تذكرني !
إختر لونك المفضل :

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::

:: إسم الوسام ::



تواصل


حمام الامارات


مجلس الحيــــوانات الاليفـــة والمفترسه مجلس الحيــــوانات الاليفــة والمفترسه بجميع انواعها

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-13-2012, 03:16 PM   المشاركة رقم : 1
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مديرة عام جميع المجالس
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية •●..قَـطْـۈة ٌـِۓ دَلـۈعَةٌـِۓ..● •

البيانات
التسجيل :  24 / 06 / 2012
العضوية :  1336
الدولة :  العــــــ دار الزين ــــــــين
المشاركات :  909
بمعدل :  0.33 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  58

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
•●..قَـطْـۈة ٌـِۓ دَلـۈعَةٌـِۓ..● • غير متصل
وسائل الإتصال :

المنتدى : مجلس الحيــــوانات الاليفـــة والمفترسه
افتراضي الثعلب



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي




الثعلب هو أي فصيلة من فصائل الكلبيّات القارتة (أكلة للحوم و النبات) الصغيرة الحجم، و البالغ عددها 27 نوعاً.يقصد العامّة من كلمة ثعلب في العادة الثعلب الأحمر، بما أنه أكثر الأنواع شيوعاً في النصف الغربيّ من العالم، بالرغم من أن فصائل الثعالب المختلفة تتواجد في كل القارّات تقريباً، وهذا ما أدّى إلى ظهورها في العديد من الثقافات و التراث الشعبي للعديد من الأمم و القبائل.يطلق على الثعلب الذكر في العربيّة اسم ثعلب و الأنثى ثعلبة، والصغار ضغابيس أو جراء.


الصفات العامة

تعيش معظم الثعالب حوالي سنتين أو ثلاثة في البريّة، ولكنها قد تعمّر إلى 10 سنوات أو أكثر في الأسر.يبلغ حجم معظم الفصائل حجم القطط المستأنسة حيث تعتبر الثعالب أصغر أعضاء فصيلة الكلبيّات، ومن الصفات الخارجيّة المميزة الأخرى الخطم الدقيق و الذيل الكثّ الكثيف، وتختلف بعض الصفات الأخرى طبقاً للمسكن أو البيئة التي تقطنها الفصيلة فمثلاً يمتلك ثعلب الفنك أذنين كبيرتين و فراءً قصيراً بينما يمتلك الثعلب القطبيّ أذنين قصيرتين و فراءً سميكاً عازلاً.الثعالب حيوانات متوحدة على عكس العديد من الكلبيّات الأخرى، وهي مفترسات منتهزة للفرص تقتات على مجموعة متنوّعة من الأغذية مثل القوارض بشكلٍ خاص بالإضافة للجنادب والفواكه و الأعناب.تعتبر الثعالب حيوانات حذرة ولا تقرب البشر في العادة، كما لا يحتفظ بها كحيوانات أليفة بالرغم من أن الثعلب الفضّي دجّن بنجاح في روسيا بعد 45 سنة من التزاوج الإنتقائي.تتواجد الثعالب الآن في بعض المناطق في المدن و الحدائق المنزليّة.




التصنيف

تنتمي فصائل الثعالب إلى الأجناس التالية:

* جنس الثعلب القطبيّ (الثعلب القطبيّ)
* جنس الثعلب آكل السرطان (الثعلب آكل السرطان)
* جنس ثعلب جزر الفولكلاند (ثعلب جزر الفولكلاند)
* جنس الفنك (ثعلب الفنك أو ثعلب الصحراء)
* جنس الثعلب الأشيب (الثعلب الأشيب)
* جنس الثعلب الخفّاشيّ الأذنين (الثعلب الخفّاشيّ الأذنين)
* جنس Pseudalopex(أربعة فصائل من أميركا الجنوبيّة)
* جنس Urocyon(الثعلب الرّماديّ، ثعلب الجزر، ثعلب كوزوميل)
* جنس الثعالب الحقيقيّة (الفصائل العشرة للثعالب "الحقيقيّة"، كما يصنفها العلماء، بما فيها الثعلب الأحمر




