأبـقــار
افتراضي رد: معلومات كامله عن البقرة

شكرًا ع الموضوع












آخر مواضيعي » في طفولتي تعلمت .. وعندمآ كبرت اكتشفت ...#
» ما أروع ما يقال.. || مــآذآ تقــول .. حيــن يقـــآآل لـــك ...!!]
» عَطَآآء بِلآ مُقَآبِلْ ..~*
» أبقار هيرفورد
» خيول ميسوري فوكس
» الامراض غير المعديه عند الابقار
» قلووب لا يمكن الاتصال بها ..
» درر نحن جاهلون عنها
» ‗♫▫ـ عمــر الأســف .. مآيســـعف الجرح الكبــــير ‗♫▫ـ
» اول من .. ؟ (2)
» ₪Ξ_‗ـ▫♫‗=¨¯ سـاعــآـآـآـآت ¯¨=‗♫▫ـ‗_Ξ₪
» (( المحســـــن ))
» الضفدع العربي
» الــــُـــُــُــوداع
 
توقيع : بن بحر

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور بن بحر   رد مع اقتباس
قديم 09-02-2012, 11:34 PM   المشاركة رقم : 10
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الدواجن
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  16 / 06 / 2012
العضوية :  1056
الدولة :  DXB
المشاركات :  12,014
بمعدل :  4.75 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  121

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
صالح الزرعوني غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : صالح الزرعوني المنتدى : مجلس عطايا الرحمن و الأبـقــار
افتراضي رد: معلومات كامله عن البقرة

شكرا على الرد فالموضوع












آخر مواضيعي » حقائق عن فاكهة النوني(المورونزي )
» كنغر الكووكا
» كيف تتأكد بأن موضوعك غير مكرر ( ارجو الدخول لعدم تكرار المواضيع )
» كيف تتأكد بأن موضوعك غير مكرر ( ارجو الدخول لعدم تكرار المواضيع )
» تدريبات ولياقة الحمام الطيار
» مرض الباراميكسو
» الجرجير
» ريش الطاووس
» الكركديـــه }~
» من تصويري
» إذا لَم يَكُن صَفْو الوِِدَادِ طَبِيعَِةً .. فَلا خَيًر فِي ودّ يَجِي تَكَلُفَاً ..
» (( سلالة فرنسية Huppé de Soultz ))
» دجاج غينيا Guinea hen
» وظائف الدم في الابل
 
توقيع : صالح الزرعوني

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور صالح الزرعوني   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:23 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57