الثعلب الأحمر (الأكثر شهرة)



يعتبر الثعلب الأحمر من أكبر أنواع الثعالب المنتشرة في المنطقة العربية وأكثرها شيوعاً وهو عادة ما يعيش في المناطق المفتوحة وبشكل تجمعات صغيرة وهو ليلي المعيشة يبحث عن فرائسه في الليل، ويتغذى على الفئران واليرابيع والأرانب والقوارض الصغيرة و الحشرات وكذلك الطيور والفواكه، ويفترس أيضاً الضفادع والقنافذ والديدان والخنافس، وكذلك بيوض الطير وحتى الأسماك ومن عادته البلع دون مضغ. ويقال أنه يستطيع اكتشاف الجيف من عمق 60 سم، ويذكر البدو أنه في بعض الأحيان يستخرج الأموات من قبورهم في الصحراء، وهو كالكلب أعزكم الله يدفن ما بقي من الفرائس تحت الأرض. ومن العجيب بقاء هذا الحيوان على قيد الحياة في عمق الصحراء في شهري يوليو وأغسطس (السابع والثامن) حينما تصل درجة حرارة الهواء في الظل على ارتفاع 1 متر عن سطح الأرض إلى 50 درجة مئوية وتصل درجة حرارة الرمل إلى 80 درجة مئوية وبدون وجود الماء. لذلك يتجنب الثعلب الخروج في الشمس ويبقى في جحره الرطب طوال فترة النهار فباطن الأرض أرحم من ظاهرها فهو أبرد لعدم تعرضه للشمس وبرودة الجحر تستمد من برودة الجو في الليل. ويحصل على السوائل اللازمة لجسمه من الحيوانات التي يفترسها ليلاً، وترتفع درجة حرارة جسمه قليلاً عند ارتفاع درجة الحرارة لذلك ليس في حاجة للعرق لتخفيض درجة حرارة جسمه كما يحدث مع الإنسان.



ويقول الجاحظ عمرو بن بحر المتوفى 250 هـ في كتابه الحيوان: كل شيء بالدو (الدبدبة في الكويت والسعودبة) والدَّهناء والصَّمَّان وأوساط هذه المهامة والصحاصح فإن جميع مايسكنها من الحشرات والسِّباع لا يرد الماء ولا يريده، لأنه ليس في أوساط هذه الفيافي في الصيف كله وفي القيظ جميعاً مَنْقَع ماء، ولا غدير، ولا شريعة، ولا وَشَلَ.

وتتفاوت ألوان الثعالب عن بعضها حتى الذين يكونون من نفس البطن. عادة ما يكون لون خطمه (مقدمة الرأس) وأعلى رأسه وظهره بني اللون ولون بطنه أبيض ويكون طرف الذيل أبيض والأذنان من الخلف سوداوان. وأحياناً يوجد باللون البيج أو الأسود الرمادي، ويختلف لونه من فصل إلى آخر. وعيناه صفراوان ويكون البؤبؤ بيضاوي الشكل وله 42 سن أربعة منها قواطع لتساعده على قتل فرائسه. وغالباً ما يظهر في شهري يوليو وأغسطس (السابع والثامن) بجسم ضعيف وسيقان طويلة وذيل نحيف وما ذلك إلا بسبب تساقط واستبدال الشعر في هذين الشهرين كما يحدث للإبل حيث يتساقط شعرها في الصيف، لأن شعر جسمه الكثيف هو الذي يظهره بالحجم الكبير في غير هذه الأوقات.



ويتواجد في كثير من بقاع العالم من أوربا إلى آسيا وجنوب آسيا واندونيسيا وفي الهند وشمال أفريقيا وأخيراً أميركا الشمالية. ويوجد في بيئات كثيرة نظراً لقدرته على التأقلم ويوصف دائماً بالمكر والذكاء ومعروف عنه التظاهر بالموت وصيادي الثعالب يقرون بذكائه كذلك وقد ظن بعض العلماء في السابق أنه سوف ينقرض لكن حدث العكس إذ زادت أعداده وبدأنا نراه كثيراً وبدأ يقترب من المناطق الآهلة بالسكان ويتردد على النفايات وحتى في العاصمة البريطانية لندن يرونه وقت الفجر عند حاويات القمامة بعد أن كان لا يرى إلا في عمق الصحراء. و يرجح كثيراً من العلماء أن ظاهرة ازدياد أعداده بسبب قلة أعدائه الحقيقيين من الحيوانات كالضبع والأسد والذئب وذلك بعد أن ظهرت السيارات وازداد عدد القناصة المسلحين بالبنادق المتجولين في الصحراء الذين يقتلون هذه الحيوانات بمجرد رؤيتها.



موسم التزاوج بالنسبة للثعالب هو من شهر ديسمبر إلى شهر فبراير ومدة الحمل هي 52 يوماً. وهناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أن الذكر والأنثى يبقيان مع بعضهما البعض ما بقيت هي أو هو على قيد الحياة. وتضع الأنثى حملها عادة في شهر أبريل وذلك مرة واحدة في السنة وتلد عادة من أربعة إلى سبعة جراء (وابن الثعلب تسميه العرب حُصَيْن أو هِجْرِسٌ أو تتفل) تكون هذه الجراء عمياء لمدة عشرة أيام ويبقون في الجحر (وجحر الثعلب تسميه العرب المكا أو المكأ) مع أمهم حتى يبلغوا الشهر وطوال هذه الفترة يجلب لهم الأب الطعام. بعد فترة الشهر يخرج الجراء مع والديهم ليلاً ويرون يلعبون ليلاً كالكلاب مع والديهم. بعد ذلك بفترة يخرجون مع أمهم ليلاً لتعلم الصيد وعادة ما يترك الجراء والديهم بعد شهرين أو ثلاثة ويكتمل نموهم بعد 6 أشهر. والذكر قد يغادر مكان ولادته إلى مسافات بعيدة قد تصل مئات الكيلو مترات ليبدأ حياة جديدة، ويعمر الثعلب 12 سنة.

وعادة ما يغير الثعلب جحره إذا ما أحس بالخطر ويكون لجحره عدة مداخل وتلتقي الجحور بغرفة صغيرة، ويحفر جحره على سفوح التلال الصغيرة، أو تحت شجر العوسج المرتفع عن الأرض قليلاً. وينى عشاً له في جحره مكون أوراق الشجر والأغصان ليعزل أرض الجحر الباردة والرطبة في الشتاء عن جسم جراءه.



وللثعلب حواس حادة، الشم والنظر والسمع بأذناه الطويلتان، وهو يفضل العيش بأماكن مفتوحة ليستطيع رؤية أعداءه وفرائسه ويكون دائماً حذر وسريع الاهتياج وحينما يشعر بالخطر فإنه سوف يعدو بسرعة 70 كيلو متر في الساعة ولمسافات طويلة.

ومن الأمراض التي تصيب الثعالب داء الكلب الذي قد ينتقل للإنسان عن طريق عضة الثعلب وفي الحال يجب الذهاب للطبيب وأخذ العلاج اللازم ولا شك أنه مرض مميت إذا لم بعالج بسرعة. وكذلك الجرب الذي يؤدي أحياناً إلى الموت البطيء بعد أن يفقد الثعلب أغلب شعره ويتجرد ذيله من الشعر وتحدث تشققات حول عينيه وأنفه. و فيروس بارفو الذي من أعراضه الحمى والأسهال والتشنجات العصبية وغالباً ما يصيب الجراء الصغار.


أنماط الأصوات

ليس من عادة الثعالب أن تتجمّع لإصدار أصوات بشكلٍ جماعيّ كما تفعل الذئاب أو القيوطات، ولكنها عوضاً عن ذلك تتواصل مع بعضها بإستعمال أنماط مختلفة من الأصوات:

النّباح

النّباح هو أكثر أنواع الأصوات المألوفة وهو يتألّف في العادة من 3 إلى 5 مقاطع.تتواصل الثعالب مع بعضها بهذا الأسلوب عندما تكون بعيدة عن بعضها، وتقلّ حدّة الصوت كلّما إقتربت من بعضها، و تحييّ الثعالب جرائها بأخفض نبرة من هذا الصوت.

نباح الإنذار

يتألّف هذا الصوت من مقطع واحد فقط، ويستعمله ثعلب بالغ لإنذار جرائه من خطرٍ ما.يبدو هذا الصوت كنباحٍ حادٍ من مسافة بعيدة، أما عن مسافة قريبة فهو يبدو كسعالٍ مكبوت.

الزمجرة

الزمجرة صوت يصدره الثعلب من حلقه عند المواجهة العدائيّة، غالباً ما يسمع هذا الصوت في موسم المغازلة أو عندما تلعب الصغار مع بعضها.

عويل الثعلبة

العويل صوت حاد يتألّف من مقطع واحد فقط و يصدر في موسم التزاوج في العادة، ومن الإعتقاد أن الأنثى تصدره لإستدعاء الذكور عندما تكون في الدورة النزويّة، ولكن خلافاً للإعتقاد السائد فإن الذكور تصدر هذا الصوت أيضاً الذي يخدم غاية معينة كما يبدو.

الخرخرة

ظهر في إحدى تقارير شبكة "بي بي سي" في 5 أكتوبر 2006 إن الثعالب المستأنسة تخرخر عندما تدلل.


التوازن البيئي



تعتبر الثعالب حيوانات ضارّة في بعض الدول مثل إستراليا، التي أدخلت إليها جمهرات من الثعالب الحمراء و أخذت في صيد الطرائد البلديّة الإستراليّة التي لم تستطع التأقلم مع الوضع الجديد مما دفع بالعديد منها إلى حدّ الإنقراض و دفع بالعامّة إلى تصنيف الثعالب كآفات، و من جهةٍ ثانية فإن العديد من فصائل الثعالب مهدد بالإنقراض.يمكن إستخدام الثعالب أيضاً كمساعدة للمزارعين على التخلّص من الآفّات الزراعيّة، وقد نجحت هذه التجربة في مزارع الفاكهة بشكلٍ خاص.يعتقد المؤرخين أن إدخال الثعالب إلى بيئاتٍ غريبة عنها لا يعود إلى العصور الإستعماريّة بل هو أقدم من ذلك بكثير، حيث يظهر أن أقدم حالة تعود إلى العصر الحجريّ الحديث في قبرص، كما وقد تمّت ملاحظة نقوش حجريّة تمثّل الثعالب في مستعمرة تعود للعصر الحجريّ الحديث في شرقي تركيّا

منقووووول

لا تنسوني من تقــيــــم الموضوع ^_^

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












آخر مواضيعي » كيتينز للبيع 27\ 12\2013 ^_^
» طريقة تحميل الصور من مركز حمام الإمارات ( تم تعديل الصور )
» طريقة تحميل الصور من مركز حمام الإمارات ( تم تعديل الصور )
» الحمام الآحم ..
» تجارة رابحة بإذن الله ..
» أشرس أنواع الكلاب
» طريقة تحميل الصور من مركز حمام الإمارات ( تم تعديل الصور )
» طريقة تحميل الصور من مركز حمام الإمارات ( تم تعديل الصور )
» قوانين المشاركة في مجلس مربي القطط الأليفة
» طريقة تحميل الصور من مركز حمام الإمارات ( تم تعديل الصور )
» قطط للبيع
» الـنـعـــــامـــــة
» تبي تشتري قطوة ؟!! تعال ^_^
» طريقة تحميل الصور من مركز حمام الإمارات ( تم تعديل الصور )
 
توقيع : •●..قَـطْـۈة ٌـِۓ دَلـۈعَةٌـِۓ..● •

عرض البوم صور •●..قَـطْـۈة ٌـِۓ دَلـۈعَةٌـِۓ..● •   رد مع اقتباس
قديم 09-13-2012, 09:54 PM   المشاركة رقم : 2
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس تراث الامارات
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية Khalfan bin juma

البيانات
التسجيل :  15 / 06 / 2012
العضوية :  976
الدولة :  Dxb-iNg
المشاركات :  19,377
بمعدل :  7.07 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  97

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
Khalfan bin juma غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : •●..قَـطْـۈة ٌـِۓ دَلـۈعَةٌـِۓ..● • المنتدى : مجلس الحيــــوانات الاليفـــة والمفترسه
افتراضي رد: الثعلب

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












آخر مواضيعي » اصـــطــفاء الـــابقـــار
» قرد الترسير الفلبيني
» التعاون
» نهر الهان بكوريا
» .. سمفونية الوداع ..؟!
» الــُمـــكـــســار
» جماآل الطيـر } ~ ...
» الــــرٍســـــــــــــــــــتم بـالـتفـــــــــــــــاح
» الخيل إحساس مرهف
» أسماء الحصان منذ الولادة وحتى البلوغ
» آلـثـقـة وو آلغـرور شـتآن بـيـن هـذه وتلـكـِ
» ☼°☼ صفحات من الأيام ☼°☼
» ؤآدي [ اللـوآار ] بفرنسآأ . . .
» اجمل كلمة في اللغة العربية
 
توقيع : Khalfan bin juma

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

..الـلي مــالهـ مــاضــي مـالهـ حاضــر ولا لـه مستــقبــل..

عرض البوم صور Khalfan bin juma   رد مع اقتباس
قديم 09-13-2012, 09:57 PM   المشاركة رقم : 3
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير المجلس العام
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية بن بحر

البيانات
التسجيل :  26 / 06 / 2012
العضوية :  1385
الدولة :  Dubai
المشاركات :  8,198
بمعدل :  3.00 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  75

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
بن بحر غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : •●..قَـطْـۈة ٌـِۓ دَلـۈعَةٌـِۓ..● • المنتدى : مجلس الحيــــوانات الاليفـــة والمفترسه
افتراضي رد: الثعلب

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












آخر مواضيعي » مَآهَــو آككثثرَ ششئءًَ مٍَـ’ـدهشً ف البشر ؟{ًٍٍٍ
» مضيق ميلفورد ساوند في نيوزيلاندا
» رَش الْسُكَّرعَلَى الْكَلَام .
» #..ليس عليك أن تكون كاملا ولا مثاليا
» فوائد التمر للخيل
» مًؤسٌّفْ جًدًآ ...جًمًيَل جًدًآ ..~
» ~..[علـــــى البــــــــــــــال] ..~
» اصنع من الليمون شراباً حلواً
» صومالي
» كوب قهوه : ولكن #
» شيروكي عهد دائم مع التفوق
» [ Nissan Juke R 2012 ]
» في طفولتي تعلمت .. وعندمآ كبرت اكتشفت ...#
» فلسفهه (مصصائب)
 
توقيع : بن بحر

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور بن بحر   رد مع اقتباس
قديم 09-15-2012, 03:19 AM   المشاركة رقم : 4
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس صــور الحـمــام
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية بو سهل

البيانات
التسجيل :  24 / 06 / 2012
العضوية :  1331
الدولة :  إجدابيا / ليبيا
المشاركات :  5,615
بمعدل :  2.06 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
بو سهل غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : •●..قَـطْـۈة ٌـِۓ دَلـۈعَةٌـِۓ..● • المنتدى : مجلس الحيــــوانات الاليفـــة والمفترسه
افتراضي رد: الثعلب

تسلمين على الموضوع












آخر مواضيعي » مودينا سيامى
» ذكرمودينا
» انتاج مينى سيامى
» اهداء الى المنتدى
» اهداء الى المنتدى
» انتاج مودينا
» زوج مودينا رصاصي
» جوزمودينا مكتف
» سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
» زوج مودينا
» هنقارى اطرنبيط
» لنق فيس اطرنبيط
» انتاج شقلاب 2012
» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
عرض البوم صور بو سهل   رد مع اقتباس
قديم 09-16-2012, 07:14 PM   المشاركة رقم : 5
المعلومات
الكاتب :
اللقب :
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  09 / 07 / 2012
العضوية :  1567
المشاركات :  1,386
بمعدل :  0.51 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
فهد الحمادي غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : •●..قَـطْـۈة ٌـِۓ دَلـۈعَةٌـِۓ..● • المنتدى : مجلس الحيــــوانات الاليفـــة والمفترسه
افتراضي رد: الثعلب

شكر وتقدي موضوع طيب












آخر مواضيعي » وين هاوين التفجير
» شوف المحاكر بيد الجميع
» طبه كرنكو
» ايس زاجل
» مدينه قووووووووووووي
» كشكي حجم سوبر جامبو
» صور المحاكر
» لاحم
» توربيت مجتف
» جوز كشكي
» جوز كشكي اصفر
» طبه ابيض صك كشكي
» كشكي البيض ثلج
» جوز سوالو
 
عرض البوم صور فهد الحمادي   رد مع اقتباس
قديم 09-17-2012, 10:46 PM   المشاركة رقم : 6
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الادوية وكيفية استعمالها
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية احمد بشاشه ليبيا

البيانات
التسجيل :  17 / 06 / 2012
العضوية :  1092
المشاركات :  3,773
بمعدل :  1.38 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
احمد بشاشه ليبيا غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : •●..قَـطْـۈة ٌـِۓ دَلـۈعَةٌـِۓ..● • المنتدى : مجلس الحيــــوانات الاليفـــة والمفترسه
افتراضي رد: الثعلب

تسلمين اختي على الموضوع












آخر مواضيعي » جوز دجاج (( بانده ))
» جوز اوزبك من طيوري المميزه
» اوزبك من انتاجي من الالوان المميزه
» جوز اوزبك من طيوري المميزه 2
» شقلاب من انتاجي 2012
» برلين من طيوري
» كرنقو من معرض طرابلس الدولي
» اوزبك من انتاجي الجزء الرابع
» اوزبك من انتاجي الجزء الثاني
» من طيوري استيراد الكويت 3
» انثه مودينا (( سيامي )) من طيور ي
» انثه اوزبك مميزه من طيورى 2009
» اكبر جسور العالم الجزء الثالث
» انثه طرنبيط من طيورى
 
عرض البوم صور احمد بشاشه ليبيا   رد مع اقتباس
قديم 09-17-2012, 10:57 PM   المشاركة رقم : 7
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الطيور
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  15 / 06 / 2012
العضوية :  996
الدولة :  ليبيا - طرابلس
المشاركات :  4,928
بمعدل :  1.80 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
hakem غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : •●..قَـطْـۈة ٌـِۓ دَلـۈعَةٌـِۓ..● • المنتدى : مجلس الحيــــوانات الاليفـــة والمفترسه
افتراضي رد: الثعلب

مشكورة ع الموضوع












آخر مواضيعي » كيف تضع الحجول ( الحلقات) في الحمام الصغير؟
» الايمان بقيمتك مهما يكن
» طائر التفاحي
» حكم ومواعظ لا تنسى
» كل العام والجميع بخير بمناسبة السنة الهجرية
» اعتبارات ھامة في التربية
» معاني ..
» Saxon Fairy Swallow
» بعص الامراض العامة التي تصيب الاسماك وطرق السيطرة عليها
» مودينا ....... إهداء لأخوى بوسهل
» اللفت لطائر الحسون بالأقفاص
» ابدأ بنفسك لا بغيرك
» تاريخ الأسماك
» الكنز الضائع
 
عرض البوم صور hakem   رد مع اقتباس
قديم 10-21-2012, 10:21 PM   المشاركة رقم : 8
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس السياحة والسفر و الكشاته والطقس
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية فكرون

البيانات
التسجيل :  08 / 07 / 2012
العضوية :  1560
الدولة :  ليبيا اجدابيا
المشاركات :  7,148
بمعدل :  2.63 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  50

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
فكرون غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : •●..قَـطْـۈة ٌـِۓ دَلـۈعَةٌـِۓ..● • المنتدى : مجلس الحيــــوانات الاليفـــة والمفترسه
افتراضي رد: الثعلب

تسلم على الموضوع












آخر مواضيعي » شلالات كريمل في النمسا
» صورة نادرة لأ اول سياره اسعاف في العالم
» الرسم بالقهوه بدل الالوان
» لا تخشوا على ارزاقكم
» قصيدة ابكت الامام احمد بن حنبل
» قرية أرجنتينية تطفو بعد أن غرقت 25 عاماً
» اوكرانيا بلاد السحر والجمال
» الإكوادور
» مذهلة تحت الماء والأول من توعه في العالم فندق منتجع بوسيدون فيجي!
» نهر الهان بكوريا
» فنان يعيد رسم لوحات شهيرة بواسطة الفواكه والخضروات
» اجمل البحيرة ميليساني
» البيت الأعوج مركز للتسوق في سوبوت ببولندا
» حيوانات خشبية صنعت باحترافية تفوق التوقعات
 
توقيع : فكرون

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور فكرون   رد مع اقتباس
قديم 11-05-2012, 08:25 PM   المشاركة رقم : 9
المعلومات
الكاتب :
اللقب : الادارة
الرتبة :
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية سلطان السويدي

البيانات
التسجيل :  28 / 06 / 2012
العضوية :  1434
الدولة :  الحــــ دار ــــي
المشاركات :  20,075
بمعدل :  7.36 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  70

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
سلطان السويدي غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : •●..قَـطْـۈة ٌـِۓ دَلـۈعَةٌـِۓ..● • المنتدى : مجلس الحيــــوانات الاليفـــة والمفترسه
افتراضي رد: الثعلب

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












آخر مواضيعي » زهرة القلب النازف
» ~ عندما تحن إلى نفسكـ ~
» للمزاد زوج كرنقو ابيض
» فرديات للمزاد
» النسر الاصلع
» الحصان الفنلندي
» وشق أوراسيا / Lynx lynx
» القرش السجادي
» زوج اوزبك منتج للبيع
» مجموعة ياكريم للبيع
» الكــــلــــب الراقــــوني
» مجموعة حمام للبيع
» زوج ياكريم ابيض
» حصان دون
 
عرض البوم صور سلطان السويدي   رد مع اقتباس
قديم 11-17-2012, 12:04 AM   المشاركة رقم : 10
المعلومات
الكاتب :
اللقب : مدير مجلس الدواجن
الرتبة :

البيانات
التسجيل :  16 / 06 / 2012
العضوية :  1056
الدولة :  DXB
المشاركات :  12,014
بمعدل :  4.39 يوميا
معدل التقييم :  
نقاط التقييم :  121

التوقيت

الإتصالات
الحالة :
صالح الزرعوني غير متصل
وسائل الإتصال :

كاتب الموضوع : •●..قَـطْـۈة ٌـِۓ دَلـۈعَةٌـِۓ..● • المنتدى : مجلس الحيــــوانات الاليفـــة والمفترسه
افتراضي رد: الثعلب

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












آخر مواضيعي » استاندر المودينا
» نصائح لمربي الدجاج لتجنب الامراض الفيروسيه
» المصالحة والمصارحة مع الذات
» نصائح وإرشادات لتصميم الحدائق
» كنغر الشجر
» فتاوى تهم الصائم في رمضان ..
» المواصفات الشكلية للماعز السوري
» مطلوب
» ♥:.ما هو المرض (التعريف و الاسباب).:♥
» السحليه ذآت اللسآن الأزرق..!!
» قدماء العرب والزاجل
» النمل الملون
» تسميات انحاء جسم الصقر بالصور
» أنواع الرجال وطرق التعامل معهم
 
توقيع : صالح الزرعوني

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور صالح الزرعوني   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:37 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Adsense Management by Losha
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57